رداً على الضربات الانتقامية الأمريكية الأخيرة ضد أهداف متعددة في العراق وسوريا، أعرب حسين الموسوي، المتحدث باسم حركة النجباء، وهي ميليشيا بارزة مدعومة من إيران في العراق، عن استعداده لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط.  وفي حين أدان الموسوي الضربات الأمريكية وأكد أن كل فعل له رد فعل، قال: "لا نرغب في تصعيد أو توسيع التوترات الإقليمية".

وأشار مسؤول الميليشيا إلى أن المواقع المستهدفة في العراق كانت خالية إلى حد كبير من المقاتلين والعسكريين خلال الهجوم، مما يشير إلى مبرر محتمل لعدم اتباع رد قوي. ومع ذلك، أفاد المتحدث باسم الحكومة العراقية، باسم العوادي، أن الضربات بالقرب من الحدود السورية أسفرت عن سقوط 16 ضحية، بينهم مدنيون، وتسببت في أضرار جسيمة للمنازل والممتلكات الخاصة.

وأشار مسؤول أمريكي إلى أن التقييم الأولي أشار إلى ضربات ناجحة للأهداف المخطط لها و"أهداف ديناميكية" إضافية ظهرت خلال المهمة، مثل موقع صواريخ أرض جو ومواقع إطلاق الطائرات بدون طيار. ويعكس الوضع توازناً معقداً وحساساً بينما يتنقل الجانبان في أعقاب الأعمال العسكرية.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

متحدث الحكومة: شركة إيني لم تسحب استثماراتها من مصر.. وسددنا 25% من مستحقاتها

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن شركة إيني ستزيد من إنتاجها في مصر، لزيادة الكميات الموجودة من المواد البترولية، مع تسديد كافة المبالغ الدولارية بشكل دوري.

وأضاف في تصريحات تليفزيونية: الدولة تمكنت من تسديد 25% من المبالغ المستحقة على الحكومة، وسيتم جدولة باقي المبالغ الدولارية بالاتفاق بين الجانبين، والشركة لم تسحب أعمالها من مصر، وتعمل على زيادة الإنتاج في السوق المصرية.

أسعار البنزين

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الدولة استقبلت الشحنة الأولى من الغاز والمازوت، وستحصل الدولة على باقي الشحنات خلال الأسبوع الثالث من يوليو، ومن ثم وقف تخفيف الأحمال حتى نهاية فصل الصيف.

وحول تحريك أسعار البنزين، أكد الحمصاني، أن اجتماع الحكومة اليوم لم يتناول تحريك أسعار البنزين، موضحًا أن فاتورة الدعم أصبحت ضخمة، وسيتم تغطية جزء قليل من الدعم.

واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء تصريحاته قائلًا: حتى في حالة تحريك أسعار السولار سيكون ذلك بنسبة قليلة جدًا وفي حده الأدنى، وبشكل تدريجي لمراعاة الشرائح الدنيا ومحدودة الدخل.

اقرأ أيضاً«قبل تسعيرها في مصر».. ارتفاع أسعار البنزين عالميًا بنسبة 0.65%

أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024

لتحديد أسعار البنزين الجديدة.. موعد اجتماع لجنة تسعير المواد البترولية

مقالات مشابهة

  • العراق يترجى أمريكا برفع العقوبات عن (32) مصرفاً ولائياً فاسداً
  • المتحدث باسم مهرجان العلمين تكشف الفعاليات الجديدة في الدورة الحالية (فيديو)
  • المتحدث باسم أونروا: نحتاج مليارات الدولارات لإعادة الإعمار في قطاع غزة
  • المتحدث باسم مهرجان العلمين الفني: تحولت من حقل ألغام إلى مدينة عصرية
  • الدفاع المدني: انتشال أكثر من 60 شهيداً بالشجاعية
  • الكهرباء تكشف حقيقية انسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين في مصر
  • متحدث الحكومة: شركة إيني لم تسحب استثماراتها من مصر.. وسددنا 25% من مستحقاتها
  • متحدث الحكومة: حجم استهلاك الكهرباء ارتفع إلى 36.9 جيجا
  • تراجع كبير لأسعار السكر واللحوم والدواجن بالأسواق
  • الاحتلال يواصل توغله بحي تل الهوا وينسحب من الشجاعية مخلفا دمارا كبيرا