شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تنسيق الجامعات 2023 إقرار للطالبة المتزوجة لتحمل مسئولية اختبار التربية الرياضية، أكد الدليل الاسترشادى لطلاب الثانوية العامة 2023 الراغبين فى التسجيل لاختبارات القدرات وذلك بالنسبة للكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تنسيق الجامعات 2023 .

. إقرار للطالبة المتزوجة لتحمل مسئولية اختبار التربية الرياضية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تنسيق الجامعات 2023 .. إقرار للطالبة المتزوجة لتحمل...
أكد الدليل الاسترشادى لطلاب الثانوية العامة 2023 الراغبين فى التسجيل لاختبارات القدرات وذلك بالنسبة للكليات التى يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، عن تفاصيل اختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية بنات، والتى جاء من بينها، أن تشمل استمارة التقدم للبنات الحالة الاجتماعية للمتقدمة، وفى حالة إذا كانت الطالبة متزوجة تقوم بالتوقيع على إقرار يتضمن أن أداء الاختبارات البدنية يؤثر على حياتها وحياة الجنين وفى حالة أداءها لهذه الاختبارات تتحمل المسئولية الكاملة وعلى مسئوليتها الشخصية.

وفى نفس السياق أعلنت كلية التربية الرياضية بجامعة حلوان عن تعليمات اختبارات القدرات الرياضية للطالبات التى يجب الالتزام بها. 

- يجب توافر حسن المظهر ( عدم وضع مساحيق على الوجه – تقصير الأظافر)، وعدم ارتداء السلاسل والخواتم والانسيالات، الالتزام بارتداء الملابس الرياضية عند دخول الكلية، الحفاظ على النظام داخل الاختبارات.

- عدم التغيب أثناء فترة الاختبارات حتى لا يلغى الاختبار. 

-  يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطالبات وارتداء الكمامة عند دخول الكلية وأثناء أداء الاختبارات. 

-  يجب على كل طالبة الالتزام بإحضار الأدوات الشخصية من "زجاجة كحول – زجاجة مياه". 

وتتضمن اختبارات القبول بكلية التربية الرياضية بنات للعام الدراسي 2023 - 2024 الكشف الطبي المبدئي للتأكد من سلامة القلب وعدم وجود أمراض مزمنة. واختبار الكشف عن الادمان و يتم التقيم ( لائق أو غير لائق ) 

- اختبار الطول والوزن، حيث يشترط أن لا يقل طول الطالبة عن 155 سم ويستثنى من هذا الشرط حال حصول الطالبة على بطولة دولية أولمبية في أي نشاط رياضي لثلاثة أعوام سابقة فقط مع تقديم ما يثبت ذلك معتمدا من الجهة المنوطة ويقيم ( لائق أو غير لائق ).

- اختبار القوام للكشف عن التشوهات القوامية ويقيم ( لائق أو غير لائق )، واختبار الوثب العريض من الثبات، واختبار الجرى 600 متر الجلد التنفسي واختبار رشاقة واختبار المرونة واختبار سرعة 50 م. من 60 درجة.

والمهارة (النشاط الذي تختاره الطالبة وفقاً لقدرتها الرياضية من 40 

- الاختبار الشخصي للتأكد من "النطق – المظهر - السمع – المعلومات العامة - الصوت -  إتجاهات الطالبة" ويقيم ( لائق أو غير لائق. 

ويتطلب النجاح في الاختبارات حصول الطالبة على نسبة 60% من إجمالى درجات جميع الاختبارات كشرط للنجاح  والحصول على تقدير لائق. 

- يجب على الطالبات اللائقات التوجه للفحص الطبي بالقمسيون الطبى العام بجامعة حلوان يومي ( الاثنين و الأربعاء ) من كل أسبوع ويستوجب ذلك الحضور بملابس رياضية (بنطلون + تيشرت + حذاء رياضى".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تنسیق الجامعات 2023 اختبارات القدرات التربیة الریاضیة

إقرأ أيضاً:

تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام عن معلومات حول كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعت حلوان.

