شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، فعاليات الحفل الذى أقامته مؤسسة «حياة كريمة» بالمحافظة، لتكريم المتطوعين بها، تقديرا لجهودهم خلال العام الماضي، وذلك في قصر ثقافة قنا.

حضر الحفل الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد، والعميد أحمد عصمت، مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بقنا، والعقيد أشرف البغدادي، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد سعيد، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لتنمية المجتمع وخدمة البيئة، ومحمد عادل عمر، منسق عام المؤسسة بمحافظة قنا، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية، والشخصيات العامة.

استعراض أهم إنجازات «حياة كريمة»

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، واستعراض إشارة البدء التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء مؤسسة حياة كريمه لخدمة أهل مصر والارتقاء بالمستوى المعيشي والاجتماعي للفرد في القرى والمحافظات الأشد احتياجا، وكذا أهم إنجازات المؤسسة بقنا عام 2023.

وتضمن الحفل عرضا فنيا لفرقة قنا القومية للموسيقى العربية، قدمت من خلالها باقة متميزة من الأغانى الوطنية.

وتوجه محافظ قنا، بالشكر والتقدير للقيادة السياسية، على الدعم الدائم والجهود المخلصة لإرثاء قواعد العدالة الاجتماعية، وتحقيق الحياة الكريمة في ربوع الجمهورية.

محافظ قنا يكرم شباب المتطوعين

كما هنأ «الداودي» شباب المتطوعين بمؤسسة حياة كريمة، في يوم تكريمهم، واستعرض جهود الدولة في الارتقاء بحياة المواطنين، والعمل على تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على أرض قنا، من خلال العديد من المبادرات، وعلى رأسها تطوير الريف المصري «حياة كريمة»، التي استهدفت 5 مراكز من أصل 9، بعدد 19 قرية أم، و87 رئيسية، و722 نجع وعزبة.

وأشار إلى أن المواطن القنائي يشعر بحجم الإنجازات التي تحققت بتلك القرى، على المستويات والخدمات كافة.

وفي نهاية الحفل، جرى تكريم متطوعي المبادرة، تقديرا لهم ولدورهم الفعال، كونهم قدوة لغيرهم من الشباب في تشجيع العمل الأهلي التطوعي، والتقاط الصور التذكارية، مع عرض فنى لقصر ثقافة قنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظة قنا قنا أخبار قنا حیاة کریمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل في مشروعات «حياة كريمة»

عقد محمد موسى نائب محافظ المنوفية، اليوم، اجتماعا تنسيقيا، بحضور اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، تنفيذا لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بمتابعة عدد من الملفات الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطنين، وعلى رأسها ملف التصالح ومبادرة حياة كريمة والنظافة والإشغالات والإزالات للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم. 

متابعة تشغيل مشروعات حياة كريمة

ووجه نائب محافظ المنوفية بضرورة المتابعة الدقيقة لتشغيل مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة المنتهي تنفيذها بكل القطاعات الخدمية بقرى مركزي أشمون والشهداء، وإجراء المعاينات الميدانية اللازمة لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة بقرى مراكز قويسنا ومنوف والباجور، والتعرف من المواطنين على أهم المشروعات الخدمية والتنموية والاحتياجات الفعلية ذات الأهمية القصوى للارتقاء بمستوى الخدمات.

تنفيذ الإزالات الفورية

وخلال الاجتماع تم استعراض جهود الوحدات المحلية في تنفيذ الإزالات الفورية لحالات التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وكذا المخالفات التي تًرصدها وحدة المتغيرات المكانية لتحقيق المستهدف منها باعتبارها إحدى الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة، والتأكيد على بذل أقصى جهد لسرعة إنجاز العمل والمتابعة اليومية والدقيقة للمنظومة وتقديم الدعم اللازم وتسريع معدلات الأداء.

كما تناول الاجتماع ضرورة تبسيط الإجراءات وتكثيف العمل لاستكمال ملفات التصالح والتواجد على مدار اليوم وتقديم التسهيلات وتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم، لافتا إلى ضرورة التواجد الميداني بالشارع ومتابعة الحالة العامة لمستوى النظافة ورفع الإشغالات بالشوارع والميادين بنطاق المحافظة لتحقيق السيولة المرورية أمام المواطنين.

مقالات مشابهة

  • زيادة عدد متطوعي مبادرة «حياة كريمة» إلى 4 آلاف
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل العقبات لسرعة تشغيل مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ مطروح يشهد بدء مراحل التخطيط لتنفيذ المرحلة الثانية لمبادرة "حياة كريمة"
  • محافظ القليوبية: تذليل العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: نعمل على تذليل كافة السبل لسرعة تشغيل مشروعات حياة كريمة
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية تكريم الحاصلين على "الإعدادية" بمدرسة المرقسية بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يشهد احتفالية تكريم الحاصلين على "الإعدادية" بالإسكندرية
  • نائب محافظ المنوفية يتابع سير العمل في مشروعات «حياة كريمة»
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات
  • مستشفيات جامعة أسيوط تنظم حفل تكريم للدكتور إيهاب فوزي تقديرا لجهوده