بوابة الوفد:
2024-07-06@20:54:19 GMT

قناة السويس تعزز من قدرات الترسانات البحرية

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

رئيس قناة  السويس: قناة السويس قطعت شوطا كبيرا نحو تعزيز القدرات الفنية للترسانات التابعة لها والاستفادة من موقعها الجغرافي المتميز

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن ادارة القناة قطعت شوطا كبيرا نحو تعزيز القدرات الفنية للترسانات التابعة لها والاستفادة من موقعها الجغرافي المتميز بما يمكن معه رفع تصنيف خدمات الإصلاح وصيانة السفن لتكون في مقدمة حزمة الخدمات البحرية المقدمة للسفن العابرة للقناة عند المدخلين الشمالي والجنوبي للقناة.

 

 وأكد  أن نشاط الإصلاح وصيانة السفن بالترسانات والشركات التابعة للهيئة شهد نموا ملحوظا خلال الآونة الأخيرة، حيث نجحت ترسانات الهيئة في تقديم نموذج عملي في دعم العملاء من الخطوط والتوكيلات الملاحية من خلال تقديم خدمات الإصلاح والصيانة والتي قد تحتاجها السفن العابرة في حالة التعرض للأعطال أوالمواقف الطارئة. 

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم مع المهندس كامل الوزير وزير النقل،  على هامش الجولة التفقدية بشركة ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة للهيئة. لمتابعة  سير العمل والوقوف على نتائج خطة التطوير الشاملة بالشركة.السويس وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير وتحديث الأسطول البحري .
 وأشار ربيع إلى نجاح شركة ترسانة السويس البحرية إحدى الشركات التابعة للهيئة مؤخرا في إتمام أعمال الصيانة الضرورية لسفينة الصب الجاف "ZOGRAFIA" بعد تعرض بدن السفينة لأضرار خارجية وداخلية إثر هجوم تعرضت له خلال رحلتها عبر البحر الأحمر.
 

.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة السويس السويس ترسانة السويس وزير النقل صيانة السفن

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم فاعليات الأسبوع الثاني من المعسكر التدريبي الثاني لمسابقة أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس.

بإشراف عام الدكتور ضياء خليل، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن جلسات الأسبوع الثاني تناولت موضوعات حيوية مثل تقنيات التسويق وأساسيات التمويل  وعروض المبيعات المعززة، وآليات بناء فرق العمل.

وأفاد "محمد سعد" أن رؤى المدربين والتدريبات العملية أعطت دفعه كبيرة للطلاب في خوض مجالات جديدة، كما قدمت لهم خطوات البدء في إعداد شركات ناشئة قادرة على المنافسة.

ومن جانبه - أوضح الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المعسكر التدريبي تناول موضوعات وثيقة الإتصال بأسواق الأعمال ومنها الاستراتيجيات العملية للتسويق وإدارة الشئون المالية وصياغة عرض مقنع وبناء فريق عمل قوي وكيفية اختيار العاملين بالشركة، بالإضافة إلى كيفية اقناع المستثمرين للاستثمار بشركاتهم ومهارات العرض والبيع.

وعن ردود فعل الطلاب ومدى استجابتهم للمعسكر التدريبي - أشارت الدكتورة أفنان بركات، مدير صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بجامعة قناة السويس إلى أنها جاءت إيجابية بشكل كبير  حيث شعر الطلاب  بمزيد من الثقة والاستعداد لمواجهة تحديات ريادة الأعمال بعد هذا التدريب.

يُذكر أن فاعليات الأسبوع الثاني من التدريب تمت بمعهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفرع جامعة قناة السويس بإشراف الدكتورة إيمان عزب مدير معهد الITI فرع جامعة قناة السويس والدكتور أسامة عمار المدير الإداري للمعهد.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات الأسبوع الثاني من أولمبياد الشركات الناشئة بجامعة قناة السويس
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • محافظ السويس: الصحة والتعليم وبناء الإنسان على رأس أولويات عملي
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • السفن الكورية تعرب عن رغبتها في العودة للعبور من قناة السويس
  • قناة السويس تبحث تعزيز التعاون مع كبار ملاك السفن الكورية عبر تقنية الفيديو كونفرانس
  • الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس
  • مدبولي: حرب غزة كان لها تداعيات كبيرة على مصر.. وتبعاتها أثرت على قناة السويس
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية