يمانيون|

علّقت حركة النجباء العراقية، اليوم السبت، على العدوان الأميركي الأخير على العراق، قائلةً إنه استهداف آخر تنتهك فيه قوات الاحتلال الأميركي سيادة العراق وكرامته لتوقع عشرات الشهداء العراقيين.

 

وأضافت الحركة: “ليعلم الاحتلال الأميركي وإدارته المشؤومة أنّ المقاومة الإسلامية سترد بما تراه مناسباً في الزمان والمكان اللذين تحددهما”، مؤكدةً: “لدينا من المفاجآت ما يغيظ العدو ويسرّ الصديق، ولن نهادن أو نتراجع”.

 

في غضون ذلك، وجّه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بإعلان الحداد العام على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين ارتقوا في العدوان الأميركي.

 

وفي وقتٍ سابق اليوم، قال المتحدث باسم حركة النجباء، حسين الموسوي، إنّ “العدوان جزء لا يتجزأ من محاولة أميركية لتغطية فشلها بعدما فقدت بوصلتها في المنطقة”.

 

وشدّد الموسوي، في حديثٍ للميادين، على أنّ “التدخّل الأميركي في شؤون العراق، بات كبيراً وفاضحاً”، وعلى أنّ “المقاومة لن تتراجع إلا بعد إخراج القوات الأميركية من أراضيه”.

 

بدوره، أكّد الحشد الشعبي  في العراق جاهزيته لتنفيذ أي أمر من القائد العام للقوات المسلحة، بحفظ سيادة العراق ووحدة أرضه، مشيراً إلى أنّ الاستهداف الأميركي هو “انتهاك صارخ لسيادة الدولة العراقية وتعدٍ على أجهزته الأمنية الرسمية”.

 

ونفّذت واشنطن، منتصف ليل الجمعة -السبت ، عدواناً استهدف “مواقع تابعة لحرس الثورة الإيراني وحلفائه، في العراق وسوريا”، بحسب إعلانها.

 

واعتبرت القوات المسلحة العراقية أنّ هذه الضربات تُعدّ خرقاً للسيادة العراقية وتقويضاً لجهود الحكومة العراقية، وتهديداً يجرّ العراق والمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه، مؤكدةً أنّ نتائجها ستكون وخيمة على الأمن والاستقرار في العراق والمنطقة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة تخرج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية، والتى شملت الدورات (47) من كلية الحرب العليا، و( 53 ) من كلية الدفاع الوطنى، و( 25 ) للتأهيل العسكرى لقيادة التشكيلات، كذلك الدورات ( 73 ) أركان حرب عام و( 45، 46 ) أركان حرب تخصصية من كلية القادة والأركان والتى شملت دارسين من مصر و( 23 ) دولة شقيقة وصديقة (الجزائر والبحرين والكونغو الديمقراطية واليونان والهند والعراق والأردن وكينيا والكويت وليبيا ومالاوى والمغرب ونيجيريا وسلطنة عمان وباكستان والسعودية وجنوب إفريقيا وتركيا وأوغندا والإمارات وتنزانيا واليمن وفلسطين)، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من المحافظين وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من الشخصيات العامة والملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة.

بدأ الاحتفال بعرض فيلم تسجيلى بعنوان منارة الفكر العسكرى تناول نشأة وتطوير المنظومة التعليمية داخل الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية ودورها فى الإعداد والتأهيل لأجيال من القـادة والضباط المصريين والوافدين وكذلك المدنيين من مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة خلال الدورات المختلفة داخل الأكاديمية.

وألقى اللواء أح / طارق هلال القائم بأعمال مدير الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية كلمة أشار خلالها إلى دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير المنظومة التعليمية بالأكاديمية وصولًا لمقرها الجديد بالقيادة الإستراتيجية لمواكبة التطور المتلاحق فى العلوم العسكرية والإستراتيجية بما يضاهى كبرى الأكاديميات العالمية المناظرة.

وقام رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة بإعلان نتيجة التخرج للدورات المختلفة، وقدم عدد من الدارسين دروع الدورات الدراسية للقائد العام للقوات المسلحة، أعقبه إعلان مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار منح الدرجات العلمية وتكريم أوائل الدورات الدراسية، وقام الفريق أول / محمد زكى بتقليد أوائل الخريجين نوط التدريب من الطبقة الثانية وتوزيع شهادات التقدير على المتميزين تقديرًا لتفوقهم خلال مدة الدراسة داخل الأكاديمية.

وفى نهاية المراسم ألقى الفريق أول / محمد زكى كلمة نقل خلالها تحيات وتقدير الرئيس / عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للخريجين، مشيرًا إلى دور الأكاديمية فى الإعداد والتأهيل رفيع المستوى للعسكريين المصريين والوافدين وكذا الدارسين من أجهزة ومؤسسات الدولة بما يمكنهم من الوفاء بمهامهم ومسئوليتهم الوطنية وتولى الوظائف القيادية المختلفة، مقدمًا التهنئة للدارسين الوافدين من الدول الشقيقة والصديقة متمنيًا لهم التوفيق فى خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة التى تجمعنا بها علاقات مميزة من الشراكة والتعاون فى مختلف المجالات.

مقالات مشابهة

  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • الدفاع التركية: “بي كي كي” الإرهابي يحرق غابات في شمالي العراق
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة (SEAJOY ) وتقصف هدفاً في حيفاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية
  • القائد العام للقوات المسلحة يشهد تخرج دورات جديدة من دارسي الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية
  • والي سنار يبحث مع ناظر قبيلة كنانة والتوم هجو اسناد القوات المسلحة
  • كباشي يؤكد عزم القوات المسلحة على افشال كل المخططات
  • كباشي في سنار خط النار يؤكد عزم القوات المسلحة على إفشال كل المخططات