أعلن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، مشاركة وحدة «أيادي مصر» في معرض الجيزة الثاني للتراث والحرف اليدوية، بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني في مصر، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لاسيما الحرف التراثية واليدوية بالمحافظات، نظرا لدورها في دفع عجلة التنمية ودعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل.

دعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية

وأوضح المحافظ، أن المعرض يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية وقيادتها السياسية بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية والتراثية، وحماية الهوية المصرية وما تتميز به المحافظات من حرف ومنتجات يدوية، والحفاظ عليها من الاندثار، إلى جانب المساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وتنمية المجتمعات المحلية، مؤكدا تقديم الدعم الكامل للمشاركين كافة، لتحقيق العوائد الإيجابية لهم من خلال التسويق الجيد للمنتجات المصرية محليا وعالميا، خاصة التي تتميز بجودة عالية.

مشاركة عدد من الدول في المعرض 

جدير بالذكر، أن المعرض ضم دول عربية وأجنبية، منها «مصر، واليمن، والصين، وبيرو، والمغرب، وفلسطين، والسودان، وسوريا )، بمشاركة 33 عارضا من محافظات مصرية «الجيزة، والمنيا، والفيوم، والوادي الجديد، ومطروح، والمنوفية، وأسوان».

وشاركت محافظة المنيا بالعديد من المنتجات اليدوية، منها «منتجات خشبية - خزف - السجاد اليدوي - فخار - منتجات الريزن والإكسسوار - منتجات المكرمية والكروشيه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا معرض الجيزة الثاني الحرف اليدوية

إقرأ أيضاً:

استمرار حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة

قرر قاضي المعارضات، بمحكمة شمال الجيزة، بحبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة 
 

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة والإستيلاء منه على أدوات منزلية في كرداسة.

القبض على المتهمين

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من (مالك معرض أدوات منزلية - سائق) بتضررهما من مستخدمى أرقام هواتف محمولة "مُحددة" لقيامهم بالتواصل معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وقيامهم بإرسال صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة  وقيام مالك المعرض بتسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة وإكتشاف مالك المعرض أن التحويل لم يرد على حسابه وأن صورة التحويل مزورة. 
بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3 أشخاص "لـ2 منهم معلومات جنائية"- مقيمون بمحافظة الجيزة) وإعترفوا بإرتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقى المسروقات بالبيع. 

مقالات مشابهة

  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • استمرار حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة