بغداد اليوم - بغداد 

علق النائب المستقل سجاد سالم، اليوم السبت (3 شباط 2024)، على الرد الحكومي وكذلك من الأطراف السياسية المشكلة للحكومة وغيرها على القصف الأمريكي الذي استهدف مقرات الحشد الشعبي في الانبار.

وقال سالم في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الرد الحكومي وكذلك السياسي على القصف الأمريكي الأخير لمقرات الحشد الشعبي، هو نفس الرد السابق على كل الهجمات الامريكية خلال الفترات الماضية، فهو الرد لن يتجاوز بيانات الاستنكار والادانة التي لا تقدم أي شيء".

وبين ان "هكذا بيانات إعلامية لا تمنع مثل تكرار هكذا ضربات في المستقبل، فضعف الموقف يدفع نحو الاستمرار العدوان على العراق وسيادته وكذلك قواته الرسمية، والامر لا نعتقد يحتاج الى أي تحقيق فالجهة التي قصفت هي معلومة وتبنت القصف بشكل رسمي وعلني".

وفي وقت سابق من اليوم، اعلن ائتلاف ادارة الدولة انه سيعد اجتماعا طارئا غدا الاحد بناء على دعوة من رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، مبينا ان الاجتماع يأتي "في ضوء التطورات الأمنية الخطيرة التي يشهدها العراق، وآخرها القصف الامريكي الذي استهدف منطقتي عكاشات والقائم غرب محافظة الانبار".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 6:17 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أفاد مصدر أمني، ليلة الاثنين- الثلاثاء، بأن قصفا صاروخيا استهدف قاعدة فكتوريا العسكرية في مطار بغداد الدولي.وقال المصدر ، إن  الحشد الشعبي قصف  بثلاثة صواريخ، حيث سقط الأول بمحيط القاعدة، والاخر عند مقر الفوج الثاني جهاز مكافحة الارهاب، والأخر قرب مدرج في المطار المدني،كما لفت المصدر إلى أن مصدر القصف تم عبر منصة في منطقة العامرية غربي بغداد قامت به مجموعة من الحشد الشعبي ، كما تم تفعيل منظومة الدفاع الصاروخية الخاصة بالقاعدة للتصدي للقصف.ويضم الجزء العسكري من مطار بغداد الدولي قوات دولية، بينها قوات أميركية، كما توجد فيه قوات عراقية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ بالجامعة العربية لمساندة لبنان
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • العراق يدعو لاجتماع طارئ للجامعة العربية لتقديم مساعدات للبنان
  • نائب حسن نصر الله يكشف أسماء القيادات التي كانت مع الأخير ولقيت مصرعها بعملية الاغتيال بضاحية بيروت الجنوبية
  • استعدادًا لاجتماع مجموعة العمل الأمنية بشأن ليبيا.. خوري تجري مشاورات مع سفراء وملحقي الدفاع المشاركين
  • صحة اليمن لـبغداد اليوم: أربعة شهداء و 40 جريحا في العدوان الإسرائيلي
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني
  • بغداد اليوم تتابع عن كثب تطورات القصف الإسرائيلي العنيف لميناء الحديدة اليمني- عاجل