أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية تحذيرا أعربت فيه عن قلقها البالغ إزاء التبعات المحتملة لإعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن تقدم العمليات من خان يونس إلى رفح. وذكرت الوزارة أن مثل هذه الأعمال من شأنها أن تعرض حياة 1.5 مليون فلسطيني من سكان رفح إلى "خطر كبير وحقيقي".

جاء بيان وزارة الخارجية الفلسطينية ردا على تصريحات يوآف غالانت، التي أشار فيها إلى نية الجيش الإسرائيلي توسيع عملياته إلى رفح، المدينة الواقعة على الحدود مع مصر، حيث يتواجد عدد كبير من سكان غزة.

لجأ.

وشددت وزارة الخارجية الفلسطينية على الجدية التي تنظر بها إلى تصريحات غالانت، متهمة إسرائيل بالاستمرار في ارتكاب "المزيد من الجرائم والمجازر ضد المدنيين في كافة مناطق قطاع غزة". 

سلطت الوزارة الضوء على الأزمة الإنسانية المتصاعدة في غزة والتي تتسم "بالمجازر والقتل والدمار والتهجير القسري المستمر". وعلى الرغم من التحذيرات والمطالبات الصادرة عن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، يبدو أن الوضع على الأرض يزداد سوءا.

ويسلط بيان الوزارة الضوء على التوترات والمخاوف المتزايدة المحيطة بالإجراءات العسكرية الإسرائيلية في غزة، ويؤكد الحاجة الملحة للاهتمام والتدخل الدوليين لمعالجة التحديات الإنسانية المتصاعدة التي يواجهها السكان الفلسطينيون في المنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجیة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"

تواصل مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة ، تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية  للمواطنين ، من خلال قوافل طبية علاجية مجانية ، بالقرى الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية  للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية " بداية"، وبتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  وبرعاية  اللواء عماد كدوانى  محافظ المنيا.

ونفذت مديرية الصحة بالمنيا، برئاسة وإشراف  الدكتور محمد احمد عبد الحكيم  وكيل الوزارة، قافلة طبية علاجية مجانية  بقرية  السلام  إحدى قرى مركز ومدينة بني مزار شمال محافظة المنيا .

وأعلن الدكتور محمد حسنين وكيل الوزارة، أنه تم توقيع الكشف الطبى علي   1276  حالة مترددة ، وصرف العلاج  وعمل الفحوصات اللازمة لهم بالمجان وتحويل الحالات التى تحتاج لإستكمال العلاج إلى المستشفيات.

 وأضاف وكيل الوزارة، أن فعاليات القافلة الطبية العلاجية شملت تقديم خدمات طبية شملت 222 حالة جراحة؛ 374 حالة اطفال؛ 351 باطنة ؛  106 نساء؛ 45 اسنان؛ 152 جلدية؛ 26 تنظيم أسرة؛ 153 تحاليل مختلفة ، و 4 حالات اشعة عادية ، و 1  حالة موجات صوتية ، كشف مبكر للضغط والسكر لـ 1٠3 متردد ، وخلع اسنان لعدد  حالة ،  تحويل للمستشفى عدد  11 حالات لإستكمال العلاج ، و عمل ندوات تثقيف صحى لعدد   183  متردد

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • غالانت يتوعد لبنان بالمزيد من المفاجآت القريبة !
  • روسيا تحذر من “عواقب وخيمة” لأي ضربة إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • عاجل | القناة 14 الإسرائيلية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • تقدم خدمات صحية لـ 1276 مواطن بالمنيا ضمن مبادرة "بداية"
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: تقدم للجيش الإسرائيلي باتجاه حاجز للجيش اللبناني في العديسة جنوبي لبنان