بغداد اليوم - متابعة

كشف سفير الناتو السابق كيرت فولكر، اليوم السبت (3 شباط 2024)، عن فلسفة الولايات المتحدة الامريكية بعدم شمول إيران بالضربات الجوية الأخيرة.

وقال فولكر في مقابلة متلفزة، إن "إدارة بايدن بعثت برسالة محددة بعدم استهداف إيران في الضربات الجوية الأخيرة".

واضاف: "أظن أن ما تحاول الإدارة القيام به من خلال عدم ضرب إيران، هو إرسال إشارة إلى إيران مفادها: لا تضربونا في وطننا، خاصة خلال عام الانتخابات".

 

وتابع: “أعتقد أنهم يحاولون أن يقولوا… لقد ضربتم رجالنا في الخارج، وسوف نضرب وكلائكم في الخارج، "أغلق هذا، لا تفعل ذلك بعد الآن".

وأمس الجمعة، أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أنه أصدر توجيهات بتنفيذ ضربات عسكرية على منشآت في العراق وسوريا، تخص الفصائل التي هاجمت القوات الأمريكية، وأضاف أن الرّد سيستمر.

وقال بايدن، في بيان، إن "القوات الأمريكية نفذت ضربات على منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني"،   وأردف بالقول: "ردّنا بدأ اليوم، وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها".


المصدر: صحيفة The Hill

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران

أوصت السفارة الروسية في طهران المواطنين الروس بالامتناع عن السفر إلى إيران "حتى يعود الوضع إلى طبيعته".

وقالت البعثة الدبلوماسية في بيان عبر قناتها على "تيليغرام": "نظرا لتفاقم الوضع في إيران، توصي السفارة الروسية مواطني روسيا بالامتناع مؤقتا عن السفر إلى إيران، حتى يعود الوضع إلى طبيعته".

وأعلن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إجراء روسيا اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف في الشرق الأوسط، وأنها تدعو الجميع إلى ضبط النفس.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الأربعاء حيث تابع، ردا على سؤال حول الإجراءات التي تعتزم موسكو اتخاذها فيما يتعلق بالوضع المتدهور في الشرق الأوسط، وما إذا كانت روسيا ستدعم إيران حال نشوب صراع واسع النطاق مع إسرائيل: "لدينا اتصالات مع جميع أطراف الصراع، ونواصل إجراء هذه الاتصالات وندعو جميع الأطراف لضبط النفس في ضوء ما يحدث، وبالطبع ندين أي أعمال تؤدي إلى مقتل مدنيين".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، يوم أمس الثلاثاء، تنفيذ هجوم ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، والأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان، وقال بيان الحرس الثوري الإيراني أن الصواريخ البالستية استهدفت قواعد ومقرات مهمة في إسرائيل.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن الهجوم الإيراني "ستكون له عواقب" وإن لدى إسرائيل خططًا على المستوى العسكري.

مقالات مشابهة

  • الامين العام لوزارة الخارجية التقى سفير اليابان
  • مواجهتان لمنتخب ناشئة العراق وسوريا في كربلاء استعداداً لتصفيات آسيا
  • بايدن يبدي معارضته شن ضربات على منشآت نووية إيرانية
  • بايدن: لا ندعم الهجوم على منشآت إيران النووية
  • السفارة الروسية في طهران توصي مواطنيها بعدم السفر إلى إيران
  • ميليشيات عراقية تهدد باستهداف القوات الأميركية دفاعا عن إيران
  • الدفاع التركية تعلن قتل 13 عمالياً في العراق وسوريا
  • إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • محامي البشير يكشف آخر تطورات سفره إلى الخارج