تنطلق بالرياض خلال الفترة من 29 إبريل حتى 1 مايو المقبل، فعاليات النسخة الـ 3 لمنتدى المياه السعودي، الذي تنظمه وزارة البيئة والمياه والزراعة بهدف تعزيز الأمن المائي وتحقيق الاستدامة، إلى جانب استعراض التحديات التي تواجه قطاع المياه في المملكة، ووضع الحلول المقترحة للحفاظ على هذا الثروة الحيوية.
ويعتبر المنتدى منصة للتواصل والتفاعل بين القطاع الحكومي والخاص والأكاديمي، من خلال تبادل الخبرات والمعرفة، وتسليط الضوء على أهمية المياه وأوضاعها في المملكة والعالم، بجانب تحديد الاحتياجات والفرص وصقل السياسات والاستراتيجيات الرامية إلى الحفاظ على المياه، وضمان توفيرها بكميات كافية وبجودة عالية للأجيال القادمة.


أخبار متعلقة مسؤولون بملتقى السياحة السعودي: 33 برنامجًا سياحيًا في الجامعات تخضع للتطوير"البيئة" تستعرض ملف استضافة منتدى المياه العالمي مع فريق المجلس العالمي للمياه"الحارثي": أكثر من 2000 مرشح لجائزة المنتدى السعودي للإعلام .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق النسخة الـ 3 لمنتدى المياه السعودي نهاية إبريل المقبل - مشاع إبداعيإدارة الموارد المائيةتتضمن محاور المنتدى عرض ومناقشة عدة مواضيع تتعلق بإدارة الموارد المائية في ضوء رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى استعراض ومناقشة التحديات التي تواجه إدارة المياه في المملكة، وتحديد الحلول المبتكرة للتعامل معها، وكذلك استعراض ومناقشة التكنولوجيا والابتكار وأفضل الممارسات في مجال إدارة المياه واستدامتها، ومناقشة كيفية ضمان توفر المياه المستدام في ظل زيادة الطلب عليها وتغيرات المناخ في عدة محاور رئيسة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق النسخة الـ 3 لمنتدى المياه السعودي نهاية إبريل المقبل - مشاع إبداعي
وسيصاحب المنتدى معرضًا يضم شركات التقنية والاستشارات، حيث سيتم عرض أدوات وتقنيات حديثة تشمل تطبيق الذكاء الاصطناعي والابتكارات في مجال أبحاث المياه.
ومن المتوقع أن يشهد المنتدى حضورًا كبيرًا من القادة والخبراء في قطاع المياه محليًا واقليميًا ودوليًا، ما يتيح الفرصة للاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات.
وتأتي النسخة الثالثة من منتدى المياه السعودي، في ظل التحديات المائية التي تواجه العالم، مثل ندرة المياه وتلوثها وتغير المناخ، ومن المتوقع أن يسهم في تعزيز التعاون والشراكات بين القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة في قطاع المياه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الرياض المياه السعودية وزارة البيئة والمياه الأمن المائي article img ratio

إقرأ أيضاً:

حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات

لقي ثلاثة من رجال الإطفاء مصرعهم اليوم، في واحدة من عشرات حرائق الغابات التي اجتاحت المناطق الوسطى والشمالية من البرتغال، ما رفع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى سبعة أشخاص منذ يوم السبت الماضي.
وأغلقت السلطات البرتغالية العديد من الطرق السريعة وعلّقت حركة القطارات على خطين للسكك الحديدية في شمال البرتغال، كما طلبت المساعدة من المفوضية الأوروبية، ما دفع إسبانيا وإيطاليا واليونان إلى إرسال طائرات لإطفاء الحرائق باستخدام المياه.
أخبار متعلقة قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرائق الغابات في البرتغال - رويترزحرائق الغابات في البرتغالوتكافح البرتغال أكثر من 50 حريقًا للغابات في البر الرئيسي وحشدت قرابة 5300 رجل إطفاء، فضلًا عن طلبها المساعدة من الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين أكاديمية الإعلام السعودية وجامعة الملك خالد لتأهيل الإعلاميين
  • غسيل أموال وعنف ومخدرات.. "يوروبول" تفكك منصة اتصالات إجرامية عالمية
  • وزير الصناعة يبحث فرص التعاون مع إيطاليا
  • انطلاق ملتقى التكامل الحقوقي ومبادرات ريادية لتعزيز العدالة والتنمية
  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • صور| رغم انحسار الفيضانات.. توتر وحذر في النمسا والتشيك من انهيار السدود
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات وسط أوروبا التاريخية إلى 11 قتيلًا
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"