صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأنه فى إطار الجهود الدبلوماسية التى تبذلها مصر لدعم لبنان وتعزيز استقراره ومساعدة شعبه الشقيق على إنهاء حالة الشغور الرئاسى القائمة، فقد شاركت مصر مؤخراً فى اجتماع اللجنة الخماسية الخاصة بلبنان، والتى تضم في عضويتها كل من مصر وفرنسا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وقطر، مع رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برى.


وكشف المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، أن الوفد المصري المشارك في الاجتماع، والذى ترأسه السفير علاء موسى سفير مصر لدى لبنان، أكد على حرص أعضاء اللجنة على تقديم كافة أوجه المساعدة الممكنة لتقريب مواقف الأطراف السياسية اللبنانية، دون تدخل أو افتئات على حق ومسئولية البرلمان اللبناني الحصرية في طرح الأسماء المرشحة للمنصب، مشيراً إلى موقف مصر الراسخ الداعم للبنان والحريص على إتمام الاستحقاق الرئاسي في أقرب وقت، تمهيداً لاستكمال مؤسسات الدولة اللبنانية وتنفيذ الإصلاحات المطلوبة.


ومن جانبه، أعرب نبيه بري عن ترحيبه بالموقف الموحد للدول الخمسة تجاه دعم لبنان، مجدداً التزامه بالعمل مع مختلف القوى السياسية اللبنانية والمجتمع الدولي من أجل سرعة إتمام الاستحقاق الرئاسي.
 

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الخماسية تمثل إطاراً تنسيقياً تم إطلاقه العام الماضي تجسيداً لدعم المجتمع الدولي للبنان، وسبق للجنة أن عقدت اجتماعات تنسيقية على مستوى كبار مسئولي وزارات الخارجية وعلى مستوى سفراء الدول الخمسة في بيروت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد أبو زيد الخارجية المصرية الدبلوماسية العامة السياسية اللبنانية المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة

توجه بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، بالتهنئة للسفير نبيل حبشي، وذلك بمناسبة تعيينه نائبا لوزير الخارجية والهجرة لشئون الهجرة، متمنيا له التوفيق في المهمة الموكلة إليه برعاية شؤون المصريين بالخارج. 
وقال بهجت العبيدي إن التواصل الفوري الذي قام به السفير حبشي مع المصريين بالخارج من خلال مجموعات التواصل الاجتماعي التي تضم رموز العمل المصري العام في الخارج إنما تعكس رغبة الرجل في الإتيان بالمهمة التي أوكلت إليه - مكتسبا خلالها ثقة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة - على أكمل وجه.

وذكر العبيدي أن الترحيب الذي شاهده من الزملاء المشتغلين في العمل العام بالرجل والذي أكد الكثير منهم على معرفة بالرجل وجهوده الممتدة على مدار رحلة تاريخ عمله بوزارة الخارجية الممتدة لما يقارب الأربعين عاما إنما ترهص بتعاون مثمر بين الجمعيات الأهلية المصرية في الخارج من خلال ممثليها وقطاع الهجرة في ثوبه الجديد بقيادة السفير نبيل حبشي. 
وتوقع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري بالخارج أن يتضاعف التواصل ما بين المصريين بالخارج والمسؤولين عن رعايتهم بوزارة الخارجية والهجرة برئاسة السفير نبيل حبشى وذلك من خلال مد جسور جديدة للتعرف على مشكلات المصريين بالخارج والعمل على حلها تنفيذا لتعليمات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يضع ملف المصريين بالخارج في مقدمة أولويات سيادته.

مقالات مشابهة

  • إجتماع تنسيقي لـ اللجنة الخماسية والمعارضة تعلن غدا ورقة عمل لانتخاب الرئيس
  • عاجل| وزير الخارجية يدعو الاتحاد الأوروبي لاستمرار دعم السلطة الفلسطينية
  • نواّب يلحّون بالاسئلة على سفير بارز وهذا هو السبب
  • العبيدي: تواصل السفير نبيل حبشي مع المصريين بالخارج بداية مبشرة
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • وزير الخارجية: مؤتمر القوي السياسية المدنية السودانية ينعقد في لحظة فارقة
  • هوكشتاين يقترح تسوية تستبعد إلحاق الـنقطة-ب والمزارع بلبنان
  • السفير نبيل فهمي: ما يحدث في غزة إجرام.. وهذا هو العدو الأول لإسرائيل
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • سلام استقبل القائم بالأعمال العراقي: آفاق التعاون بين لبنان والعراق كبيرة وواعدة