قالت الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إننا نعيش مرحلة فاصلة في ظل العدوان الإسرائيلي على غزة، وصمود الشعب الفلسطيني أدى لصعوبة الأمر، لأننا لأول مرة نرى دولة بريطانيا تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وذلك يعني أن العدوان الإسرائيلي كان واضحا للجميع بما فيهم الجانب الأوروبي.

خطاب: نرى لأول مرة إسرائيل تعاني من أزمة استراتيجية

وأضافت خطاب، خلال كلمتها في الجلسة التفاعلية بالمؤتمر الدولي الأول «معا نحو تعزيز دور المجتمع المدني في عملية الإغاثة الإنسانية»، «أننا نرى لأول مرة إسرائيل تعاني من أزمة استراتيجية وحقوقية، لمثولها أمام محكمة العدل الدولية، كمتهمة بارتكاب جريمة الإبادة الجماعية»، لافتة إلى قضية تهويد التراث الفلسطيني، وأنها قضية مهمة يجب النظر فيها للحفاظ على التراث الفلسطيني.

وبدأ منذ قليل المؤتمر الدولي الأول «معا نحو تعزيز دور المجتمع المدني في عملية الإغاثة الإنسانية»، الذي ينظمه مجلس الشباب المصري، بحضور عدد كبير من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورموز المجتمع المدني المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتورة مشيرة خطاب المجلس القومي لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في رفح

أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة لجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، أنها أسقطت طائرة إسرائيلية مسيرة من نوع «كواد كابتر»، وسيطرت عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في مدينة رفح.

إسقاط العديد من الطائرات الإسرائيلية

واستطاع عناصر المقاومة الفلسطينية أن يسقطوا العديد من الطائرات الإسرائيلية المسيرة كواد كابتر منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات على منطقة السطر

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على منطقة السطر في خان يونس بقطاع غزة، بحسب ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها

أكدت مدير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة «أونروا» إيناس حمدان، أن الأوضاع في غزة لا يمكن تحملها خاصة مع استمرار صدور أوامر الاخلاء من قبل الاحتلال الإسرائيلي والتي تضطر الآلاف من الفلسطينيين للنزوح المتكرر والذي يعد رحلة عذاب في ظل الظروف غير الإنسانية.

الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمنشآت والعاملين في المجال الإنساني

وأوضحت إيناس حمدان إن معظم المهام الإنسانية للأونروا والمنظمات الاغاثية مليئة بالتحديات والمخاطر وذلك في ظل الاستهدافات الإسرائيلية المتكررة للمنشآت والعاملين في المجال الإنساني والتي كان آخرها القصف الذي طال المركبات المتجهة نحو مناطق في شمال غزة.

قطاع غزة يشهد ظروفًا مأساوية

وأكدت أن القطاع يشهد ظروفًا مأساوية متعلقة بالأمور الصحية، نظرا للانتشار الكبير للأمراض والأوبئة، وعدم توافر مياه نظيفة للاستخدام اليومي فضلا عن شح مياه الشرب.

اقرأ أيضاًنتنياهو: استطعنا إعادة 135 من المحتجزين بقطاع غزة

الأونروا: أطفال غزة يدفعون الثمن الأعلى للحرب وسط النزوح

عاجل | 4 شهداء وعدد من الجرحى إثر قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان شمال غزة

مقالات مشابهة

  • الفصائل الفلسطينية تدين خطاب نتنياهو في الكونغرس: مجرم حرب نطق أكاذيب
  • غياب المثلوثي.. أزمة دفاعية في الزمالك قبل لقاء بيراميدز
  • خبير: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس كان موجها للأمريكيين وليس الإسرائيليين
  • حماس: خطاب نتنياهو في الكونغرس "حفلة أكاذيب"
  • الإمارات: إحلال السلام بالمنطقة ينطلق من حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • سرايا القدس تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية في رفح
  • حماس: خطاب نتنياهو في الكونغرس "حفلة أكاذيب"
  • رويترز: إسرائيل تؤجل مغادرة وفد محادثات وقف إطلاق النار بغزة للأسبوع المقبل
  • عاجل.. أزمة داخل الزمالك قبل مباراة بيراميدز في الدوري
  • طيران الاحتلال يشن عدة غارات على خان يونس بقطاع غزة