قال نائب وزير الخارجية البولندي أندريه سيجنا، إن وارسو تعتبر أن من حق الولايات المتحدة شن ضربات جوية على أراضي العراق وسوريا. بولندا: للولايات المتحدة الحق في توجيه ضربات في الأراضي السورية والعراقية بيان عسكري سوري: القصف الأمريكي أدى لمقتل مدنيين وعسكريين وخلف أضرارا كبيرة

وأضاف نائب الوزير في تصريح صحفي اليوم السبت، أن الإجراءات الأمريكية "تأتي ردا على هجوم إرهابي سابق على قاعدة عسكرية في الأردن، حيث قتل ثلاثة جنود أمريكيين".



وقال إن "الرد الأمريكي يأتي في إطار ضمان الأمن والتصدي لهجمات مستقبلية من قبل التنظيمات الإرهابية".

وفي نفس الوقت لا يعتقد نائب وزير الخارجية البولندي أن لإيران الحق في اتخاذ إجراءات انتقامية، واعتبر "أن هذه الضربات كانت عملية عسكرية باستخدام قاذفات بعيدة المدى أصابت أهدافا بدقة، دعنا نسميها عسكرية، والمخاوف من حدوث نوع من الرد من إيران ليس لها ما يبررها لأنه لم يكن هناك أي هجوم على أراضي هذا البلد".

ونفذت الولايات المتحدة فجر السبت ضربات استهدفت مناطق في سوريا والعراق.

وقالت الولايات المتحدة، إنها ضربت أكثر من 85 هدفا تابعا للحرس الثوري الإيراني والقوات التابعة له في العراق وسوريا كجزء من ردها على هجوم استهدف قاعدة أمريكية في الأردن.

وأسفرت الضربات في كل من سوريا والعراق عن مقتل وإصابة العشرات من العسكريين والمدنيين، كما ألحقت اضرارا بالبنى التحتية المدنية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية

أعلن المتحدث باسم حركة أنصار الله (الحوثيون)، مساء الثلاثاء، عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع "المقاومة العراقية". وقال العميد يحيى سريع في بيان، "نفذت القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية استهدفت هدفا حيويا في حيفا".   وينفذ الحوثيون في اليمن منذ نوفمبر الماضي هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل دعما ونصرة للشعب الفلسطيني وغزة.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن فيما ينفذ الجيش الأمريكي بين الحين والآخر مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • الولايات المتحدة تقرض بولندا مليارين دولار لشراء أنظمة دفاع جوي أمريكية
  • هجوم إسرائيلي "وشيك" على لبنان إن لم تتوقف ضربات حزب الله
  • بولندا تعلن عن بناء خطوط أنابيب عسكرية تابعة لحلف "الناتو"
  • كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • مصادر عسكرية تكشف ما وراء تمادي الحوثيين في التصعيد العسكري ضد الولايات المتحدة وبريطانيا
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل “الناتو الآسيوي”