التقى الفنان مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ، رئيسة جمهورية جورجيا  سالومي زورابيشفيلي وأهداها بعض الهدايا التذكارية من التراث المصري، كما أهداها نسخة من مسرحيته الأخيرة " المدمر " ووقعت له علي نسخة أخري إهداء.

جاء ذلك خلال تواجد الغرباوي في جورجيا على هامش حضوره المهرجان الدولي للمسرح.

وعبر الغرباوي عن سعادته بهذا اللقاء مع مجموعة من المسرحيين والضيوف المتواجدين في المهرجان ، وتحدث معها في لقاء ودي جميل عن الفن وأهميته ودوره وشكرته رئيسة الجمهورية علي تواجده كنموذج للشباب المصري.

وقال الغرباوي: “أنا فخور جدا، وسعيد بهذا اللقاء وبهذه اللحظة كفنان مصري ألتقي برئيسة جمهورية دولة جورجيا، وهي سيدة مثقفة وتقدر الفن والفنانين وظهر هذا خلال حديثها معي ، وخاصة فيما يخص العلاقات الوطيدة بين مصر وجورجيا وخاصة العلاقات  الثقافية”.

 
جدير بالذكر أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي انتهت دورته الثامنة، التي كانت تحمل اسم الدكتورة سميرة محسن، ويترأس المهرجان شرفيا الفنانة القديرة سميحة أيوب، ويترأس اللجنة العليا المهرجان المايسترو نادر عباسي، وتدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، ويقام تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني واللواء أركان حرب الدكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سينما مسرح مهرجان حفل

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق *مالك عقار إير*، على عمق العلاقات الثنائية بين السودان وزيمبابوي في مختلف المجالات، مشيرًا إلى حرص الحكومة السودانية على تعزيز هذه العلاقات ودفعها نحو آفاق أوسع.

وخلال لقائه الأحد بسفير جمهورية زيمبابوي لدى السودان، إيمانويل بوكو، في مكتبه بمدينة بورتسودان، أكد عقار حرص الحكومة على تحقيق السلام في السودان وتخفيف المعاناة عن الشعب السوداني.

من جانبه، أعرب السفير الزيمبابوي عن تضامن بلاده مع حكومة وشعب السودان، مشددًا على أن سفارة زيمبابوي في بورتسودان تعمل على تصحيح الفهم الخاطئ بأن السودان قد تخلت عنه أصدقاؤه الأفارقة، وخاصة زيمبابوي التي واجهت ضغوطًا اقتصادية على مدى السنوات الـ24 أو الـ25 الماضية. وأوضح أن الشعوب الإفريقية وحكوماتها لم تتخل عن زيمبابوي خلال تلك الفترة رغم العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وقال أن مشكلة زيمبابوي لا تختلف عن الصراع الذي يواجهه السودان حاليا . وأعرب السفير عن امله في مزيد من التضامن الافريقي وتوسيع دائرة وحدة دول القارة الإفريقية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس المجلس السيادي يلتقي السفير الزيمبابوي
  • مدبولي يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • "ورد " و "ميت بالصدفة" للمخرج أسامة القزاز يشاركان بمهرجان رأس البر للفن والإبداع
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسين الشربيني
  • الأقصر للسينما الإفريقية يهدي دورته الـ14 لروح نور الشريف وخميس خياطي وميد هوندو والطيب الصديقي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة حسن فايق
  • رئيسة «القومي للطفولة» تجتمع بأطفال منتدى و برلمان الطفل المصري