تفقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاحا، حملة التبرع بالدم لصالح مرضى مستشفى مستشفى سفاجا المركزي، والتي نظمتها جمعية كافل اليتيم بسفاجا بالتعاون مع بنك الدم الإقليمىي، وشملت الحملة التبرع بالدم، وقياس نسبة الهيموجلوبين، وفحص نوع الفصيلة لمعرفة نوع فصيلة الدم، وذلك تحت رعاية رئيس المدينة.

وأوضح رئيس المدينة أن الحملة تقام في إطار برامج خدمة المجتمع التي تقدمها الجمعية، وإيمانا بالدور الفعال لها داخل مدينة سفاجا.

وأضاف شعبان أن الحملة هدفها الأول تحقيق الأمن الصحي للمواطنين وحث المجتمع على التبرع بالدم، تنفيذا للمبادرة الرئاسية التي تدعم استمرارية حملات التبرع لبنك الدم لوقف طائلة أمراض الكبد والكلى وجميع الأمراض المزمنة.

وتابع رئيس المدينة أن الحملة نموذج عملي للمشاركة المجتمعة وتأكيدا على أهمية التبرع بالدم ونشر ثقافة التبرع بين للمواطنين، في إطار التوعية بأهمية المسئولية المجتمعية، وذلك بحضور حربي على صبري رئيس مجلس الإدارة الجمعية وبسمة محمود أمين الصندوق ورامى رأفت النجار مدير إدارة الشباب بسفاجا، ومحمد حامد رئيس قسم الجمعيات بإدارة سفاجا الاجتماعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الاحمر حملة للتبرع بالدم سفاجا التبرع بالدم

إقرأ أيضاً:

تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية

واصلت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، الحملة القومية للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة في اللجان المشتركة للتحصين والتسجيل والترقيم والإرشاد على قدم وساق على يد أطباء مهرة وعلى مستوى عالى من الحرفية، لحماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها بشتى السبل. وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أنه جاء ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة" لبناء الانسان، وتنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة علاء فاروق، ومحافظ القليوبية المهندس أيمن عطية، وتعليمات الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتحت رعايه الدكتور لمياء عطية وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية.

وأكدت الدكتورة لمياء عطية، مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أن الحملة تشهد إقبالًا كبيرًا من مربي الأغنام والماعز، حيث تم تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية حتى الآن. وأضافت أن هذه النتائج الإيجابية تأتي بفضل التعاون المثمر بين المديرية والوحدات المحلية والفرق البيطرية العاملة في الميدان.

من جانبه، أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، على أهمية هذه الحملة في حماية صحة الحيوان وتعزيز الأمن الغذائي. وأشار إلى أن المحافظة تقدم كل الدعم اللازم لنجاح الحملة، وتعمل على توعية المربين بأهمية التحصين المنتظم للحيوانات، مع ضرورة حشد جهود المجتمع المدني بجانب الجهود الرسمية لإنجاح الحملة وتوعية المواطنين وأصحاب الماشية بأهمية التحصين في حماية الحيوانات والحفاظ عليها والقضاء على الأمراض والأوبئة التي تؤثر على الثروة الحيوانية تجدر الإشارة إلى أن طاعون المجترات الصغيرة، مرض فيروسي يصيب أساساً الأغنام والماعز، وينتمي إلى عائلة الفيروسات الحصبية، وينتقل عن طريق الاتصال المباشر بين الحيوانات السليمة والأخرى المصابة وتظهر أعراضه في ارتفاع درجة حرارة الحيوان المصاب، من خلال الإفرازات المخاطية العينية والدموع والافرازات، كما يمكن أيضا لهذه الافرازات أن تنتقل عبر المياه وأوعية الطعام.

مقالات مشابهة

  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • إصابة 21 شخصا بتسمم غذائي داخل المدينة التعليمية بـ6 أكتوبر
  • التعليم تكشف حقيقة ظهور حالات تسمم في المدينة التعليمية بـ 6 أكتوبر
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • وجبة إفطار تقلل خطر السكتة الدماغية وتدعم صحة القلب
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها