نظّم معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، في دورته الـ55، المقامة بمركز مصر للمعارض الدولية، ندوة وحفل توقيع كتاب بعنوان: «المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال»، للدكتور عبدالحميد زيد، نقيب المهن الاجتماعية، اليوم السبت؛ للحديث عن الكتاب ومناقشته، والذي يتناول الدور المجتمعي لرجال الأعمال والمؤسسات، برعاية مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع.

الوعي وتحمل المسؤولية

قال الدكتور عبد الحميد زيد، في كلمته خلال الندوة، إن الوعي هو الضامن الوحيد لنجاح عمليات التنمية وتخطي الأزمات للمجتمعات كأفراد وجماعات، معرفا الوعي بأنه فهم وإدراك وتحمل مسؤولية، وهي عناصر تشكيل الوعي.

وأضاف «زيد»، أنه يثق بدرجة وعي الشعب المصري وقدرته على تخطي أية أزمات، ولكن علينا العمل على رفع درجة الوعي، لافتًا إلى أن الجهات تتضافر جهودها في الدول المتقدمة وتكون على درحة عالية ومرتفعة لإدراك المخاطر إقليمياً وداخليا.

دور المؤسسات في نشر الوعي

وتابع: «لتخطي أية أزمة لابد أن يكون لدينا الاستعداد لبذل جهد لتخطي فترات التحول والأزمات، ومصر تعرضت لأزمات أكثر كارثية في الحقب الماضية، وبالنسبة لنشر الوعي فلابد أن تتكاتف كافة المؤسسات على تشكيله ونشره».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر


 
التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة في دولة قطر، وذلك على هامش فعاليات الدورة الـ 57 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف، بحضور السفير أحمد إيهاب جمال رئيس البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية لدي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخري.

وتناول اللقاء بحث أوجه التعاون بين الوزارتين في ظل العلاقات القوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارتين لتبادل الرؤى في مجال حماية المرأة والنهوض بها اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وتبادل الزيارات للإطلاع على مشروع مركز استضافة وتوجيه المرأة ومشروع خدمة المرأة العاملة.

كما شهد اللقاء مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الوزارتين في برامج التأهيل المهني والتمكين الاقتصادي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، وكذلك مجال رعاية كبار السن، والاتفاق علي دراسة  عقد ورش عمل ثنائية حول السياسات العامة المتعلقة بالشيخوخة ورعاية كبار السن وحمايتهم من جميع أشكال العنف، وتبادل الزيارات بين البلدين لواضعي السياسات في مجال رعاية الشيخوخة لنقل الخبرات والتعرف على أساليب الرعاية المقدمة في كلا البلدين.

1000167764 1000167767

مقالات مشابهة

  • وزارة التضامن تطلق برنامجا خاصا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • ندوة بمعرض الرياض للكتاب تناقش دور المنظمات الدولية في التنمية
  • “وِرث” يستعرض فنّ السدو بمعرض الكتاب بالرياض
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • بحث الجوانب التنظيمية للجان التنمية الاجتماعية بإبراء
  • نقيب الصحفيين: معرض الكتاب بالنقابة يتيح تنوعاً ثرياً وسيقام سنوياً
  • مناقشات مُستفيضة لإيجاد حلول فاعلة لتحديات تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • نقيب الصحفيين يفتتح معرض الكتاب.. صور
  • نقيب الإعلاميين: برنامج «كلام في السياسة» يقدم رسالة مهنية تسهم في رفع الوعي