شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ديوا مشروع لتصنيع شاحن لأنواع مختلفة من السيارات الكهربائية، دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي ديوا ، مختبراً جديداً للتقنيات الإحلالية، في مجمّع قطاع توزيع الطاقة في منطقة الرويّة بدبي . وافتتح المختبر، النائب .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «ديوا»: مشروع لتصنيع شاحن لأنواع مختلفة من السيارات الكهربائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«ديوا»: مشروع لتصنيع شاحن لأنواع مختلفة من السيارات...

دشنت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، مختبراً جديداً للتقنيات الإحلالية، في مجمّع قطاع توزيع الطاقة في منطقة «الرويّة بدبي». وافتتح المختبر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة، المهندس راشد بن حميدان، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وكشفت الهيئة أن النماذج الأولية التي طورها المختبر تشمل تطبيقاً ذكياً لتحويل الكلام الشفهي إلى نصوص مكتوبة، كما يعمل حالياً على تطوير مشروع لتصنيع شاحن للسيارات الكهربائية قادر على شحن أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية.

ويعد المختبر منصة جديدة لتطبيق إطار «الابتكار وصناعة المستقبل» في الهيئة، إذ يوفر بيئة علمية محفزة للمهندسين والمبتكرين في الهيئة لتطوير واختبار التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة، إضافة إلى دور المختبر في تعزيز الشراكات، وتبادل الخبرات مع المؤسسات العالمية الرائدة في مجالات عمل الهيئة.

بيئة للابتكار

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «نعمل في إطار توجيهات القيادة لاستشراف مستقبل القطاعات الاستراتيجية وفق أسس علمية سليمة ورؤية واضحة لاستباق تحديات المستقبل وتحويلها إلى فرص واعدة».

وأضاف: «تدعم مختبرات التقنيات الإحلالية التي تنفذها الهيئة (إطار الابتكار وصناعة المستقبل) الذي استوحيناه من كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: (المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه)، حيث أصبحت المراحل الثلاث لإطار الابتكار وصناعة المستقبل الخاص بالهيئة: (تخيل المستقبل، وتصميمه، وتنفيذه)».

وتابع: «نعمل على ترجمة كلمات سموه لتعزيز مكانة دبي كحاضنة للإبداع، ومنارة للابتكار عبر إعادة صياغة المفاهيم التقليدية لآليات العمل لتتناسب مع التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم. ونحرص على تسخير جميع الموارد والإمكانات وتوفير البيئة المحفزة للابتكار والإبداع ومساعدة الكفاءات المواطنة على استشراف وصناعة المستقبل للمساهمة في تحقيق رؤية هيئة كهرباء ومياه دبي كمؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة ملتزمة بتحقيق الحیاد الكربوني بحلول عام 2050».

نماذج أولية

من جهته، أشار النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، المهندس مروان بن حيدر، إلى أن «(إطار الابتكار وصناعة المستقبل) يتضمن ثلاث مراحل رئيسية يتم استخدام أدوات مختلفة في كل مرحلة تتضمن استراتيجيات وخطط عمل ومبادرات رائدة، إضافة إلى تسع ممكنات تشمل: أدوات استشراف المستقبل، إدارة المعرفة، سياسات الابتكار والمستقبل، الشراكات، البحث والتطوير، الموارد البشرية، إدارة الأداء، منصات المستقبل، ومنصات الابتكار».

في السياق نفسه، قال النائب التنفيذي للرئيس لقطاع توزيع الطاقة في الهيئة، المهندس راشد بن حميدان، إن «النماذج الأولية التي طورها مختبر التقنيات الإحلالية في مجمّع قطاع توزيع الطاقة التابع للهيئة، تشمل تطبيقاً ذكياً لتحويل الكلام الشفهي إلى نصوص مكتوبة، بما يسهل عمل المهندسين والفنيين الميدانيين عند كتابة الملاحظات والتقارير، والتي يمكن رفعها لاحقاً على نظام الهيئة، أو مشاركتها مع زملاء آخرين. كما يعمل المختبر حالياً على تطوير مشروع لتصنيع شاحن للسيارات الكهربائية قادر على شحن أنواع مختلفة من السيارات الكهربائية، بما يعزز الكفاءة ويقلل التكاليف».

