euronews:
2024-10-03@05:57:42 GMT

تحذير أوروبي من مخاطر التصعيد في منطقة الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

تحذير أوروبي من مخاطر التصعيد في منطقة الشرق الأوسط

بعد الضربات الأميركية التي طالت أمس منشآت في العراق وسوريا، حذر كبير الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل من امكانية امتداد الصراع القائم في غزة إلى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، إن لم يتم الاتفاق على وقف إطلاق للنار للحرب الإسرائيلية في غزة.

اعلان

وقال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إن حوالي مليون فلسطيني "نزحوا تدريجياً نحو الحدود المصرية".

وأضاف بوريل: "لقد زعموا أنها مناطق آمنة، ولكن في الواقع ما نراه هو أن القصف لا يزال يستهدف السكان المدنيين ويخلق وضعاً سيئاً للغاية".

إننا نعيش وضعاً حرجاً في الشرق الأوسط، وفي المنطقة بأكملها جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي

وفي حديثه في بروكسل قبل أن يترأس المحادثات غير الرسمية بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، قال بوريل إن الحرب خلقت "تأثير الدومينو"، مع اندلاع الصراع أيضًا في لبنان والعراق وسوريا ومنطقة البحر الأحمر.

وقال: "إننا نعيش وضعاً حرجاً في الشرق الأوسط، وفي المنطقة بأكملها". وتابع: "اذا استمرت الحرب في غزة، فمن الصعب جدًا الاعتقاد بأن الوضع في البحر الأحمر سيتحسن، لأن الأمرين مرتبطين".

وحذرت وزيرة الخارجية البلجيكية حاجة لحبيب، التي تتولى بلادها حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، من "خطر حقيقي لامتداد الصراع".

وقالت: "إنه مصدر قلق كبير. إننا نطالب بضبط النفس، ونطالب بالحوار والدبلوماسية. إنها الطريقة الوحيدة التي يمكننا من خلالها تهدئة الوضع في الشرق الأوسط".

وقال وزير الخارجية البولندي راديك سيكورسكي، وهو حليف قوي للولايات المتحدة: "لقد لعب وكلاء إيران بالنار لأشهر وسنوات، وهم الآن يحرقونهم”.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استمرت ليومين.. تايوان تنهي تدريبات عسكرية جوية وبحرية تغطية متواصلة| مقتل 25 فلسطينا في قصف إسرائيلي نفذ فجراً والاشتباكات مع الفصائل مستمرة في الجبل الأسود.. مهاجرون روس وأوكرانيون يعيشون بسلام جنبًا إلى جنب الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي فرنسا حركة حماس بلجيكا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية متواصلة| مقتل 25 فلسطينا في قصف إسرائيلي نفذ فجراً والاشتباكات مع الفصائل مستمرة يعرض الآن Next بالصور.. الدمار الذي خلفته الغارات الأمريكية على مقرات الحشد الشعبي العراقي وقتلت 16 شخصا يعرض الآن Next 3 جرحى إثر هجوم بسكين بمحطة قطارات في باريس والشرطة تعتقل المشتبه به يعرض الآن Next بعد قصف بلاده 85 هدفاً في 7 منشآت في العراق وسوريا.. بايدن: لا نسعى إلى صراع في الشرق الأوسط يعرض الآن Next حماس والجهاد تناقشان المقترح الجديد لوقف إطلاق النار اعلانالاكثر قراءة مدير "سي آي إيه": منذ 4 عقود لم أشهد أوضاعاً قابلة للانفجار بالشرق الأوسط كما هي اليوم مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار في الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق شاهد: ألوان زاهية وأشكال عجيبة... لندن تحتفل بمهرجان الأوركيد السنوي شاهد: مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 270 في حريق ضخم ناجم عن انفجار أسطوانات غاز في العاصمة الكينية "لا تشاركوا في جرائم الحرب".. 800 مسؤول أمريكي وأوروبي يوقعون رسالة ضد دعم حكوماتهم لإسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين العراق سوريا قصف تايوان فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الاتحاد الأوروبي فرنسا حركة حماس بلجيكا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين العراق سوريا قصف تايوان فرنسا غزة إسرائيل حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى فلسطين فی الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

جوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطوني جوتيريش إلى وقف التصعيد في الشرق الأوسط .

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة "أداء شرطة الأمم المتحدة" الـ3 التي تستضيفها "الداخلية" الإمارات تدعو إلى إعادة ضبط بوصلة العمل الدولي

وقال في بيان عاجل اليوم :"نحن بحاجة ماسة إلى وقف إطلاق النار" محذرا من اتساع رقعة الصراع في المنطقة مع التصعيد تلو التصعيد.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تحذير جديد لمدمني السهر.. التلوث الضوئي الليلي قد يزيد من مخاطر الإصابة بالزهايمر
  • شركات الطيران تواجه تداعيات التصعيد في الشرق الأوسط
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط
  • غوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • جوتيريش يطالب بوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • الأمين العام للأمم المتحدة يندد باتساع الصراع في الشرق الأوسط
  • النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط
  • بوريل: نثمن جهود فرنسا بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لدعم اللبنانيين في ظل الظروف الحالية
  • روسيا تحذر من مخاطر نشوب حرب كبرى في الشرق الأوسط
  • ارتفاع النفط بفعل مخاطر الإمدادات بالشرق الأوسط مع تكثيف إسرائيل هجماتها