أدانت سوريا الهجوم الذي نفذته  الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم على الأراضي السورية، معتبرة أنه “يضاف إلى سجل انتهاكاتها بحق سيادة البلاد ووحدة أراضيها و يصب في تأجيج الصراع في منطقة الشرق الأوسط على نحو خطير للغاية”.

وقتل عدد من “المدنيين والعسكريين” السوريين وأصيب آخرون، جراء قصف أمريكي طال عدداً من البلدات والمواقع في المنطقة الشرقية بالقرب من الحدود السورية العراقية، بحسب وزارة الدفاع السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن وزارة الخارجية والمغتربين قولها في بيان اليوم إن واشنطن “تثبت مجدداً أنها المصدر الرئيسي لحالة عدم الاستقرار العالمي، وأن قواتها العسكرية تهدد الأمن والسلم الدوليين”.

وعبرت الخارجية السورية عن القلق جراء ما وصفته “حالة الشلل التي يعاني منها مجلس الأمن الدولي جراء إعاقة الولايات المتحدة الأمريكية قدرتَه على تحمل مسؤولياته في وقف كل هذه الانتهاكات الخطيرة لأحكام ميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي”.

وكانت وزارة الدفاع بينت في بيان لها صباح اليوم أن المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأمريكية شرقي سورية، هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش العربي السوري بقايا تنظيم “داعش” الإرهابي، متهمة الولايات المتحدة وقواتها العسكرية بالتورط في” دعم هذا التنظيم العمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانياً لها سواء في سوريا أو في العراق”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الخارجية السورية الشرق الأوسط الهجمات الأمريكية تنظيم داعش مجلس الأمن وزارة الدفاع السورية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تُسهل تصدير رقائق «الذكاء الاصطناعي» إلى الشرق الأوسط

أعلنت واشنطن عن إطلاق قاعدة جديدة لتصدير رقائق الذكاء الاصطناعي، من أمريكا إلى الشرق الأوسط.

وكشفت وزارة التجارة الأميركية، “عن قاعدة قد تسهّل شحن شرائح الذكاء الاصطناعي إلى مراكز البيانات في منطقة الشرق الأوسط”.

وقالت في بيان إن “مراكز البيانات التي تتقدم بطلب للحصول على البرنامج ستخضع لعملية مراجعة صارمة للتأكد من وجود الضمانات اللازمة لمنع تحويل التكنولوجيا الأمريكية أو استخدامها بطرق تعارض الأمن القومي”.

وبحسب وكالة رويترز، “بموجب القاعدة الجديدة، ستكون مراكز البيانات قادرة على التقدم للحصول على تصنيف يُعرف باسم “المستخدم النهائي المعتمد”، مما سيسمح لها تلقي الشرائح بموجب ترخيص عام، بدلا من الحاجة إلى أن يحصل الموردون الأميركيون على تراخيص فردية لشحنها إليهم”.

ووفق الوكالة، قال مسؤول أمريكي، “إن الولايات المتحدة ستعمل مع مراكز البيانات التي تتقدم بطلب للاستفادة من البرنامج، وأيضا الحكومات المضيفة لضمان سلامة وأمن التكنولوجيا”.

يذكر أنه “ومنذ أكتوبر 2023، ألزمت السلطات الأمريكية المُصدّرين بالحصول على تراخيص قبل شحن رقائق متقدمة إلى أجزاء من الشرق الأوسط وآسيا الوسطى”.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد بتوسيع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بتصعيد تلو الآخر
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تُسهل تصدير رقائق «الذكاء الاصطناعي» إلى الشرق الأوسط
  • «الخارجية السورية»: إسرائيل تستهدف المناطق السكنية في دمشق
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • توالي التحذيرات من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • البنتاجون يُعزز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • تصعيد عسكري وشيك: هل تشعل اغتيالات نصر الله فتيل الحرب في الشرق الأوسط؟