يشار إلى أن «ديوا» دشنت في مارس 2023 مختبر التقنيات الإحلالية في «مبنى الحضيبة» الذي يستخدم منهجيات تصميم الأفكار، لمساعدة فرق العمل على تحديد متطلبات العمل وتحدياته، والخروج بحلول مبتكرة، كما يستثمر برمجيات «التصميم باستخدام الحاسوب» لإيجاد نماذج وحالات محاكاة يمكن استخدامها لإجراء عمليات الاختبار والتحقق. 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کهرباء ومیاه دبی توزیع الطاقة فی الهیئة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية

دعا روبرت هابيك نائب المستشار الألماني ووزير الاقتصاد اليوم الثلاثاء الاتحاد الأوروبي والصين إلى إيجاد حل تفاوضي بشأن فرض الضرائب على السيارات الكهربائية الصينية لتجنب حرب تجارية.

وقال هابيك في بيان بعد اجتماعه في برلين مع وزير التجارة الصيني وانغ وينتاو "نريد تجنب حرب تجارية مع دوامة من الرسوم الجمركية التي تضر في النهاية بالجانبين".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2الشيكل الإسرائيلي يتراجع بعد تفجير أجهزة بيجر في لبنانlist 2 of 2الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوىend of list

ومن المقرر أن يتوجه الوزير الصيني إلى بروكسل بعد غد الخميس لمحاولة إقناع المفوض التجاري الأوروبي فالديس دومبروفسكيس بالتخلي عن تطبيق الرسوم الجمركية التي أعلنتها المفوضية الأوروبية.

وتكثف ألمانيا بدورها الضغوط على المفاوضين بعد أن طلبت إسبانيا الأسبوع الماضي -على لسان رئيس وزرائها بيدرو سانشيز خلال زيارته لشنغهاي- من المفوضية مراجعة موقفها.

ورحبت ألمانيا بالتصريحات قائلة "نحن نتشارك التوجه نفسه".

وقال هابيك اليوم الثلاثاء "إن الصين ذات أهمية كبيرة بالنسبة للاقتصاد الألماني والأوروبي، ومن جانب آخر للصين أيضا مصلحة كبيرة في التجارة معنا".

وأعلنت المفوضية الأوروبية في 20 أغسطس/آب الماضي قرارها فرض رسوم إضافية لـ5 سنوات على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، بما في ذلك تلك التي تنتجها شركة تسلا الأميركية بمصنعها في شنغهاي.

وتتهم المفوضية بكين بإضعاف المنافسة من خلال دعم الشركات المصنعة على أراضيها على نطاق واسع، مما يسمح لها بعرض سياراتها بأسعار أرخص.

من جانبه، يريد الاتحاد الأوروبي حماية قطاع السيارات الذي يوظف 14.6 مليون عامل.

وردا على ذلك باشرت بكين تحقيقا لمكافحة الإغراق في واردات لحم الخنزير ومنتجاته، والتي تعد إسبانيا أكبر مصدّر أوروبي لها إلى الصين.

وقبل أن تصبح الرسوم الجمركية نهائية يجب أن توافق عليها الدول الأعضاء الـ27 في الاتحاد الأوروبي قبل نهاية أكتوبر/تشرين الأول المقبل، لكن هذه الدول منقسمة بشأن فرض الضرائب الذي يحظى بدعم واسع داخل المجلس الأوروبي.

ولمواجهة المفوضية يتعين على المعارضين أن يجمعوا أصوات 15 دولة تمثل 65% من سكان الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة
  • هل ينجح رهان المغرب على السيارات الكهربائية؟
  • ضبط مصنع غير مرخص لتصنيع الأسلاك الكهربائية بالقاهرة
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • وزير العمل يستقبل وفدًا من شركة ليوني الألمانية لتصنيع كابلات وضفائر السيارات
  • اعرف أهم الاماكن والخريطة الكاملة لـ محطات شحن السيارات الكهربائية في مصر بعدة مواقع استراتيجية
  • الاتحاد الأوروبي يعلن انتهاء مهلة لشركات السيارات الكهربائية الصينية
  • تجار السيارات يطالبون بإعادة النظر بقرار رفع الضريبة على المركبات الكهربائية