تمكنت عناصر الأمن الوطني بمدينة الناظور بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الجمعة، من توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بتزوير محررات رسمية واستعمالها في إعداد ملفات تأشيرات “شينغن” وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه يرتبط بشبكة إجرامية تنشط في تزوير وثائق ومستندات ومحررات إدارية، تدخل ضمن ملفات الحصول على تأشيرات السفر إلى الدول الأوربية، وهي الملفات المزورة التي يشتبه في استخدامها في تنظيم الهجرة غير الشرعية.

وقد أسفرت عملية الضبط والتفتيش المنجزة عن العثور بحوزة المشتبه فيه على وثائق وسجلات تجارية وشهادات عمل مزورة، ومجموعة من الطوابع وعقود الزواج المزيفة، علاوة على حجز إيصالات لتحويلات نقدية وسيارة خفيفة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وقد أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني أنه يشكل موضوع مذكرات بحث صادرة عن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ومصالح الدرك الملكي بسطات، للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى تتعلق بالتزوير واستعماله وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف باقي المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

كان يستهدف النساء.. الأمن المغربي يوقف "وحش الغابة" في فاس‎ (فيديو)

أوقفت السلطات المغربية مجرما كان يستهدف النساء في مدينة فاس وسط البلاد، إذ نفذ عدة جرائم اختطاف واغتصاب وسرقة بالعنف تحت التهديد بالسلاح الأبيض في حق عدد من الضحايا.

وذكر موقع "فاس نيوز" المحلي أن المعني بالأمر كان يتخذ غابة "عين الشقف" التابعة لإقليم "مولاي يعقوب"، مكانا آمنا لممارسة جرائمه، مبينا أن المعلومات التي وفرها جهاز الاستخبارات المغربي ساهمت بشكل كبير في الوصول إلى المشتبه به الرئيس في هذه القضية. 

وبحسب مشاهد إعادة تمثيل الجريمة، فقد استخدم الجاني الملقب بـ"وحش الغابة" سيفا حادا، إذ كان يتربص بالنساء بين الأشجار، وينقض عليهن بشكل مفاجئ. 

وأعيد تمثيل جرائم المتهم وسط استنفار أمني كبير، وذلك بحضور ممثل النيابة العامة. 

ووفق المصدر ذاته، بدأ التحقيق في هذه القضية بعد تلقي العديد من البلاغات من نساء تعرضن للاعتداء في المنطقة نفسها المخصصة لممارسة الرياضة، مشيرا إلى أنه شكل فريق خاص لتعقب الجاني. 

وبعد جمع الأدلة الكافية، حددت هوية المجرم ومكان وجوده، وتمت مداهمة الموقع وقبض عليه دون وقوع أي إصابات. 

وأظهرت التحقيقات أن المجرم له سوابق عدلية في قضايا مماثلة.

المصدر: "فاس نيوز"

مقالات مشابهة

  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزير العدل يكشف أهم ملفات الوزارة
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • أبرزها العمالة غير المنتظمة.. وزير العمل يكشف أهم ملفات خلال الفترة القادمة
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • تنسيق امني يطيح بثلاثة اشخاص يشتبه تورطهم في النصب بتأشيرات الحج بمراكش وفاس
  • أمن القنيطرة يوقف شخص خطير يروج المؤثرات العقلية
  • وزير الدفاع السعودي يصل تركيا وأردوغان يعقد معه لقاء مغلقا في المجمع الرئاسي . ملفات الأمن والتعاون المشترك .. تفاصيل
  • كان يستهدف النساء.. الأمن المغربي يوقف "وحش الغابة" في فاس‎ (فيديو)
  • انطلاقا من دول الشرق الأوسط ومجاورة.. افشال محاولتي إبحار سري لـ 39 حراڨا بوهران
  • حرس الحدود البيلاروسي يوقف رجلا عاريا بلا وثائق عبر الحدود البولندية