أصدر "حزب الله" اللبناني اليوم السبت بيانا بشأن الضربات الأمريكية الأخيرة على سوريا والعراق، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

بيان عسكري سوري: القصف الأمريكي أدى لمقتل مدنيين وعسكريين وخلف أضرارا كبيرة الحشد الشعبي العراقي: مقتل 16 شخصا وإصابة 25 آخرين جراء القصف الأمريكي في الأنبار

‏قال "الحزب" في بيانه: "يدين حزب الله بشدة العدوان الأمريكي السافر على العراق وسوريا والذي استهدف مناطق عدة في ‏البلدين ‏الشقيقين وهو ما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى".

وأضاف البيان: "إن ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية لهو انتهاك صارخ لسيادة الدولتين وتعدٍّ على أمنهما ‏ووحدة أراضيهما، ‏وتجاوز وقح لكل القوانين الدولية والإنسانية"، مؤكدا أن "‏هذا العدوان الجديد يسهم في زعزعة الاستقرار في المنطقة، وإيجاد المبررات والذرائع الواهية ‏لاستمرار ‏الاحتلال الأمريكي لمناطق عدة في العراق وسوريا ضد إرادة شعبيهما التواقة إلى الحرية ‏والاستقلال".‏

وتابع "حزب الله": "إن العدوان الأمريكي على العراق وسوريا واليمن يكشف كذب الادعاءات الأمريكية بعدم رغبتها ‏في توسعة ‏الصراع في المنطقة، وعلى العكس تماما فإنه يسهم في تأجيج الصراع والتوتر وتصعيد ‏الحروب في المنطقة".‏

وأكمل البيان: "إننا نعتقد أنّ هذا العدوان الإجرامي يدفع الشعبين العراقي والسوري إلى التمسك بنهج المقاومة ‏لتحرير بلديهما ‏من الاحتلال الأمريكي وإلى مواصلة دعم وإسناد قطاع غزة المظلوم حتى وقف ‏العدوان الصهيوني وإجرامه".‏

وختم البيان: "يتقدم حزب الله بأحر التعازي والمواساة بالشهداء الأبرار، ويسأل الله تعالى الرحمة لهم وعلو الدرجات، وللجرحى ‏العافية والشفاء العاجل".

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) شن غارات جوية على العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والجماعات التابعة له.

وأفاد مراسل RT بأن القصف طال أهدافا في ريف الميادين والبوكمال شرقي سوريا ومقار للفصائل العراقية بمنطقة السكك في القائم غربي العراق.

وأسفرت الضربات الأمريكية عن وقوع ضحايا مدنيين وعسكريين وأضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار العراق أخبار سوريا أخبار لبنان الجيش الأمريكي تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook واشنطن العراق وسوریا حزب الله

إقرأ أيضاً:

«بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن لحكام الولايات الديمقراطيين خلال اجتماع في البيت الأبيض، إنه يريد الحصول على مزيد من النوم، وذلك بحسب 3 مصادر مطلعة، تحدثت لشبكة «CNN» الأمريكية.

وقالت المصادر، إن «بايدن»، قال للحكام الديمقراطيين إن جزءًا من خطته للمضي قدمًا، هو التوقف عن جدولة الأحداث بعد الساعة الثامنة مساءً، وذلك حتى يتمكن من الحصول على مزيد من النوم.

انتقادات حادة يتعرض لها الرئيس الأمريكي

وتعرض الرئيس الأمريكي والمرشح لولاية جديدة بالانتخابات الأمريكية انتقادات حادة بشأن قدرته العقلية على قيادة البيت الأبيض لـ4 سنوات أخرى، بسبب الهفوات التي يطلقها في العديد من مؤتمراته ولقاءاته، وبسبب عمره الذي يتقرب من الـ82 عامًا، وأيضًا بعد فشله في المناظرة التاريخية الأخيرة أمام خصمه الجمهوري دونالد ترامب.

وحاول «بايدن» طمأنة أكثر من 20 من زعماء الولايات بشأن قدرته على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقرر لها 5 نوفمبر المقبل، والحكم بشكل فعال لمدة أربع سنوات أخرى.

نكتة من جو بايدن

كما ألقى «بايدن» نكتة على حكام الولايات لم تلقى استحسانًا لديهم: «أنا بخير - لكنني لا أعرف شيئًا عن دماغي»، في أعقاب ذلك، قالت جين أومالي ديلون، رئيسة حملة «بايدن»، إن الرئيس الأمريكي كان يمزح.

البيت الأبيض لم يعلق

ولم يعلق البيت الأبيض على ما قاله الرئيس الأمريكي، لكن أحد مساعدي حملة جو بايدن، زعم أنه بالإضافة إلى التحضير للمناظرة في الأسبوع الذي أعقب رحلتيه إلى أوروبا، كان «بايدن» منخرطًا في ساعات من العمل الرسمي بالإضافة إلى ساعات العمل في الحملة.

مقالات مشابهة

  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • نص كلمة قائد الثورة حول آخر تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • فنان أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • جامعة الأقصى في غزة تصدر بياناً بشأن استئناف الدراسة
  •  «المجلس الأعلى للدولة» يصدر بيانا هامّا!
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير موقعي رادار وزورقين للحوثيين في البحر الأحمر
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن