الاقتصاد نيوز ـ بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، السبت، ضبط أحد المُعقّبين في الهيئة العامَّة للضرائب مُتلبّساً باقتراف جريمة الرشوة مقابل إنجاز معاملةٍ لأحد المُواطنين.

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، وبحسب بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، "بأنَّ مُديريَّة تحقيق الهيئة في بغداد ألَّفت فريق عملٍ من قسم التحرّي والضبط فيها إثر تلقّيها معلوماتٍ في شكوى لمواطنٍ تفيد بطلب أحد المُعقّبين منه مبلغاً مالياً لقاء تيسير وإنجاز معاملةٍ له في الهيئة العامَّة للضرائب – فرع ضريبة الأطراف".

وأضاف ان "فريق العمل باشر أعمال التحرّي والـتأكُّد من صحَّة المعلومة، وبعد استحصال قرار قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثانية، سارع الفريق إلى نصب كمينٍ مُحكمٍ للمشكو منه في داخل مقرّ فرع ضريبة الأطراف، حيث تمَّ الإيقاع به مُتلبّساً بتسلُّم مبلغ الرشوة".

وأوضح ان "الفريق قام بتفتيش المُتَّهم وضبط بحوزته، إضافة إلى مبلغ الرشوة، أكثر من نصف مليون دينار، إذ اعترف أنَّ ذلك المبلغ حصل عليه؛ نتيجة أعمال التعقيب التي يقوم بها بصفةٍ غير قانونيَّةٍ لمصلحة المواطنين المُراجعين للدائرة".

وتابع البيان، أنه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ في العمليَّة، التي تمَّ تنفيذها بموجب أحكام القرار (160 لسنة 1983)؛ لعرضه بصحبة المُتَّهم والمبرزات على قاضي التحقيق المختص؛ لتقرير مصيره".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

هيئة الانتخابات التونسية: 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية

سرايا - أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس فاروق بوعسكر مساء اليوم السبت قبول ملفات 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية.

وأوضح بو عسكر خلال مؤتمر صحفي أن المقبولين أوليا للانتخابات الرئاسية 2024 هم الرئيس الحالي قيس سعيد، والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي ومؤسس حركة عازمون عياشي زمال.

وبين أنّ أسبابا موضوعية وقانونية وراء رفض 14 ملف مترشّح للانتخابات الرئاسية من مجموع 17 ملفا، فيما قرارات مجلس الهيئة المنعقد اليوم للبت في ملفات الترشحات، جاءت بعد التثبّت بكلّ دقة من توفّر جميع شروط الترشح والوثائق المطلوبة للمترشحين.


مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات التونسية: 3 مرشحين للانتخابات الرئاسية
  • لماذا لا تفتح هيئة النزاهة ملف تضخم أموال المسؤولين والنواب وعوائلهم وما علاقة الإعلام؟
  • لماذا لا تفتح هيئة النزاهة ملف تضخم أموال المسؤولين والنواب وعوائلهم وما علاقة الإعلام؟ - عاجل
  • نتائج أعمال الشركات الجيدة غير معبرة بسبب ضعف السوق
  • النزاهة: استقدام 5 موظفين في الديوانية
  • شرطة الضرائب تضبط 436 قضية في 24 ساعة
  • النزاهة تضبط (٤) من موظفي مديرية التسجيل العقاري في صلاح الدين
  • هيئة النزاهة الاتحادية تعلن ضبط أربعة متهمين بالتلاعب في محاضر قطع أراضٍ لذوي الشهداء في صلاح الدين
  • النزاهة تضبط 4 من موظفي مديرية التسجيل العقاري في صلاح الدين
  • هيئة المهندسين تضبط مخالفا زاول العمل دون الاعتماد المهني