الثورة نت/
أظهرت صور التقطتها أقمار صناعية، وحللها مركز تابع للأمم المتحدة، أن 30 في المائة من المباني في قطاع غزة دُمرت كليا أو جزئيا خلال العدوان الصهيوني الأمريكي على القطاع.
وقال مركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية (يونوسات)، في بيان له، الليلة الماضية: إنه “تضرر 69147 مبنى في قطاع غزة، أي ما يعادل نحو 30 في المائة من إجمالي المباني في القطاع”.


وأضاف البيان: إن “22131 من مباني القطاع دمرت، إضافة إلى 14066 مبنى آخر تعرض لأضرار بالغة، و32950 لأضرار متوسطة”.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، قد أكد في بياناتٍ سابقة، أنّ 70 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال كلياً، و290 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال جزئياً وهي غير صالحة للسكن.
واستعان المركز بصور الأقمار الصناعية الملتقطة في الفترة من السادس إلى السابع من يناير الماضي، وقارنها بست مجموعات أخرى من الصور يعود تاريخ بعضها إلى ما قبل العدوان الصهيوني على القطاع.
وأوضح المركز في بيانه، أن “أكبر حجم للأضرار كان في مدينتي غزة وخان يونس، مقارنة بتحليل سابق”.

وبحسب بيانات المركز، فإن “10280 مبنى تعرض لأضرار في غزة، و11894 في خان يونس، مقارنة بالتحليل السابق الي أجراه المركز استنادا إلى صور ملتقطة في 26 نوفمبر”.
وأظهر التحليل أيضا، “تضرر نحو 93800 وحدة سكنية في قطاع غزة”.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل جيش العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.
وأدى العدوان الصهيوني الأمريكي المستمر على غزة، إلى ارتقاء أكثر من 27 ألفا و131 شهيدا، وإصابة 66 ألفا و287 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 في المائة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، بسقوط شهيدًا ووقوع عدد من الإصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

مقالات مشابهة

  • عطية: محافظة القليوبية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاع الداجني
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بالعاشر من رمضان
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • متظاهرون رافضون للعدوان على غزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • لليوم الـ 272 .. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة
  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة
  • شهيد وجرحى في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بمخيم النصيرات
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية