أكد الدكتور محمود راشد مدير فرع التأمين الصحي بشمال سيناء، أن رسم الكشف 1 جنيه بمستشفى التأمين الصحي بمدينة العريش، مضيفًا أنه يصرف العلاج من صيدلية التأمين، وجميع العلاجات متوفرة، كما يتم تحويل المريض الى المستشفيات الأخرى ومعامل التحاليل والأشعة، حسب الخدمة المطلوبة ونوعية المرض، وتتم العمليات في المستشفى المختص بالمجان.

التحويل لـ20 مستشفى

وأضاف مدير التأمين الصحي بمحافظة شمال سيناء لـ«الوطن»، أنه يتم تحويل المريض إلى أكثر من 20 مستشفى على مستوى الجمهورية، تم توقيع تنسيق معها، بحسب بروتوكولات وزارة الصحة، مع مديرية الصحة بالمحافظة.

ولفت إلى أنه من أهم المستشفيات التي يتم التحويل لها لعمل العمليات الجراحية المهمة: مستشفيات شمال سيناء، والجلاء، ومستشفيات التأمين الصحي بجميع المحافظات، والرعاية الصحية والأمانة العامة والمراكز الطبية المتخصصة، والجامعات، والمعاهد الطبية.

من جانبه، قال ياسر عزت مدير إدارة نظم المعلومات بمستشفى التأمين الصحي بالعريش لـ«الوطن»، إن الأوراق المطلوبة بسيطة ولكنها مهمة جدا للحصول على الكشف والعلاج.

تجديد بطاقة التأمين الصحي مقابل 20 جنيها

وأضاف «عزت»، أن الأوراق عبارة عن خطاب موجه من جهة العمل، يكون جديدا بتاريخ الكشف، وبطاقة التأمين الصحي تكون جديدة وسارية، في حالة أنها منتهية، يتم تجديدها في الحال برسم 20 جنيها، يتم بعدها التقديم للكشف، ويتم تحويلك لجميع المستشفيات التي تختارها، والتي تكون متعاقدة مع التأمين.

وذكر مستشفى التأمين الصحي بشمال سيناء أن من ينطبق عليهم العلاج بالتأمين، الموظفين العاملين بالدولة، والمؤمن عليهم بالقطاع الخاص، وأصحاب المعاشات، والمرأة المعيلة، والأرامل، وطلاب المدارس، والأطفال ما قبل سن المدارس، الصيادين والفلاحين، وبعض الفئات الأخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء العريش التأمين الصحي التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»

أكدت وزارة الإنتاج الحربي، فتح المركز الطبي التخصصي التابع لها في حلوان لاستقبال الحالات في مختلف التخصصات الطبية الموجودة بالمركز.

ويضم المركز 25 عيادة خارجية في مختلف التخصصات، فضلاً عن أقسام للرعاية المركزة للكبار والأطفال، ووحدة للقسطرة والقلب، والطوارئ، والقساطر المخية، وقسم للأشعة وأخر للمعامل.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين، إن «المركز»، يُقدم أسعار مناسبة للمترددين عليه من خارج الإنتاج الحربي، بما يٌسهم في تقديم خدمة مميزة، وتحسين الحالة الصحية والمعيشية لهم.

«الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان

ووجه الوزير بضرورة الحرص على حسن التعامل مع المرضى المترددين على المركز، واستمرار جهود تطوير وتحسين الخدمة الطبية المُقدمة منه، لتقديم خدمة طبية مميزة، وفق برنامج الحكومة، العامل على بناء الإنسان المصري، وتقديم أفضل خدمة له، بسعر مناسب.

أضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، في تصريحات له على هامش زيارته للمركز وترأسه مجلس إدارته، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة قبل قليل، أن المركز يضم أجهزة طبية على أعلى مستوى، ونخبة من الكوادر الطبية المهرة، لعلاج العاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، والمترددين من خارج «القطاع».

«الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان

وأعلن محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، اعتماد الوزير لعدد من القرارات الإدارية الهادفة للارتقاء بالمستوى المهني للعاملين، ومستوى الخدمة الطبية المُقدمة من المركز.

اقرأ أيضاًخلال جولة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بتقديم أفضل الخدمات العلاجية

محافظ القليوبية يناقش استعدادات المرحلة الثانية بمبادرة «حياة كريمة»

مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي بالغربية يشدد على تلافي السلبيات المرصودة بعيادات كفر الزيات
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات والعلاج والتوعية خلال أسبوع
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • الأربعاء.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • الأربعاء المقبل.. افتتاح صيدلية التأمين الصحي بنقابة الصحفيين
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع مدير المستشفيات الجامعية
  • انعقاد لجنة لفحص مرضى القلب تحت مظلة التأمين الصحي بالبحر الأحمر
  • بأسعار مناسبة.. «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع»
  • وزارة الصحة: لاستعداد المستشفيات في بيروت لاستقبال مرضى مستشفيات الضاحية
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية