الجزيرة:
2024-06-27@12:17:38 GMT

تسلا تستدعي نحو 2.2 مليون سيارة وتغرم 1.5 مليون دولار

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

تسلا تستدعي نحو 2.2 مليون سيارة وتغرم 1.5 مليون دولار

استدعت شركة تسلا الأميركية المصنعة للسيارات الكهربائية، نحو 2.2 مليون من مركباتها، بسبب صغر حجم بعض أضواء التحذير على لوحة العدادات. من جهة أخرى فرض قاض بولاية كاليفورنيا غرامة بقيمة 1.5 على الشركة لسوء تخلصها من النفايات.

وبحسب بيان إدارة السلامة على الطرق العامة الأميركية، استدعت تسلا بعض سياراتها من طرازات "إس" من 2012 إلى 2023، و"إكس" من 2016 إلى 2024، و"3″ من 2017 إلى 2023، و"واي" من 2019 إلى 2024، و"سايبر ترك" موديل 2024.

وتقول الإدارة إن حجم الخط في أضواء التحذير الخاصة بالفرامل والتوقف والفرامل المانعة للانغلاق أصغر مما تنص عليه معايير السلامة الفدرالية.

وأوضحت أن صغر حجم الخط قد يؤدي إلى صعوبة قراءة معلومات السلامة، وهو ما يزيد من خطر وقوع الحوادث.

وذكر البيان أن عدد السيارات التي تأثرت من استدعاء تسلا مليونان و193 ألفا و869.

وأشار إلى أن تسلا نشرت تحديثا برمجيا للسيارة لحل المشكلة ويتم تنزيله عن بعد، حيث سيتم إخطار المالكين برسالة بدءا من 30 مارس/آذار المقبل.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، استدعت تسلا نحو مليونين من سياراتها على الطرق الأميركية للحد من استخدام ميزة نظام القيادة الذاتية بعد تحقيق استمر عامين من قبل منظمي السلامة في الولايات المتحدة في نحو ألف حادث تسببت فيه هذه الميزة.

والأسبوع الفائت أعلنت تسلا إطلاق تحديث لنحو 200 ألف من سياراتها لإزالة خلل برمجي في رؤية الكاميرا الخلفية.

أحد المصانع حيث يتم إنتاج سيارات تسلا (مواقع التواصل) غرامة مالية

من جهة أخرى أمر قاض في ولاية كاليفورنيا أمس الجمعة شركة تسلا بدفع 1.5 مليون دولار كجزء من تسوية قضية مدنية تقوم على أن الشركة أساءت التعامل مع النفايات الخطرة في مراكز خدمة السيارات ومراكز الطاقة ومصنع في عدة مقاطعات.

وتتضمن الشكوى التخلص غير القانوني من النفايات الخطرة وانتهاك القوانين المتعلقة بتخزين النفايات وإدارتها.

وقالت تصريحات المدعين العامين إن تسلا تعاونت مع التحقيق وعملت على تحسين الامتثال للقوانين التي لفت المدعون انتباهها إليها.

وقال رون فريتاس، المدعي العام لمقاطعة سان جواكين: "تلعب السيارات الكهربائية دورا في تحسين البيئة، ولكن من الضروري إدراك أن إنتاجها وصيانتها يؤديان إلى نفايات ضارة".

وتمتلك تسلا وتدير ما يقرب من 57 مركزا لخدمة السيارات و18 منشأة للطاقة الشمسية في كاليفورنيا، وتصنّع السيارات الكهربائية في مدينة فريمونت بمنطقة خليج سان فرانسيسكو.

تتضمن التسوية غرامات مدنية بقيمة 1.3 مليون دولار، و200 ألف دولار لتغطية تكاليف التحقيق وتدريب الموظفين وعمليات تدقيق النفايات التي يقوم بها طرف ثالث.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد

كتبت -داليا الظنيني:

قال علاء السبع عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية ،إن هناك نحو عشرة ألاف سيارة عالقة فى الموانئ بسبب توقف السيستم المسئول عن استيراد السيارات فى مصر منذ شهر ونصف .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث فى مصر" الذى يقدمه الإعلامى "شريف عامر "،المذاع على قناة "ام بي سي مصر" ، الأربعاء ،أن توقف السيستم الخاص باستيراد السلع والسيارات مسئولية وزراتى المالية والصناعة والتجارة، مؤكدا أن وزارتا المالية والصناعة والتجارة ينفيان وجود أى مشكلة فى السيستم المسئول عن استيراد السلع فىً حين أنه متوقف تماما منذ أكثر من شهر .

وطالب عضو شعبة السيارات بسرعة تشغيل السيستم المسئول عن استيراد السلع والسيارات حتى لا ترتفع الأسعار مرة أخرى إضافة إلى وضع الدولة معايير جديدة لاستيراد سيارات المعوقين لوقف تحايل السماسرة .

اقرأ أيضا:

أول تعليق من "الآثار" على تصوير فيديو كليب مثير للجدل داخل قصر البارون

المذاكرة على النيل.. ساقية الصاوي تخصص قاعة لاستقبال طلاب الثانوية - المواعيد وطريقة الحجز

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية لديها عقب هجوم صاروخي على القرم
  • كندا تفرض قيودا على السيارات الكهربائية الصينية
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"
  • تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ
  • أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر