شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بحث سبل زيادة التعاون في الأنشطة البترولية والتعدينية بين مصر والجيبوتي، على هامش فعاليات اليوم الثاني لمنتدى مصر للتعدين ٢٠٢٣ ، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع يونس على جيدى وزير الطاقة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحث سبل زيادة التعاون في الأنشطة البترولية والتعدينية بين مصر والجيبوتي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحث سبل زيادة التعاون في الأنشطة البترولية...

على هامش فعاليات اليوم الثاني لمنتدى مصر للتعدين ٢٠٢٣ ، التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع يونس على جيدى وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتى ، حيث تم بحث سبل دعم وزيادة التعاون المشترك فى الأنشطة البترولية والتعدينية بما يحقّق المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين. وفى بداية اللقاء وجه الملا الشكر للوزير الجيبوتي على تلبية الدعوة والمشاركة في المنتدى بما يؤكد على الدعم المشترك بين البلدين ورسالة للتعاون وتوصيل صوت افريقيا للعالم فى مجال التعدين والتحول الطاقى.

وأكد الملا على الاستعداد الدائم لتقديم مصر كافة أوجه الدعم لجيبوتي سواء في القطاع البترولى او التعدينى ، وإمكانية إرسال بعثات تعليمية من جيبوتي إلى مصر فى مختلف أنشطة صناعة البترول والتعدين ، وفى هذا الصدد أشار  الملا إلى إنه تم الاتفاق على الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم جديدة  بين البلدين فى مجال التدريب

. ومن جانبه وجه وزير الطاقة والموارد الطبيعية الجيبوتي الشكر للمهندس طارق الملا على حسن الضيافة ، ونقل شكر الرئيس الجيبوتي إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على الدعم المستمر من مصر لبلاده ، مشيراً إلى أن قطاع التعدين فى مصر شهد تطوراً خلال الفترة الماضية ، وان بلاده تتطلع إلى الاستفادة من الخبرات المصرية سواء في صناعة البترول او صناعة التعدين ، وفى نهاية اللقاء وجه الدعوة للمهندس طارق الملا لزيارة دولة جيبوتى للتعرف على فرص التعاون المتاحة بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بین البلدین طارق الملا

إقرأ أيضاً:

في أول اجتماع للحكومة الجديدة.. "الكهرباء والبترول" يكشفان خطوات حل مشكلة الكهرباء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أول اجتماع بعد الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد لمتابعة الإجراءات المتخذة لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال. حضر الاجتماع كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندسة صباح مشالي، نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر الدسوقي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس ياسين محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وأشرف عبدالله، مساعد وزير البترول للشئون المالية، وشيرين الشرقاوي، مساعد وزير المالية، ومسؤولي الوزارات والجهات المعنية.

 

تكليفات الرئيس السيسي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك تكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالإسراع في إدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية.

 تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الدولة لتعزيز البنية التحتية للطاقة وتقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

جهود وزارة الكهرباء

أشار وزير الكهرباء، المهندس محمود عصمت، إلى إجمالي الطاقة الجديدة والمتجددة التي سيتم إضافتها للشبكة قريبًا. 

كما استعرض الجهود المبذولة لرفع كفاءة التشغيل وترشيد الاستهلاك، بالإضافة إلى ضبط الوصلات الخلسة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 أكد الوزير أن هناك جهودًا مكثفة يتم العمل عليها لتكثيف هذه الجهود في الفترة المقبلة.

 دور وزارة البترول

من جانبه، أشار وزير البترول، المهندس كريم بدوي، إلى العمل الجاري لتنفيذ التكليفات الصادرة بشأن توريد الشحنات المطلوبة من المواد البترولية لقطاع الكهرباء.

 كما أوضح أن هناك خطة متكاملة لزيادة الإنتاج من المواد البترولية لتوفير المتطلبات اللازمة لهذا القطاع الحيوي، مما يسهم في القضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء بصورة جذرية.

دور وزارة المالية

أوضح وزير المالية، أحمد كجوك، أن ملف الكهرباء يحظى بأولوية قصوى لدى الوزارة، وفقًا للتكليفات الصادرة. 

يعمل وزير المالية على توفير التمويل اللازم لتأمين المنتجات البترولية المطلوبة لتشغيل المحطات الكهربائية، مشيرًا إلى التنسيق والتعاون المستمر مع وزيري الكهرباء والبترول، والعمل على سداد المستحقات المطلوبة لضمان استمرارية تشغيل المحطات.

 

مقالات مشابهة

  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • في أول اجتماع للحكومة الجديدة.. "الكهرباء والبترول" يكشفان خطوات حل مشكلة الكهرباء
  • وزير البترول: تأمين الإمدادات البترولية للقطاعات الخدمية على قائمة أولوياتنا
  • «الملا» يهنئ «بدوي» بالوزارة الجديدة.. والأخير يتعهد باستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل
  • وزير البترول يلتقي طارق الملا.. ويؤكد: «سنكمل مسيرة المشروعات»
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • وزير البترول: نستهدف مواصلة الإصلاح الاقتصادي وجذب الاستثمارات
  • خطة وزارة البترول في عهد الوزير كريم بدوي
  • وزير البترول: نعمل على جذب الاستثمارات المحلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات