تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية تصديها للهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 120 يوما متواليا، موقعة جنود الجيش الإسرائيلي بين قتيل وجريح ومدمرة العديد من آلياته العسكرية.

"سرايا القدس" تعرض مشاهد لمسّيرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" أسقطتها وسيطرت عليها بغزة (فيديو)

وقد أعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم السبت، عن "استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة"، كما "دكت تجمعا لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون".

ومن جانبها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" إنها "أسقطت طائرة صهيونية بدون طيار من نوع "كواد كابتر" وسيطرت عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء محور التقدم جنوب غرب خان يونس.

وأشارت في بيان منفصل عبر قناتها على "تلغرام" إلى أنه "بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك في حي الأمل بخان يونس، أكدوا استهدافهم جرافة عسكرية صهيونية من نوع (D9) آخر شارع المدرسة والاشتباك مع جنود العدو من نقطة صفر فأوقعوهم بين قتيل وجريح واغتنموا أسلحتهم وعتادهم".

وقصفت "سرايا القدس" بقذائف الهاون تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع "أبو صفية" العسكري شرق المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وقصفت بقذائف الهاون تحشدات لجنود وآليات الجيش في محاور التقدم بمدينة خان يونس.

وقالت "كتائب شهداء الأقصى" الجناح العسكري لحركة "فتح" إنها "قصفت ظهر اليوم قاعدة رعيم العسكرية -مقر قيادة فرقة غزة- شرق قاطع الوسطى برشقة صاروخية ضمن معركة طوفان الأقصى".

وفي منطقة شمال قطاع غزة، تعود الأحداث إلى الواجهة من جديد بعد فترة من انخفاض حدة الأعمال العسكرية الإسرائيلية، حيث أبلغ شهود عيان أن اشتباكات عنيفة تدور رحاها في بلدة بيت حانون، بعد تقدم محدود لآليات الجيش الإسرائيلي على الأطراف الشرقية الشمالية للقطاع.

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ 120 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

وفي آخر حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، قتل ما لا يقل عن 27238 فلسطينيا، وأصيب 66452 آخرون جراء الغارات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة في بيان لها "ارتكاب الجيش الإسرائيلي 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 107 شهداء و165 جريحا".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي تل أبيب حركة حماس حركة فتح سرايا القدس طوفان الأقصى كتائب القسام الجیش الإسرائیلی قطاع غزة من نوع

إقرأ أيضاً:

الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»

الفصائل الفلسطينية.. أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بفلسطين اليوم الخميس 4 يوليو 2024 قصفها بقذائف الهاون تجمعات الاحتلال الإسرائيلي في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأضافت سرايا القدس أنها استهدفت برشقة صاروخية مركز قيادة عمليات جيش الاحتلال في حي الشجاعية شرقي قطاع غزة.

كما كشفت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» عن قصفها بقذائف الهاون حشودا لقوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

إصابات جيش الاحتلال

وفي وقت سابق من اليوم كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الإصابات إلى 4066 من جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، منهم 2069 منذ العدوان البري.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 4 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال272 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى38011 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 87445 مصابا.

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

آخر التطورات في اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاً«القاهرة الإخبارية»: تحويل 116 مليون دولار للسلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب المحتجزة لدى إسرائيل

فصائل فلسطينية توقع قتلى ومصابون فى صفوف جيش الاحتلال بحى الشجاعية شرق غزة

سعر الذهب في فلسطين اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • عن عملياته في لبنان.. بيان للجيش الإسرائيلي يكشف ماذا قصف
  • «القاهرة الإخبارية»: الفصائل الفلسطينية تقصف تمركزا للجيش الإسرائيلي في غزة
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة في غزة.. والمقاومة تواصل الاشتباك
  • عمليات قتالية تحت وفوق الأرض في مناطق متفرقة من غزة
  • مقتل وجرح 9 عسكريين إسرائيليين بمعارك غزة وربع مليون ينزحون من خان يونس