حكمت محكمة أميركية، بالسجن 40 عاما على موظف سابق في وكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي آي إيه"، الخميس، وذلك عقب اتهامه بـ"الضلوع في أكبر عملية تسريب المعلومات سرية بتاريخ الوكالة".

وبحسب الموقع الرسمي لوزارة العدل الأميركية، فإن مهندس البرمجيات السابق لدى وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، جوشوا شولت، كان قد أدين بـ"ارتكاب أكبر سرقة للمعلومات السرية في تاريخ الوكالة".



وفي هذا السياق، طالب ممثلو الادعاء، بـ"سجنه مدى الحياة"، وذلك في بيان لهم، الخميس، بالقول: "إنه مذنب بالتجسس وقرصنة الكمبيوتر وازدراء المحكمة والإدلاء بإفادات كاذبة لمكتب التحقيقات الفيدرالي وحيازة صور ومقاطع فيديو لاعتداءات جنسية على أطفال".

وأوضح ممثلو الادعاء إن "هذا أكبر خرق للبيانات في تاريخ وكالة الاستخبارات المركزية، كما أن نقل تلك المعلومات المسروقة إلى موقع "ويكيليكس" هو أحد أكبر عمليات الكشف غير المصرح بها عن معلومات سرية، في تاريخ الولايات المتحدة".

وكشف التسريب الذي قام به المدان، وعرف باسم "الخزنة 7" الأساليب التي اتبعتها وكالة الاستخبارات المركزية في التسلل إلى هواتف "آبل" و"أندرويد" في العمليات خارج الولايات المتحدة بمهام التجسس، بالإضافة إلى تحويل أجهزة التلفزيون الذكية إلى أجهزة تنصت. 


كذلك، كان شولت قد ساهم في إعداد البرمجيات والشيفرات اللازمة من أجل تحقيق تلك العمليات، في مقر الوكالة بمنطقة لانغلي في ولاية فرجينيا الأميركية، وذلك قبيل اعتقاله. 

تجدر الإشارة إلى أن شولت كان قد ندّد بمرافعته النهائية في تموز/ يوليو الماضي، بما وصفه بـ"استثنائه عن الجميع في تسريب المعلومات"، مضيفا بأن "المئات من الأشخاص كان لديهم الحق في الوصول إلى المعلومات، وأنه كان بمقدور المئات سرقتها".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية امريكا الاستخبارات الامريكية وزارة العدل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی تاریخ

إقرأ أيضاً:

خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر

كشف الإعلامى خالد الغندور، أن هناك غضب كبير داخل النادي الأهلي بسبب تسريب فيديو لتدريبات الفريق قبل مواجهة الزمالك في بطولة السوبر الإفريقي.

وقال الغندور خلال برنامجه ستاد المحور: "فيديوهات تمرين ليلة المباراة الخاص بالأهلي كان مع جوميز مدرب الزمالك".

وتابع: "مران الأهلي الأخير كان مع بعض محللين السوشيال ميديا قبل مباراة السوبر الإفريقي".

وأختتم حديثه قائلًا: "وكان هناك تحقيق من إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب بسبب هذا التسريب قبل مباراة السوبر".

مقالات مشابهة

  • غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • خالد الغندور: غضب في الأهلي بسبب تسريب مران الفريق قبل السوبر
  • العثور على نجم إيطالي سابق ميتًا داخل أحد الفنادق بعد إصابة بالرأس
  • وحدات الاستخبارات الإسرائيلية التي وفرت معلومات لاغتيال حسن نصر الله
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية
  • أكبر نزوح في تاريخ لبنان..ميقاتي: نطلب من الدول المانحة المساعدة
  • صفقة تاريخية.. غوغل تستعيد موظفًا سابقًا بـ 2.7 مليار دولار
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • تقرير: الاستخبارات الأميركية تؤكد على مخاطر السماح لأوكرانيا بشن ضربات بعيدة المدى
  • 28 عاما.. تشديد الحكم على المتهم الأول في الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي