تكنولوجيا، لو ناوي تشتري لابتوب 5 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر جديد،إذا كنت ترغب في شراء لابتوب جديد، فقد تتساءل، ما هو أفضل كمبيوتر محمول في السوق؟ وما .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لو ناوي تشتري لابتوب.. 5 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر جديد ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لو ناوي تشتري لابتوب.. 5 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء...

إذا كنت ترغب في شراء لابتوب جديد، فقد تتساءل، ما هو أفضل كمبيوتر محمول في السوق؟ وما هي أفضل العلامات التجارية للاختيار منها؟ وما هي أفضل المواصفات التي يجب أن أبحث عنها؟، وللإجابة عن استفساراتك سنوضح لك في هذه المقالة بعض الأمور التي يجب مراعاتها أولا قبل القيام بهذه الخطوة.

5 أشياء يجب مراعاتها قبل شراء كمبيوتر جديد 

وبحسب ما ذكره موقع "makeuseof"، توجد العديد من الخيارات من أجهزة الكمبيوتر المحمول في السوق، وإذا لم تركز في الأساسيات، فقد تشعر بالإرهاق وأنك غير قادر على اختيار الجهاز المناسب لك، لذا، فيما يلي سنوضح لك أهم الأمور التي يجب مراعاتها عند شراء كمبيوتر محمول جديد.

1. الميزانية:

يحدد المبلغ الذي ترغب في إنفاقه لشراء جهاز لابتوب جدبد الكمبيوتر المحمول الذي يمكنك الحصول عليه. لذا، حدد المبلغ الذي يمكنك توفيره ثم ركز على خيارات الكمبيوتر المحمول الموجودة في سوق والتي تناسب السعر الذي قمت بتحدبده يجب أن تعمل هذه الخطوة على شراء أفضل كمبيوتر محمول يناسب ميزانيتك.

فهناك ثلاث نطاقات رئيسية لأسعار الحواسيب المحمولة الجديدة: الحواسيب المحمولة ذات الميزانية المحدودة والحواسيب المحمولة المتوسطة المدى والحواسيب المحمولة المتطورة، وغالبا ما تكون الحواسيب المحمولة المنخفضة التكلفة جيدة بما يكفي لتصفح الإنترنت وإدارة الملفات وتدوين الملاحظات، أما الخيارات المتوسطة المدى فهي توفر التوازن المثالي بين السعر والأداء وهي فعالة لمعظم مهام العمل أو الدراسة.

وأما الحواسيب المحمولة العالية الجودة والمتميزة وذات الأسعار المرتفعة فهي تستهدق عادة المهنيين المحترفين الذين يحتاجون إلى السرعة والقوة، وهي مناسبة للمبرمجين وهواة الألعاب.

2. فيما تريد استخدام الحاسوب:

قبل تحديد اللابتوب الذي تريد شرائه، يجدر بك التفكير أولا في كل المواصفات الضرورية التي تحتاجها لسير عملك، ومن بينها الشاشة ولوحة المفاتيح والمعالج.

وأما إذا كنت دائما في حالة تنقل، فيجب اختيار اللاب توب الذي يمكنه أن يستمر في العمل لساعات طويلة بشحنة واحدة، وإذا كانت مكالمات الفيديو تشكل جزءا أساسيا من عملك، فابحث عن الحواسيب المحمولة المزودة بكاميرا ويب، وفيما يتعلق بالمعالج والذاكرة وسعة التخزين، فهي تتحد لتقديم مستوى معين من الأداء.

3. اختيار المعالج المناسب:

وحدة المعالجة المركزية هي محرك الطاقة لجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، فهي تقدم إمكانات متفاوتة حسب الطراز، وبعيدا عن طرازات شركة آبل التي تعمل بمعالج M1 التابع للشركة، غالبا ما تعمل أجهزة الكمبيوتر الأخرى بالسوق بواسطة معالجات Intel أو AMD، فإذا لم تكن ترغب في شراء حواسيب ماك باهظة الثمن، يمكنك شراء جهاز يعمل بمعالجات Intel أو AMD بحسب المهام التي تقوم بها.

وكما تعد ذاكرة الوصول العشوائي ضرورية لتعدد المهام دون حدوث تأخير، لذا اختر حاسوب بسعة 8 جيجابايت على الأقل، ولكن إذا كان سعر الطرز التي تحتوي على سعات أكبر مناسب لك، فاختر سعة 16 جيجابايت للأداء السلس أثناء تشغيل التطبيقات.

وبالنسبة إلى أقراص التخزين يمكنك الاختيار ما بين HDD و SSD، ويوفر SSD الشائع في الطرز الأحدث سرعة أعلى أثناء العمل على الملفات والتطبيقات، وبالنسبة إلى حجم قرص التخزين، يبدأ عادة بسعة 256 جيجابايت في الحواسيب المحمولة الحديثة، وهو ما يكفي لمعظم الناس، يمكنك زيادة التخزين باستخدام الخدمات السحابية أو محرك أقراص خارجي.

