أفادت شرطة مدينة بلفيو الأمريكية اليوم السبت بعثور طواقمها على صاروخ جو-جو مصمم لإيصال رأس حربي نووي بقوة 1.5 كيلو طن في مرآب رجل أمريكي.

هابل يجد "موطنا غريبا" لأقوى وأبعد انفجار راديوي ضرب الأرض حتى الآن

وبحسب بيان شرطة  بلفيو فقد تلقت بلاغا من متحف القوات الجوية في ولاية أوهايو يفيد بوجود صاروخ عسكري في مرآب أحد منازل المدينة.

وجاء في البيان نقلا عن المتحف أن رجلا لم يكشف عن اسمه أبدى رغبته بالتبرع بالصاروخ الذي كان ملكا لجاره الراحل للمتحف، وذكر الرجل أن جاره اشترى السلعة في الأصل من أحد متاجر التخفيضات.

وأضاف بيان الشرطة: "وصلت دورية من شرطة بلفيو مصحوبة بفرق الهندسة العسكرية إلى المنزل وتواصلوا مع الجار الذي اتصل بالمتحف، وبدوروه منح رجال الشرطة إمكانية الوصول إلى الصاروخ الذي تم اكتشافه".

وقامت فرق الهندسة بفحص العنصر وتبين أنه صاروخ غير موجَّه من فئة "جو - جو" من طراز Douglas AIR-2 Genie، مخصص لنقل رأس حربي نووي بقوة 1.5 كيلوطن".

وأوضحت الشرطة أن الصاروخ كان خاملا ولا يحتوي على وقود، ولم يكن يشكل أي تهديد.

وتؤكد الشرطة أنه “بما أن القطعة كانت خاملة ولم يطالب الجيش باستعادتها، فقد تركتها الشرطة لدى أحد الجيران حتى يتمكن من ترميمها وعرضها في المتحف”.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الحوادث شرطة صواريخ واشنطن

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية

كشفت وازارة الداخلية، حقيقة ما تم تداوله على موقع «فيس بوك»، تضمن زعم صاحب أحد الحسابات بقيام رجال الشرطة بقسم شرطة الحوامدية بالجيزة بإقتحام منزله وتحطيم محتوياته والاستيلاء على مبلغ مالى والتعدى عليه بالضرب والقبض على نجل شقيقه.

بفحص الأجهزة الأمنية، لما تداول تبين عدم صحة تلك الإدعاءات، وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى أنه بتاريخ 4/6/2024 تبلغ لقسم شرطة الحوامدية بوجود مشاجرة وإطلاق ألعاب نارية بطريقة عشوائية وإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة بأحد الشوارع بدائرة القسم بين طرف أول عدد 9 أشخاص، طرف ثان عدد 4 أشخاص، وذلك بسبب وجود خلافات سابقة فيما بينهما تطورت إلى مُشاجرة، وتعدى كل من الطرفين على الآخر.

وتم ضبط 5 أشخاص من طرفى المشاجرة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وبعرضهم على النيابة العامة قررت ضبط وإحضار باقى المتهمين الهاربين، وبتاريخ 23/6 تم ضبط باقى أطراف المشاجرة ومن بينهم الشاكى، وأنه قصد من شكواه غل يد رجال الشرطة بالقسم من تنفيذ الضبط والإحضار الصادر ضده.

مقالات مشابهة

  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم بالجيزة
  • القوات الأميركية تكمل انسحابها بعد غد من قاعدة جوية بالنيجر
  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • مؤمن سلميان يتوج مع الشرطه بلقب الدوري العراقي للمرة الثانية
  • تحطم صاروخ صيني بعدما انطلق بالخطأ خلال اختباره.. فيديو
  • شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات
  • 7 طلقات أنهت حياته.. مقتل جزائري برصاص ضابط شرطة فرنسي
  • الداخلية تكشف حقيقة أقتحام قوات الشرطة لمنزل بالحوامدية
  • الأمن يكشف تفاصيل مشاجرة الحوامدية في الجيزة
  • أكبر كارثة في أجواء الخليج.. صاروخ أمريكي يخترق قلب طائرة مدنية