وأكد أنها شهدت تطورًا ملحوظًا وبعد اعتماد لائحتها الداخلية من المجلس الأعلى للجامعات، تغير اسمها إلى "كلية الهندسة والتكنولوجيا"، ثم استقر أخيرًا على "كلية الهندسة بالمطرية".

وتقع الكلية في منطقة عين شمس الشرقية، وتضم 9 مبانٍ مخصصة للأنشطة الإدارية والتعليمية، وتتجلى رؤية الكلية في سعيها للتميز والريادة على المستوى الإقليمي في مجالي التعليم الهندسي والبحث العلمي، مع التركيز على خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

وتتميز الكلية برؤية طموح تهدف إلى التميز والريادة إقليميًا في مجال التعليم الهندسي والبحث العلمي لخدمة المجتمع. وتسعى رسالتها إلى تحقيق منظومة تعليمية متطورة تواكب متطلبات سوق العمل، مع التركيز على تفعيل معايير الجودة التعليمية والمؤسسية.

وتتمحور الغايات الاستراتيجية لكلية الهندسة بالمطرية حول ثلاثة محاور رئيسية: التميز في الخدمة التعليمية، تعزيز البحث العلمي والابتكار، وتفعيل الشراكة المجتمعية.

وتسعى الكلية جاهدة لتأهيل خريجيها في جميع الأقسام بمجموعة متنوعة من المهارات والقدرات.

كما يُتوقع من خريجي الكلية أن يكونوا قادرين على توظيف الرياضيات والعلوم والمفاهيم الهندسية في حل المشكلات، وإجراء التجارب وتحليل نتائجها بدقة، وتحرص الكلية على غرس مهارات التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة في خريجيها، مما يضمن استمرار تطورهم المهني وقدرتهم على مواكبة التطورات المستمرة في مجال الهندسة.

وتضم الكلية 6 أقسام علمية رئيسية، هي: هندسة القوى الميكانيكية، هندسة السيارات والجرارات، الهندسة المعمارية، الهندسة المدنية، هندسة التصميم الميكانيكي والمواد، والفيزيقا والرياضيات الهندسية. وتقدم الكلية مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية التي تغطي مختلف التخصصات الهندسية،  مقسمة إلى فئتين: البرامج التقليدية والبرامج الجديدة. تشمل البرامج التقليدية برنامج قسم هندسة القوى الميكانيكية، برنامج السيارات والجرارات، برنامج التصميم الميكانيكي والمواد ، برنامج الهندسة المعمارية، برنامج الهندسة المدنية.

والبرامج الجديدة هى برنامج هندسة الطاقة، برنامج الهندسة الإنشائية، برنامج هندسة العمارة الرقمية، برنامج هندسة الميكاترونكس للسيارات،  برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام

وتحرص الكلية على تأهيل خريجيها بمهارات متميزة تشمل استخدام الرياضيات والعلوم في حل المشكلات الهندسية، والقدرة على إجراء التجارب وتحليل النتائج، والعمل ضمن فرق متعددة التخصصات، مع التركيز على الالتزام بالمسؤوليات المهنية والأخلاقية.

وتفخر الكلية بتقديم برامج دراسية معتمدة لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، مما يسهم في إعداد كوادر هندسية متميزة قادرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي.

مقالات مشابهة

  • رسوم اختبارت القدرات 2024 بعد إقرارها.. مصادر توضح
  • غداً.. اختبارات البراعم فى نادى محافظة الفيوم
  • غدا.. اختبارات البراعم في نادي محافظة الفيوم
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج "هندسة الروبوتات" بحلوان الأهلية
  • عاجل_ الفنون الجميلة.. كليات تطلب وجود اختبارات القدرات
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • تنسيق_ الجامعات.. تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • «التعليم العالي» تحدد موعد بدء أعمال تنسيق الجامعات 2024
  • «التعليم العالي»: بدء تنسيق الجامعات للثانوية العامة خلال 5 أيام