تباشر النيابة العامة في القاهرة التحقيقات في واقعة العثور على جثماني ربة منزل وشقيقتها، وابنة الأول مصابة جراء إصابتهما باختناق نتيجة استنشاق غاز أول أكسيد الكربون في شقة سكنية في مدينة قباء بالقاهرة.

جثة وسط النيران .. تفاصيل مصرع مسنة في حريق شقة بالعمرانية الحكم في اتهام رضا عبد العال بسب وقذف لاعبي الأهلي 17 فبراير قرار من النيابة حول مصرع حداد بوجبة كشري سام في بولاق الدكرور قرار عاجل في دهس قطار البدرشين لشاب سقط على القضبان القصة الكاملة لـ حادث شقة قباء

 صرحت النيابة في القاهرة، بدفن جثماني ربة المنزل وشقيقتها والاستعلام عن الحالة الصحية الخاصة بابنة أحداهن المصابة في الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، كما أمرت بانتداب الأدلة الجنائية لكشف ملابسات وأسباب الحادث واستمعت لأقوال أحد أقارب المتوفيين.

وكشفت تحقيقات النيابة في القاهرة، مصرع ربة منزل في العقد السابع من العمر وشقيقتها في العقد الثامن من العمر، وإصابة ابنة الأولى باختناق جراء استنشاقهم غاز أول أكسيد الكربون، وتم نقلهم إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة والأخيرة لتلقي العلاج اللازم.

التحريات تكشف مفاجأة في وفاة سيدتين بالقاهرة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من قسم السلام أول تضمن ورود إشارة من مستشفى السعودي الألماني باستقبال جثة ربة منزل 71 عاما، أجنبية الجنسية، وشقيقتها ربة منزل 68 عاما، بإدعاء استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، وإصابة ابنة الأولى 40 عاما باختناق وضيق في التنفس.

اقرأ ايضا.. جوزي مابيسبش فرض.. زينب تطلب الخلع: شاهدته برفقة سيدة بدون ملابس

اقرأ ايضا..  قرار قضائي عاجل بشأن مشاجرة حمو بيكا

اقرأ ايضا.. شابان بملابس ضيقة وملفتة.. شمس ونور باعوا أنفسهم للحرام في المنصورة|تفاصيل

اقرأ ايضا.. انتشار مكثف لرجال الأمن أمام منزل مرتضى منصور بالمهندسين والسبب مفاجأة| فيديو

وشرحت التحريات الأمنية لأجهزة أمن القاهرة، وفاة ربة المنزل وشقيقتها متأثرين بإصابتهم باختناق جراء استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، وإصابة نجلة الأولى - ربة منزل - 40 عاما، باختناق وضيق في التنفس وجرى تلقيها العلاج اللازم في المستشفى ووضع الجثامين تحت تصرف النيابة العامة.

وبسؤال أسرة المتوفين قرروا أمام أجهزة أمن القاهرة أن أحد الأقارب تلقي رسالة استغاثة من المتوفية الأولى قبل وفاتها، وعقب حضوره والطرق على الباب لم يستجيب له أحد فقام بكسر الباب وتبين له العثور على ثلاثتهن في الشقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القاهرة النيابة العامة استنشاق غاز غاز أول أكسيد الكربون مصرع ربة منزل ربة منزل فی القاهرة ربة منزل

إقرأ أيضاً:

وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل

سرايا - أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان يوم الأربعاء عن وفاة 11 إسرائيليا بحمى غرب النيل.

وأكد الصحة الإسرائيلية أنه تم تشخيص إصابة 153 شخصا بفيروس حمى غرب النيل حتى يوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

وذكرت الوزارة أن معظم المرضى من المنطقة الوسطى من إسرائيل.

وأفادت بأنه وبشكل عام لا تظهر أعراض حمى غرب النيل على نحو 80% من المصابين، ويعاني نحو 20% من المصابين من درجات متفاوتة من الأعراض، بما في ذلك الحمى، والصداع، أو آلام منتشرة في الجسم والتوعك العام.

كما تحدث مضاعفات عصبية لأقل من 1% من المصابين.

وأشارت الصحة الإسرائيلية إلى أنه من المهم ملاحظة أن الفيروس لا ينتشر من شخص إلى آخر ولا ينتقل المرض من البشر إلى البعوض.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية ووزارة حماية البيئة قد أعلنتا أنه خلال الأسبوع الأخير تم العثور على أنثى البعوض المصابة بحمى غرب النيل في تل أبيب وفي ريشون لتسيون في عينات المياه الراكدة التي تم اختبارها.

ودعت الوزارتان السلطات المحلية إلى التعاون في حملات الإبادة الصحية وأطلقت حملة إعلامية لزيادة الوعي بضرورة تجفيف مواقع المياه الراكدة تجنبا لتكاثر البعوض.

و"حمى غرب النيل" هو مرض خطير عديم العلاج بالأدوية قد يتضاعف خاصة بين الأشخاص ضعيفي المناعة، وينتشر المرض نتيجة لسعة البعوض المصاب بالفيروس المسبب للمرض.

وتتراوح فترة تطور المرض من لحظة اللدغة حتى ظهور أعراض المرض بين 5 إلى 21 يوما ويستغرق المرض لدى البشر بين 3 إلى 6 أيام ويختفي من تلقاء نفسه.

ويشبه المرض الناتج عن فيروس حمى غرب النيل، الإنفلونزا، إذ يعاني المريض من الحرارة والصداع والضعف وآلام المفاصل والعضلات، والطفح الجلدي وأحيانا الغثيان والإسهال.

أما المضاعفات النادرة المحتملة فقد تكون الالتهاب الحاد في الدماغ أو التهاب السحايا.


مقالات مشابهة

  • وفاة 11 إسرائيليا وإصابة 153 آخرين بحمى غرب النيل
  • وفاة مسنة في حريق منزل لم تتمكن من إنقاذ نفسها
  • «كاوست» تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • “كاوست” تحقق تقدماً بحثياً في تسريع إزالة خصائص ثاني أكسيد الكربون لخدمة المزايا البيئية والإنشائية
  • مصرع طفل صعقًا بالكهرباء من كولدير مياه فى بالشرقية
  • وفاة طفل وإصابة أربع نساء بعد تعرضهم لصواعق رعدية في محافظة وعمران
  • أبرز عناوين الصحف الفلسطينية - 2 تموز 2024
  • إعلام عبرى: إطلاق قذائف من لبنان وإصابة منزل في المطلة دون إنذار
  • عاجل| مصرع وإصابة 22 بالطريق الدولى بجنوب سيناء
  • مصرع رضيعين وإصابة ربة منزل فى حادث انقلاب سيارة بسوهاج