بعد سنوات من المعاناة التى عاشها أهالى قرى ابيس الثانية بالاسكندرية، لنقص الخدمات العامة من ندرة مياه الشرب ومشكلة الصرف الصحى وغرق الشوارع ، وكان كل امال اهالى المنطقة ان يصل صوتهم للمسئولين يستجيبوا لهم فى تلبية مطالبهم الشرعية وان تصل مياه الشرب لهم ، 

ونجحت شركة المياه مع احدى المؤسسات المجتمع المدنى فى اعداد مشروع لتوصيل المياه لعدد من المواطنين بالقرى الفقيرة بقرى ابيس تفقد المهندس أحمد جابر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم السبت أعمال مشروع مد مواسير وتوصيل المياه لعدد من الأسر بالقرى الفقيرة بقرى أبيس الثانية والعامرية، وذلك لمتابعة الأعمال ومراقبة نسب الإنجاز ومواعيد الانتهاء.

قال جابر إن المشروعات تتكلف 532,500 جنيه، وتم دفعها من إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وذلك في إطار  تعاون الشركة مع مختلف المؤسسات والجهات لتوصيل مياه الشرب لجميع المنازل بالقرى لتحقيق التنمية المستدامة للمناطق والقرى الأشد احتياجا بالمحافظة.

وأكد جابر على أن تعاون الشركة مع مؤسسات المجتمع المدني أسفر عن توصيل المياه لأكثر من 16 ألف أسرة بمختلف القرى والعزب والنجوع بالإسكندرية، وخدمة أهاليهم بتوفير مياه الشرب النظيفة لهم، وذلك يأتي في إطار حرص الشركة على التعاون مع المجتمع المدني من أجل تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد احتياجا من خلال إدارة المشاركة المجتمعية بالشركة والتي تُعد حلقة الوصل بين شركة مياه الشرب والمجتمع المدني.

الجدير بالذكر قرية أبيس الثانية وهى إحدى مناطق محافظة الإسكندرية، والظهير الريفي للمدينة وتضم قرى عديدة وتمتد حتى مشارف مطار النزهة والطريق الزراعي.

تعيش معاناة يومية يعيشها أهالي ضواحي قرى أبيس الثانية بدائرة الرمل الثاني بالإسكندرية من نقص الخدمات والبنية التحتية، والتي حولتها افتقار الامكانيات إلى قرية منعزلة  خارج نطاق الخدمة ، على الرغم من وقوعها في أكبر دوائر الإسكندرية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مياه الشرب قرى ابيس نقص الخدمات شكاوي المواطنين المجتمع المدنی میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها

أعلن الدكتور راضي حماد، رئيس قطاع الطب الوقائي بـ وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة تقوم سنويًا بتحليل ما يقرب من 750 ألف عينة من مياه الشرب، ضمن جهودها لضمان جودة المياه وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وقال حماد، خلال ورشة عمل «الصحة للجميع»، إن مراقبة مياه الشرب تتم من خلال عدة جهات، وهي: وزارة الري، وزارة الإسكان، ووزارة الصحة والسكان، حيث تُؤخذ العينات من نقاط مختلفة في مياه النيل، ويتم تحليلها في العديد من المعامل المتخصصة.

وأضاف أن وزارة الصحة تقوم بانتظام بأخذ عينات دورية من مأخذ مياه الشرب، فضلًا عن عينات من شبكات التوزيع، لضمان مطابقة المياه للمعايير الصحية.

اقرأ أيضاًالصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء

نائب وزير الصحة تحذر من سوء تغذية الطالبات فى سن الثانوية

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك 9 محطات على مياه النيل مخصصة لفحص المياه، لافتًا إلى أن هناك ما يقرب من 20 معيارًا حدّدتها منظمة الصحة العالمية يتم تطبيقها خلال عمليات تحليل المياه لضمان جودتها وسلامتها.

مقالات مشابهة

  • عودة المياه في منطقة العجمي بالإسكندرية بعد إصلاح الكسر المفاجئ
  • كسر مفاجئ بخط مياه الشرب بمنطقة السيل.. والدفع بسيارات لتوفير المياه لأهالى المنطقة
  • قطع المياه عن 5 مناطق بالقاهرة لإصلاح كسر خط طرد غدا.. الأماكن والمواعيد
  • قبل الموعد المعلن.. عودة مياه الشرب لـ9 مناطق بالقاهرة
  • مهرجان الإسكندرية يحتفل بتخرج الدفعة الثانية من معهد السينما بالإسكندرية
  • «بداية جديدة».. جامعة المنيا تواصل إطلاق القوافل المتكاملة بالقرى
  • رئيس الطب الوقائي: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويًا
  • قطع مياه الشرب عن 10 مناطق بالقاهرة غدا للصيانة
  • «الصحة»: تحليل 750 ألف عينة من مياه الشرب سنويا لضمان سلامتها
  • الحكم بـ 7 سنوات غيابيًا على عاطل لسرقته غطاء بلاعه بالإسكندرية