عمان: تبدأ المنتخبات الوطنية مشاركتها في منافسات النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للمرأة، التي تقام بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 1 ولغاية 11 فبراير الجاري، في أكبر حدث نسائي رياضي عربي، يشارك فيه 560 لاعبة و63 فريقا رياضيا من 15 دولة عربية تتنافس لنيل ألقاب 8 ألعاب وهي رياضية متنوعة وهي: ألعاب القوى، والمبارزة، والكاراتيه، والرماية، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة الطاولة، والقوس والسهم.

وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للدورة جاهزية 8 منشآت رياضية متطورة -تتوزع على مواقع مختلفة في مدن ومناطق الشارقة لتوفير أفضل الظروف والخدمات للفرق العربية واللاعبات- تراعي أعلى مستويات السلامة والأمان.

4 ألعاب

وتشارك سلطنة عمان في 4 ألعاب رياضية وهي: ألعاب القوى، والرماية، والكاراتيه والمبارزة. وتترأس وفد البعثة العمانية الرسمية والإدارية، والأندية الرياضية وأجهزتها الفنية والإدارية، لجينة بنت محسن الزعابية عضوة مجلس إدارة اللجنة الأولمبية العُمانية، بينما يضم الجهازان الفني والإداري لألعاب القوى كلا من: شنونة بنت صالح الحبسية مدربة الفريق، وأسعد بن ناصر البطاشي إداري الفريق، بالإضافة إلى 11 لاعبة وهن: عزة بنت سلطان اليعربية، وهناء بنت جمعة القاسمية، وورود بنت خلفان الناصرية، وخديجة بنت سليمان المنجية، وشيخة بنت راشد الهنائية، وآلاء بنت عبدالله الزدجالية، ونائلة بنت عزان الصوافية، وهبة بنت حمود العاصمية، وهناء بنت سعيد الطوقية، وضحى بنت حمد السناوية، وفايلة بنت خميس العريمية. وسيشارك المنتخب في مسابقات 100م، و200م، و400م، و800م، و1500م، وتتابع 4x100م، وتتابع 4x400م، والوثب الطويل، والوثب العالي، ورمي الرمح، ودفع الجلة، وقذف القرص، ورمي المطرقة.

أما منتخب الرماية، فيتكون فيه الجهازان الفني والإداري من المدربين ناصر بن علي الخاطري، وداد الله بالنور البلوشي، وإداري الفريق محمد بن سالم الشيدي، بينما تتكون قائمة اللاعبات من: سهير بنت سالم الجهمنية، وحورية بنت أحمد اليحيائية، وضحى بنت نصير البلوشية، والعنود بنت عبدالله الخليلية، وأمينة بنت خميس الطارشية، وسهام بنت ناصر الحسنية، وسيشارك المنتخب في مسابقة المسدس الهوائي 10م (فرق)، والبندقية الهوائية 10م (فرق). بينما تتكون بعثة الكاراتيه من المدرب علي بن طالب الرئيسي، واللاعبة حوراء بنت كميل اللواتية التي ستشارك في مسابقة كاتا فردي. بينما تتكون بعثة المبارزة من المدرب هشام بن علي كرشود، واللاعبات: جنى بنت محمد الشرجية، وسلمى بنت سعيد الدغيشية، وإسراء بنت سيف السيابية. وسيشارك المنتخب في مسابقة سلاح الأيبيه (فردي، وفرق)، وسلاح الفويل (فردي).

حفل الافتتاح

وأقيم مساء أمس حفل الافتتاح الرسمي للنسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للمرأة، حيث رفعت 15 دولة عربية أعلامها أمام مدرجات مسرح المجاز بالشارقة، حيث أطلقت قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، شارة بدء منافسات الدورة.

واستهل الحفل، الذي امتلأت خلاله مدرجات مسرح المجاز، برفع أعلام دورة الألعاب للأندية العربية للمرأة واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وجامعة الدول العربية، من قبل الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للمرأة، وسعادة عبد العزيز العنزي، الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وفيصل غسال، عضو لجنة الإشراف والمتابعة في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وشهد حفل الافتتاح بعد انتهاء مراسم رفع الأعلام، دخول وفود الدول العربية المشاركة في النسخة السابعة تتقدمهم أعلام بلادهم، وتضمنت كلا من: المملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، وسلطنة عُمان، ودولة قطر، ودولة الكويت، والجمهورية اللبنانية، وليبيا، وجمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، والجمهورية اليمنية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وبعد اكتمال دخول ممثلي الفرق المشاركة، أدت اللاعبات المشاركات في الدورة قَسَمَ المشاركة الذي تلته اللاعبة اليازية السويدي، لاعبة كرة السلة في نادي الشارقة الرياضي للمرأة ولاعبة المنتخب الإماراتي لكرة السلة، ورددته جميع اللاعبات المشاركات، ثم قسم الحكام الذي أدته رجاء خالد فيصل، رئيسة لجنة الحكام في لجنة اتحاد الرماية، باسم جميع الحكمات المشاركات في تحكيم مباريات الدورة.

وتخلل الحفل الافتتاحي للدورة عرض مرئي خاص سلط الضوء على جميع جوانب الدورة وأهدافها، إلى جانب عرض رياضي للتايكواندو، قدمه 20 رياضيا كوريا من منتسبي الاتحاد الكوري للتايكواندو، إضافة إلى عروض فنيّة ضوئية احتفاء بالحدث الرياضي الأهم في المنطقة على صعيد رياضة المرأة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

300 طلب انتساب لأول معهد للثقافة العربية في ميلان

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «ستاندرد آند بورز»: الإمارات تضخ استثمارات ضخمة في الذكاء الاصطناعي 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات

شهد أول معهد للثقافة العربية، في ميلان، الذي افتتحه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، مؤخراً، إقبالاً جماهيرياً لافتاً، خلال أول يومين من افتتاحه، حيث تجاوز عدد طلبات الانتساب إليه أكثر من 300 طلب.
ويسعى المعهد، الذي يأتي بدعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وتوجيهات الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، وبالتعاون مع جامعة القلب المقدس الكاثوليكية، إلى توسيع مهرجان اللغة العربية، الذي ترعاه هيئة الشارقة للكتاب، كما يتطلع إلى استضافة معارض كتب تضم مؤلفين من مختلف الثقافات.
وقال أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب: «يؤكد ما شهدناه من الإقبال على المعهد الثقافي العربي في ميلان حاجة المجتمعات إلى اكتشاف الثقافات وبناء جسور التواصل بين نظيرتها من مختلف بلدان العالم، ويؤكد عمق الرؤية التي أرساها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تجاه الاستثمار في النتاج المعرفي والأدبي والإبداعي كقاعدة للحوار بين اللغات والثقافات».
وأضاف: «الدعم المؤسسي الكبير الذي يحظى به المعهد من الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، يشجع على المزيد من المبادرات الثقافية التي تركز على دور الفنون والآداب في رقي المجتمعات».

مقالات مشابهة

  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني الغاشم على المنشآت المدنية بالحديدة
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • "الوطنية للتنافسية" تناقش مقترح إعداد مؤشر بيئي خليجي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • عضو «القومي للمرأة»: تعزيز الهوية الوطنية للطفل واجب على الأم
  • 300 طلب انتساب لأول معهد للثقافة العربية في ميلان