٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-10@14:48:44 GMT

صنعاء تدين العدوان الغاشم على سوريا والعراق

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

صنعاء تدين العدوان الغاشم على سوريا والعراق

وأكدت الوزارة في البيان أن هذا العدوان انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

ولفتت إلى أن هذا العدوان وما سبقه من عدوان أمريكي بريطاني مستمر على اليمن يؤكد زيف الادعاء الأمريكي بالحرص على عدم التصعيد وتوسيع دائرة الحرب في المنطقة ويثبت بكل وضوح بأن أمريكا هي المهدد الحقيقي للأمن والسلم الدوليين.

وحذر البيان الولايات المتحدة من الاستمرار في عدوانها على دول المنطقة الأمر الذي قد يفضي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

وأعرب البيان عن تضامن اليمن حكومة وشعباً مع حكومتي وشعبي العراق وسوريا وحرصه على الأمن والاستقرار في هذين البلدين الشقيقين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

المملكة تؤكد حرصها على عودة الأمن والاستقرار في السودان

استقبل رئيس مجلس السيادة في جمهورية السودان الشقيقة الفريق الأول الركن عبدالفتاح البرهان، في بورتسودان، اليوم، نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي.
ونقل معاليه لسيادته خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله ـ.وقف إطلاق الناروأكد الخريجي حرصْ قيادة المملكة ـ أيدها الله ـ على عودة الأمن والاستقرار للسودان، وما يتطلبه ذلك من تهدئة وتغليبٍ للحكمة وضبط النفس، والحرص على استئناف المفاوضات وإبداء المرونة والتجاوب مع المبادرات الإيجابية والإنسانية.
أخبار متعلقة اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانياوزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزةالمملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحةكما أكد نائب وزير الخارجية لرئيس مجلس السيادة في السودان ترحيب المملكة ودعمها لجميع الجهود الأممية والدولية الهادفة إلى تحقيق وقف دائم لإطلاق النار، وللجهود الإنسانية الرامية إلى تخفيف معاناة الشعب السوداني الشقيق، التي من شأن تضافرها الدفع نحو استكمال ما تم التوصل إليه في "جدة 1 ، وجدة 2".

مقالات مشابهة

  • تقرير: العمليات المشتركة بين اليمن والعراق تُربك الشحن في البحر الأبيض المتوسط
  • بعد 9 أشهر من العدوان الإسرائيلي الغاشم.. ارتفاع عدد الشهداء بقطاع غزة إلى 38243 شهيدًا
  • فرنسا تدين خطة "إسرائيل" لتوسيع المستوطنات في الضفة
  • مجلس الأمن يصوّت بالإجماع على مشروع قرار بشأن اليمن ..أكد فيه على التزامه القوي بوحدة اليمن وسيادته
  • سفينة هاجمها الحوثيون في يونيو تُسحب خارج المنطقة
  • بريطانيا تقول إن الأمم المتحدة تدعم نزع الأسلحة من موانئ الحوثيين
  • دبلوماسي صيني يعلن العمل مع الولايات المتحدة لإنهاء حرب اليمن
  • المملكة تؤكد حرصها على عودة الأمن والاستقرار في السودان
  • الموقفُ الحازم يُلجِمُ مخطَّطاتِ العدوان الغاشم
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة