وجه رئيس الوزراء العراقي محمد ضياع السوداني السوداني بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة ترحماً على أرواح شهداء القوات امسلحة والمدنيين نتيجة القصف الأمريكي غرب الأنبار.


وكانت وسائل إعلام عراقية افادت في وقت سابق بأن حكومة بغداد تنوي توجيه طلب دعوة لانعقاد مجلس الأمن الدولي لبحث الهجمات الأميركية التي استهدفت مقار عسكرية تابعة للدولة العراقية الليلة الماضية وتسببت بخسائر في الأرواح.

وكان البرلمان العراقي أعلن عزمه على عقد جلسة طارئة للوقوف على أسباب تكرار الهجمات الأميركية.

واصدرت هيئة الحشد الشعبي العراقية بيانا بشأن غارات العدوان الأمريكي الغاشم في الأنبار حيث قالت فيه " بشكل سافر عدواني يتجدد القصف الأمريكي الغاشم على المقار الأمنية الرسمية لهيئة الحشد الشعبي عبر استهداف جوي طال ليلة أمس مواقع الأبطال المرابطين في قضاء القائم غربي العراق.

واضاف البيان : إذ أسفر هذا العدوان عن ارتقاء 16 شهيدا وإصابة 36 آخرين، فيما لا يزال البحث جاريا عن جثامين عدد من المفقودين.

وتابعت الهيئة قائلة : توزعت حصيلة الغارات الجوية حيث استشهد داخل المقر الجوال لعمليات الأنبار وكتيبة إسناد اللواء 13 (سبعة شهداء وسبعة جرحى) واصايب اخر داخل مقر الدعم اللوجستي.

وشهد موقع المدفعية (شهيد وأربعة جرحى) وموقع مقاتلة الدروع (ثلاثة شهداء عشرة جرحى) موقع كتيبة الدبابات (أربعة جرحى) موقعان تابعان للواء 45 هو الاخر شهد (11 جريحا)

كما استشهد في مستشفى عصام البلداوي التابع للطبابة (خمسة شهداء).


واردف البيان : إن الاستهداف الأمريكي انتهاك صارخ لسيادة الدولة العراقية وتعد على أجهزته الأمنية الرسمية كما أنه طال منازل المدنيين وروعهم وهو تجاوز لكل القوانين والأعراف الدولية.

واتم الحشد الشعبي بيانه: لذلك نؤكد بهذه المقام جهوزية الحشد لتنفيذ أي أمر من السيد القائد العام للقوات المسلحة بحفظ سيادة العراق ووحدة أرضه وسلامة شعبه.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين

شارك رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي اليوم الجمعة، في احتفالية استذكار ثورة العشرين العراقية، في مبنى خان ضاري التاريخي في قضاء ابو غريب غربي العاصمة بغداد. وذكر بيان لمكتبه، ورد لـ السومرية نيوز، ان "السامرائي، في احتفالية استذكار ثورة العشرين العراقية، بدعوة من الشيخ جمال الضاري، الأمين العام للمشروع الوطني العراقي في مبنى خان ضاري التاريخي في قضاء ابو غريب".

وأضاف، انه "حضر الاحتفال نخبة من القيادات السياسية والشخصيات الحكومية والثقافية والإعلامية في العراق، وتم خلال الحفل إستذكار بطولات ثورة العشرين التي انطلقت عام 1920 وأسهمت في تأسيس أول حكومة وطنية عراقية".

وسلط الحفل "الضوء على دور العشائر العربية في العراق ومساهمتها في اندلاع هذه الثورة الوطنية، حيث أكد المشاركون على أهمية الحفاظ على إرث هذه الثورة وتعزيز قيم الوحدة الوطنية والسيادة العراقية".

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. الاتصالات: شركتا جوجل وفيس بوك تمرر سعاتها عبر العراق
  • سعات جوجل وفيس بوك تمرر عبر العراق.. كيف يتم الأمر؟
  • مقتل عقيد من قوات الحدود العراقية
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • بعد صولة النزاهة.. مؤسسة شهداء الأنبار تعاود عملها بإجراءات احترازية جديدة
  • الحداد: السيطرة الأمريكية على المشهد الليبي لن تؤدي لاستقرار البلاد
  • إلقاء القبض على عصابة دولية للمتاجرة بالأعضاء البشرية في النجف أفرادها من الحشد الشعبي وإيرانيون
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين