تحدى مئات الآلاف البرد في ألمانيا وخرجوا في مسيرات، اليوم السبت، احتجاجا على خطط اليمين الشعبوي المتطرف ضمن مظاهرات تنظم للأسبوع الرابع على التوالي.
في العاصمة الألمانية برلين وحدها، نزل نحو 150 ألفا إلى الشوارع، اليوم، في احتجاجات مناهضة لحزب البديل من أجل ألمانيا المنتمي لأقصى اليمين.
وخرجت احتجاجات كذلك في مدن أخرى ومنها دريسدن وهانوفر في إشارة إلى القلق المتزايد من الدعم الشعبي  لحزب البديل من أجل ألمانيا.


وقالت الشرطة إن الناس ما زالوا يحتشدون عند مبنى البرلمان في برلين تحت شعار «نحن جدار الحماية» للاحتجاج على التطرف اليميني وإبداء الدعم للديمقراطية.
وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، في منشور على منصة «إكس» (تويتر سابقا) «سواء في آيزناخ أو هامبورج أو برلين: في المدن الصغيرة والكبيرة في جميع أنحاء البلاد، يجتمع العديد من المواطنين حتى لا ننسى... للتظاهر ضد الكراهية وخطاب الكراهية».
وشارك المستشار الألماني نفسه ووزراء في ائتلافه الحاكم، بينهم وزيرة الداخلية نانسي فيزر ووزير الدفاع بوريس بيستوريوس، خلال الأسابيع الماضية في هذه الاحتجاجات.
انطلقت هذه المظاهرات بسبب ما كشفته منصة «كوريكتيف» الإعلامية الاستقصائية في وقت سابق من هذا الشهر عن اجتماع عقده متطرفون يمينيون في نوفمبر الماضي في مدينة بوتسدام القريبة من العاصمة الألمانية برلين. 
وبحسب تقرير «كوريكتيف»، حضر الاجتماع سياسيون من حزب البديل الألماني وكذلك أعضاء من الحزب المسيحي الديمقراطي من تيار يمين الوسط، وجمعية «اتحاد القيم» التي تنتمي إلى غلاة المحافظين وحركة الهوية اليمينية المتطرفة.
وكان من بين المشاركين، في هذا الاجتماع، الذي انعقد في فيلا في مدينة بوتسدام القريبة من العاصمة برلين، النمساوي مارتن زيلنر الذي تزعم على مدار فترة طويلة حركة الهوية الاشتراكية الأوروبية المتطرفة التي تعارض بشدة الهجرة إلى أوروبا. 
وكان زيلنر كشف أنه تحدث، في اجتماع بوتسدام عن «إعادة التهجير». وهذه عبارة يستخدمها المتطرفون اليمينيون للتعبير عن ضرورة ترحيل عدد كبير من الأشخاص من ذوي الأصول الأجنبية، حتى وإن كان هذا بالقوة.  أخبار ذات صلة مجلس الولايات الألمانية يقر تعديل قانون الجنسية مزارعو فرنسا يدعون لإزالة الحواجز بعد تنازلات الحكومة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا حزب البديل من أجل ألمانيا حزب البديل اليمين المتطرف احتجاجات

إقرأ أيضاً:

إسبانيا تطيح ألمانيا (2-1) بعد التمديد وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا

اطاح المنتخب الإسباني بنظيره الألماني صاحب الضيافة من الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم بهدف قاتل في الدقيقة الاخيرة من الوقت الإضافي الثاني (2-1) عن طريق البديل ميكيل ميرينو الجمعة في شتوتغارت.

افتتح البديل داني أولمو التسجيل لإسبانيا (51)، قبل ان تعادل ألمانيا قبل دقيقة واحدة من نهاية الوقت الأصلي عبر البديل الآخر فلوريان فيرتس (89). إلا ان كلمة الفصل كانت لميرينو (120).

وتلتقي اسبانيا في نصف النهائي الثلاثاء مع الفائز من مباراة فرنسا والبرتغال لاحقا.

مقالات مشابهة

  • بدعم أتراك برلين وحضور الرئيس أردوغان… تركيا تخوض ربع نهائي يورو 2024 على أرضها
  • إسبانيا تطيح ألمانيا (2-1) بعد التمديد وتبلغ نصف نهائي كأس أوروبا
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • نشر 30 ألف شرطي في العاصمة باريس خوفًا من فوز «اليمين المتطرف»
  • تركيا تستدعي السفير الألماني وبرلين ترد بالمثل
  • ألمانيا تقدم تسهيلات للأتراك لحضور مباراة هولندا
  • ‎ألمانيا تستدعي سفير تركيا بسبب احتفالية تحية الذئب في يورو 2024
  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • مشاهد مؤثرة لنزوح الآلاف من الفلسطينيين قسرا من خانيونس - فيديو