سواليف:
2024-07-01@19:58:40 GMT

إيران تُقصي اليابان وتتأهل لنصف نهائي كأس آسيا

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT


#سواليف

تأهل #منتخب_إيران إلى #نصف_نهائي #كأس_أمم_آسيا 2023، بعد الفوز على منتخب #اليابان بهدفين مقابل هدف وحيد، في دور ربع النهائي من البطولة الآسيوية.

وافتتح هيدماسا موريتا أهداف المباراة لصالح منتخب اليابان في الدقيقة 28 من عمر اللقاء.وتعادل محمد محبي لصالح منتخب إيران في الدقيقة 55، قبل أن يسجل علي رضا جهانبخش في الدقيقة 90+6 عن طريق ركلة جزاء.

وينتظر منتخب إيران، الفائز من مباراة قطر وأوزباكستان في نصف نهائي بطولة أمم آسيا 2023.

مقالات ذات صلة عموته .. لاعبون سيغيبون عن مواجهة كوريا الجنوبية / أسماء 2024/02/03

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف منتخب إيران نصف نهائي كأس أمم آسيا اليابان

إقرأ أيضاً:

مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024

كوبا أمريكا 2024.. أثار المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا المدير الفني لمنتخب أوروجواي، الجدل في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تقام حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى 15 من شهر يوليو الجاري.

ويستعد منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، لخوض مباراة «تحصيل حاصل» لرفقاء داروين نونيز، أمام المستضيف منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة كوبا أمريكا 2024.

أوروجواي تكتسح بوليفيا وتضمن التأهل إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024

وقاد نونيز منتخب أوروجواي لتحقيق انتصار كاسح بخماسية نظيفة على نظيره البوليفي، مساء الخميس الماضي، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أمريكا 2024» المقامة حاليًّا في الولايات المتحدة.

وأحرز خماسية منتخب أوروجواي، كل من: فاكوندو بيليستري في الدقيقة 8، داروين نونيز في الدقيقة 21، ماكسيميليانو آراوخو في الدقيقة 77، فيديريكو فالفيردي في الدقيقة 81، ورودريجو بينتانكور في الدقيقة 89.

نونيز نجم منتخب أوروجواي

وبهذا الفوز ضمن المنتخب الأوروجوياني التواجد في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا، بينما بات المنتخب الأمريكي مطالب بالفوز على أوروجواي في الجولة الأخيرة من أجل التأهل إلى ربع النهائي وتجنب الوادع المبكر.

مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، إيقاف الأرجنتيني مارسيلو بيلسا، مدرب منتخب أوروجواي، مباراة واحدة بعد أن تأخر فريقه في دخول أرض الملعب بين شوطي مواجهة بوليفيا، والتي حسمها بخماسية نظيفة يوم الخميس الماضي.

وقال الاتحاد الأمريكي الجنوبي في بيان، إنه غرم الاتحاد الأوروجوائي 15 ألف دولار لعدم امتثال الفريق للمادتين 104 و145 من لوائح البطولة والمتعلقة بنزول أرضية الملعب بعد الوقت المقرر لبدء أو استئناف المباراة.

مارسيلو بيلسا مدرب منتخب أوروجواي

وسوف يغيب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا عن مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث سيتواجد بدلًا منه في المنطقة الفنية مساعده بابلو كيروجا.

وهو ما أثار الجدل بالنسبة للعديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين ربطوا بين إيقاف بيلسا، وحاجة الولايات المتحدة، التي تستضيف البطولة إلى الفوز، من أجل التأهل إلى ربع النهائي، وتجنب الوداع المبكر من البطولة.

مقالات مشابهة

  • مؤامرة لصالح الولايات المتحدة؟.. مدرب أوروجواي يثير الجدل في كوبا أمريكا 2024
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي
  • إنجلترا تقصي سلوفاكيا وتتأهل لربع نهائي يورو 2024
  • إنجلترا تحول تأخرها إلى فوز هام على سلوفاكيا بثنائية وتتأهل إلى ربع نهائي اليورو
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • ألمانيا تهزم الدنمارك وتتأهل لربع نهائي أمم أوروبا
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • كولومبيا تهزم كوستاريكا بثلاثية وتتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»