قال موقع وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، إن "الولايات المتحدة أصدرت عقوبات جديدة متعلقة بإيران"، موضحا أنه "تم فرض عقوبات على شبكة من الموردين للمواد والتكنولوجيا الحساسة الموجهة لدعم برامج الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار الإيرانية، بما في ذلك مسيّرات "شاهد" التي تنتجها إيران". 

ووفق بيان الوزارة الأمريكية، فقد طالت العقوبات الأمريكية الجديدة، "أربعة شركات مقرّها في إيران وهونغ كونغ، بالإضافة إلى كيان واجهة، لشركة إيرانية مدرجة مسبقا".



وتابع البيان: "عملت الكيانات، كشركات تسهل الشراء لصالح، حامد دهقان، وشركة إيرانية اسمها "بيشتازان كافوش كوستار بشرى" أو (PKGB) وكلاهما مدرجان أصلا في قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية لوزارة الخزانة الأمريكية".

وفي السياق نفسه، قال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، إن "استمرار إيران في نشر أسلحتها المتقدمة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ التي تستهدف الجنود الأميركيين، لا يزال يمثل تهديدًا خطيرًا لاستقرار المنطقة". 

وأضاف: "لن نتردد في الاستفادة من مجموعتنا الكاملة من الأدوات لتعطيل شبكات الشراء غير المشروعة التي تزود مكونات أنظمة الأسلحة، وكذلك محاسبة أولئك الذين يسعون إلى تصدير هذه الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية بالوكالة".

تجدر الإشارة، إلى أنه في 15 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) بتصنيف شركة SAIRC الإيرانية، وهي شركة تابعة للحرس الثوري الإيراني تصمم وتصنع الطائرة بدون طيار الهجومية "شاهد- 136" والتي باعتها إيران لروسيا لاستخدامها ضد أوكرانيا. 

إلى ذلك، مثّل مسؤولون في الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس، ومن بينهم المسؤول السابق في الحرس الثوري الإيراني رستم قاسمي، شركة COPC، التي استخدمت وثائق مزورة لإخفاء أصل السلع الإيرانية.


ويشار، إلى أن هذه الشركة قامت بالتنسيق مع شركة أخرى ببيع السلع الإيرانية إلى كيان مقره في الصين ونقلها عبر M/T SARAK، وهي سفينة تم تحديدها على أنها ملكية لمجموعة Mehdi Group، والتي تم تصنيفها في أغسطس 2019 لتقديمها الدعم لرستم قاسمي. 

كذلك، قامت الشركة بالتنسيق مع قاسم أوزتاس (تركي) المدرج على قائمة الولايات المتحدة، وهو عضو في شبكة ASB Group التابعة لـ Sitki Ayan المدرجة على قائمة الولايات المتحدة أيضا، من أجل تسهيل التجارة مع الكيانات الموجودة في الصين لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإيرانية إيران امريكا العقوبات الاميركية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الثوری الإیرانی

إقرأ أيضاً:

الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال

الحرس الثوري: الظروف ليست ملائمة للقيام بإجراء مباشر ضد "إسرائيل"

مع استمرار العدوان على قطاع غزة واقترابه من الشهر التاسع، أكد قائد في الحرس الثوري الإيراني، الاثنين، أن الظروف ليست ملائمة للقيام بإجراء مباشر ضد "إسرائيل"، مضيفاً "أيدينا مكبلة".

وقال قائد الجوفضائية للحرس الثوري، أمير علي حاجي زاده، بحضور عدد من عوائل ضحايا غزة الذين قدموا إلى إيران: "أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل".

اقرأ أيضاً : 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي

وتابع قائلاً إنه مضى ما يقارب 9 أشهر ونحن نشاهد الجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في فلسطين بدعم أمريكي وأوروبي.

وأضاف: "بالنسبة لجميع شعبنا ومسؤولينا، هذه المشاهد مريرة للغاية، بالنسبة لنا، مرارة هذه المشاهد مضاعفة، في الوقت الذي نملك نحن القوة، لكن أيدينا مقيدة".

خل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ270، في ظل استمرار استهداف المدنيين وما تبقى من البنى التحتية في القطاع المحاصر منذ أكثر من 17 عاما، على مرأى ومسمع العالم أجمع.

اقرأ أيضاً : بايدن غاضب.. ماذا قال رئيس أمريكا بعد منح ترمب حصانة جنائية

ومع دخول العدوان على غزة يومه الـ270، أوقعت غارات ليلية شهداء بجنوبي القطاع، في وقت يستعد فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية عسكرية جديدة في خان يونس بالتزامن مع استمرار العملية الجارية منذ أيام في حي الشجاعية.

مقالات مشابهة

  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • خامنئي ينتقد نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • حفل غنائي يتسبب في اعتقال فنانة شهيرة بإيران
  • بلا حياء.. الحرس الثوري الإيراني: أيدينا مكبلة ولسنا في وضع يسمح باتخاذ إجراء ضد إسرائيل
  • النشاط النووي الإيراني يزداد.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن إضافة نصف أجهزة التخصيب الجديدة إلى محطة فوردو.. والعقوبات الأمريكية مستمرة
  • الحرس الثوري الإيراني: لدينا القوة لكن أيدينا مكبلة عن الاحتلال
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • بعد الانتخابات.. هذه توقعات أميركا لتوجهات إيران "الجديدة"
  • الحرس الثوري الإيراني: نتمنى فرصة لعملية الوعد الصادق 2 ضد إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”