مسقط- الرؤية

تفضلت  السيدة  معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية وعضو المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية، بتسليم الإعلامية جيهان بنت عبدالله اللمكية درع الفوز بجائزة الإعلامية "شيرين أبو عاقلة" رمز الشجاعة والصدق في خدمة الحق، وهي جائزة تقديرية تخليدا لذكرى نضالها الصحفي.

وقد تم إعلان نتائج هذه المسابقة خلال انعقاد الاجتماع الحادي عشر للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية بالقاهرة، وتستهدف الجائزة تكريم الإعلاميات العربيات الناشطات في مجال التحقيق الاستقصائي، واللواتي لهن إسهام بارز  ومميز في نشر قضايا الإنسان والمجتمع، وتأكيدًا على الدور الهام للصحافة الاستقصائية في تعزيز حرية التعبير وتوصيل الحقيقة للرأي العام.

وقالت جيهان بنت عبدالله اللمكية، إن شيرين أبو عاقلة ناصرت الحق ودفعت حياتها ثمناً لذلك وهي شخصية صحفية سيُخلدها التاريخ، مضيفة أن نيلها لهذه الجائزة بمثابة تتويج لجهد إعلامي مستمر منذ 25 عامًا.

وأوضحت اللمكية أن رسالة الإعلام مهمة وأن دور المرأة العمانية فيه أصبح واضحا ويشكل عنصرا رئيسيا في المنظومة، مشيرة إلى أن ظهورها في مجال الإعلام جاء في وقت كان فيه ظهور العنصر النسائي قليلا، حيث أصرت على تحقيق النجاح، وشجعت الفتيات على تحقيق أحلامهن.

وتابعت قائلة: "بدأت مشواري في عام ١٩٩٩ عبر تقديم نشرات الأخبار في تلفزيون دولة الكويت، ثم العمل في تلفزيون سلطنة عمان من خلال تقديم إشراقات عن نساء عمان المجيدات في كل ميادين العمل"، مبينة أن العمل الإعلامي يتطلب جهدا كبيرا لتمثيل اسم الوطن ونقل المشهد الوطني أمام العالم بصورة رفيعة المستوى، ونشر الرسالة الإعلامية السامية لسلطنة عمان التي تعتمد على نشر رسائل المحبة والسلام.

وأهدت جيهان اللمكية جائزة "شيرين أبو عاقلة" لروح الشهيدات العربيات الباسلات في مواقع الحرب، ولكل امرأة صامدة في جبهات القتال، وإلى كل عمانية تعمل في  ميدان العمل الصحفي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تجارة كوردستان تتسلم نحو 250 ألف طن من القمح وتحصي المصانع بالإقليم

تجارة كوردستان تتسلم نحو 250 ألف طن من القمح وتحصي المصانع بالإقليم

مقالات مشابهة

  • «العمل» تناقش "أثر المساواة بين الجنسين على التنمية" في أحد مصانع المنيا
  • أسرة جامعة عمان الاهلية تهنىء بالعيد الثلاثين لميلاد سمو ولي العهد
  • العمل: برامج تدريبية مجانية لسيدات جنوب سيناء فى الخياطة والحاسب الآلي
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (4/5)
  • الزميلة سارة أبو شادي تتسلم جائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة 2023 -(صور)
  • إيزابيل أوبير تتسلم جائزة "لوميير" الفرنسية أكتوبر المقبل
  • ذكرى 30 يونيو .. سهام جبريل: القيادة السياسية اعتبرت المرأة أيقونة العمل الوطنى
  • مؤلف أغنية شيرين المسربة “كل الحاجات”: صناع العمل سيكون لهم إجراء قانوني
  • تجارة كوردستان تتسلم نحو 250 ألف طن من القمح وتحصي المصانع بالإقليم