4. تشغيل الألعاب الثقيلة:

تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة على بطاقة رسومات مناسبة بما يكفي لبث الأفلام أو اللعب بألعاب الفيديو المنخفضة الدقة، ولكن بالنسبة للاعبين الذين يحبون لعب ألعاب الفيديو الثقيلة بشكل مستمر ولفترات طويلة، فأولئك بحاجة إلى جهاز كمبيوتر محمول مزود ببطاقة رسومات متوسطة أو عالية المستوى، مع شاشة ذات مواصفات عالية الجودة ومعدل تحديث عالٍ.

5. نظام التشغيل:

تتفوق أجهزة ماك بوك من آبل بالتصميم الأنيق وقوة الأداء، إذ يوفر نظام التشغيل macOS ومعالجات الشركة القوية والفعالة تجربة استخدام ممتازة وأداء رائع، وتتوفر العديد من الخيارات للحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز والتي تناسب الميزانيات المختلفة وتتضمن مواصفات متفاوتة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ترغب فی

إقرأ أيضاً:

Mac mini M4 أصغر كمبيوتر مكتبي من إنتاج آبل

قد يخضع جهاز Mac mini لإصلاحات جذرية عندما يصل الطراز المزود بمحرك M4. ويقال إنه بحجم صندوق Apple TV، وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج. وهذا من شأنه أن يجعله أصغر كمبيوتر مكتبي صنعته Apple. ومن المتوقع أن يظهر جهاز Mac mini M4 في وقت لاحق من هذا العام، وإذا ثبتت صحة التقرير، فسوف يمثل هذا أيضًا أول تجديد كبير للنظام منذ عام 2010 - عندما أعيد تصميمه آخر مرة في عهد ستيف جوبز.

قد يبلغ عرض جهاز Mac mini التالي 3.7 بوصة فقط، وهو أقل من نصف حجم طراز M2 الحالي. ولكن في حين قد يكون حجمه أصغر، فقد يتبين أن جهاز Mac mini M4 أطول من النظام الحالي الذي يبلغ ارتفاعه 1.4 بوصة. ومن المتوقع أن يظل به غلاف من الألومنيوم.

يشير التقرير إلى أن جهاز Mac mini القادم قد يكون معادلاً تقريبًا لجهاز iPad Pro، الذي يحتوي أحدث طراز منه على شريحة M4. قد يكون إنتاجه أرخص بالنسبة لشركة Apple من جهاز Mac mini الحالي، لكن من غير الواضح ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى خفض الشركة لسعر التجزئة، والذي يبلغ 599 دولارًا للطراز الذي يعمل بنظام M2.

يقال إن شركة Apple تختبر نسختين من جهاز Mac mini، بما في ذلك ما يعادل iPad Pro وإعداد أكثر قوة مع شريحة M4 Pro. وفقًا لجورمان، اختبرت الشركة إصدارات بثلاثة منافذ USB-C أو أكثر ومقبس طاقة ومنفذ HDMI. سيكون من المثير للاهتمام للغاية معرفة ما إذا كانت الشركة ستتخلى عن منافذ USB-A مع جهاز Mac mini الجديد.

في مكان آخر، قد نرى أجهزة iMac وMacBook Pros التي تعمل بنظام M4 هذا العام أيضًا. قد لا تصل أجهزة MacBook Air من الجيل التالي حتى الربيع، بينما يقترح جورمان أن جهاز Mac Pro وMac Studio التاليين قد يظهران لأول مرة في منتصف عام 2025.

مقالات مشابهة

  • الميكانيكي فهد الدوسري: لا أنصح بفحص الكمبيوتر لأعطال السيارات .. فيديو
  • هل واشنطن جادة في استئناف المفاوضات بشأن غزة أم إنها تشتري الوقت؟
  • هل واشنطن جادة في استئناف المفاوضات بشأن غزة أم تشتري الوقت؟
  • بينها الشحوم والملح.. «النمر»: 5 أشياء لايحبها القلب
  • تفاصيل إحالة تاجر بالسلام للمحاكمة بتهمة شراء هواتف محمولة مسروقة
  • قيمتها 855 مليون دولار.. بولندا تشتري صفقة صواريخ “جو-جو” من أمريكا
  • الحوسبة الكمومية... هل تكون الثورة التكنولوجية المقبلة؟
  • جهاز ماك ميني سيكون أصغر كمبيوتر تنتجه شركة أبل على الإطلاق
  • Mac mini M4 أصغر كمبيوتر مكتبي من إنتاج آبل
  • 4 قواعد يجب مراعاتها عند تسجيل التنسيق الإلكتروني.. ما هي؟