الوطن:
2024-10-02@02:23:48 GMT

منها «حب من طرف واحد».. قصص عاطفية عاشتها كوكب الشرق

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

منها «حب من طرف واحد».. قصص عاطفية عاشتها كوكب الشرق

تمتلئ حياة كوكب الشرق بالكثير من الأسرار، فكانت أم كلثوم حريصة على إخفاء جوانب حياتها الشخصية، فطالما تغنت «الست» بقصص الحب والعشق، التي لم تعشها، فقد مرت بقصص حب من طرف واحد، وأخرى من طرفين، وفي أغلب الأوقات لم تبادل كوكب الشرق من عشقوها الحب، وفيما يلي نستعرض قصص أم كلثوم العاطفية، بحسب تصريحات صحفية لأصدقائها داخل الوسط الفني وخارجه.

زواج صوري لـ أم كلثوم

كان أول رجل في حياة «سومة»، أحد أصدقاء والد أم كلثوم، وهو الشيخ عبدالرحيم، ولم يكن زواجهما حقيقيا، بل صوريا والسبب هو السماح لأم كلثوم بالسفر إلى العراق لإحياء أربع حفلات هناك، وكان وقتها السفرممنوعا للفنانات غير المتزوجات، فكان الحل هو أن تتزوج صديق والدها حتى تتمكن من السفر، واستمر هذا الزواج 3 أسابيع فقط، وهي المدة التي قضتها كوكب الشرق خارج مصر.

حب أحمد رامي لـ أم كلثوم

وقع الشاعر أحمد رامي في غرامها، وكتب لها العديد القصائد والأشعار للتغزل فيها، حيث عشقها رامي من أول لقاء بينهما، لكن كان حبا من طرف واحد، فلم يتمكن من الزواج منها، وفي النهاية تزوج من إحدى قريباته، وعلقت أم كلثوم عن علاقتها بالشاعر وقالت في تصريحات تليفزيونية سابقة: «أعلم أن رامي يعشقني، وكتب لي من القصائد ما لم يكتبه أي شاعر في حبيبته، لكني إذا تزوجته فستنطفئ نيران الشعر في أعماقه».

القصبجي وأم كلثوم

ثم ننتقل إلى أشهر الثنائيات الفنية في مصر والوطن العربي، الذي جمع بين الملحن محمد القصبجي، الذي عشق كوكب الشرق، لكنه ظل محتفظا بهذا الحب في قلبه حتى لا يفترق عنها، رغم رفض أم كلثوم لبعض ألحانه لأنها كانت تعبر عن عشقه الشديد لـ«سومة».

قصة حب أم كلثوم وطبيب الأسنان أحمد صبري

وكان أول رجل جعل قلب كوكب الشرق يخفق له، هو الملحن وطبيب الأسنان أحمد صبري النجريدي، الذي لحن لها بعض أغانيها مثل «خايف يكون حبك»، و«الفل والياسمين والورد»، التي كانت من كلمات الشاعر أحمد رامي، وتقدم للزواج منها، لكن والد أم كلثوم رفض هذا الزواج، ما جعل صبري يشعر بالإحراج والإهانة، وقرر أن يبتعد عنها.

زواج أم كلثوم من الملحن محمود الشريف

ثم يأتي الدور على الملحن محمود الشريف، التي دخل في علاقة حب مع «سومة» في منتصف الأربعينيات، وأدت في النهاية إلى زواج دام لمدة سنتين، إلا أن الخطوبة كانت لمدة أسبوع واحد فقط بسبب هجوم البعض عليهما، وأوضح ذلك محمود الشريف في حوار صحفى سابق.

الدكتور حسن الحفناوي

وكان الرجل الأخير في حياة «الست» هو الدكتور حسن الحفناوي، وكان الطبيب الخاص لها، وظلت متزوجة منه حتى رحلت عن عالما في 3 فبراير 1975، بجنازة مهيبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أم كلثوم كلثوم كوكب الشرق کوکب الشرق أم کلثوم

إقرأ أيضاً:

من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟

قُضيت الإعلامية السورية صفاء أحمد خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، إثر غارة إسرائيلية استهدفت العاصمة دمشق، وفق ما أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري.

وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزفّ المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدةً إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق".

وفارقت المذيعة السورية الحياة، إثر غارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على منطقة "المزة" وسط العاصمة دمشق، فجر الثلاثاء.

وسرعان ما تداول نشطاء ومدونون في سوريا آخر ما نشرته المذيعة الراحلة، حيث قالت في آخر تدوينة قبل حوالي 30 دقيقة من مصرعها "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".

كما نشرت قبل هذا المنشور، مقطع فيديو للحظة شن غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى أدعية لحماية سوريا ولبنان.

من هي الإعلامية؟

وتعد صفاء أحمد إعلامية سورية شهيرة تخرجت من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية، في ‏جامعة "البعث" بمحافظة حمص عام 2000.
والراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في التلفزيون السوري. 

ومن أبرز البرامج التي قدمتها "رسالة حمص" و"رسالة حماه" و"في أروقة المحاكم" و"صباح سوري"، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

 

مقالات مشابهة

  • الإليزيه: #فرنسا حشدت قدراتها العسكرية في الشرق الأوسط للتصدي للتهديد الإيراني التزاماً منها بالدفاع عن أمن إسرائيل
  • أحمد فريد يشارك الجمهور صور حفل الإسكندرية مع رامي جمال
  • خريطة الشرق الأوسط الجديد.. مصطفى بكري: جرائم نتنياهو لن تقتصر على فلسطين ولبنان
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": أغاني تامر حسني تعبر عني وتعلمت منه الكثير (خاص)
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج الترابية.. حالة عاطفية للمواليد الثلاثة
  • كوكب يرسم صورة للمستقبل البعيد للحياة على الأرض
  • المخرج محمد فاضل ضيف شرف على هامش مناقشة رسالة دكتوراه بجامعة المنصورة
  • مخرجة “أم كلثوم” تُكذِّب هالة صدقي.. وتكشف سراً جديداً