أعلن الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، شن إدارة العلاج الحر بالمديرية بإشراف الدكتور محمد فؤاد، مدير الإدارة حملات على المنشآت الطبية للتأكد من تراخيصها وتعقب المنشآت الطبية المخالفة بجميع أنحاء المحافظة بهدف التصدي للمخالفات بتلك الأماكن.
وأكد وكيل الوزارة، استمرارية الحملات المكثفة للإدارات الفنية الرقابية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال أى مخالفات تمس صحة وسلامة المواطنين.


من جانبه، أوضح الدكتور محمد فؤاد، مدير إدارة العلاج الحر، أن فريق العلاج الحر قام خلال الأسبوع الماضى بالمرور على 144 منشأة طبية ، تشمل 36 عيادة خاصة فضلاً عن 31 مركزا طبيا و معملاً، من بينها 9 مراكز و معملاً دون ترخيص .
وأشار إلى أن عدد المنشآت التى تدار دون ترخيص بلغ 16 فيما تم رصد 8 منشآت مخالفة اشتراطات مكافحة العدوى، وعتوجيه 19 إنذاراً واستصدار قرارات إغلاق لنحو 18 منشأة مخالفة.

مشاجرة مسلحة بين عائلتين فى الدقهلية تنتهي بسقوط 5 مصابين بينهم سيدة WhatsApp Image 2024-02-03 at 3.20.06 AM WhatsApp Image 2024-02-03 at 3.20.08 AM WhatsApp Image 2024-02-03 at 3.20.05 AM WhatsApp Image 2024-02-03 at 3.20.05 AM (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية إدارة العلاج الحر إدارة العلاج الحملات المكثفة الدكتور شريف مكين المنشآت الطبية بمحافظة الدقهلية شريف مكين صحة الدقهلية منشات طبية مخالفة مكافحة العدوى محافظة الدقهلية العلاج الحر

إقرأ أيضاً:

حكاية إنسان.. "محمد" يفتح أبواب محله لإيواء كلاب وقطط الشوارع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يوجد العديد من صورالرفق بالحيوان التي يمكن لأي إنسان اتباعها وهي من أشكال الإنسانية، ومنها إيجاد مأوى له واطعامه ومنع أذيته وتفهم متطلباته ومعاملته معاملة حسنة وهذا ما وجدناه لدي “محمد سامى” أحد ملاك محل بالمعادى والذى يستضيف به حيوانات الشارع ويعمل على إطعامهم وعلاجهم.

ويقول لـ البوابة نيوز:  بدأت قصة دخول الحيوانات للمحل الذي أمتلكه عندما دخلت بعض الكلاب إلى المحل لكى يحتموا به من ماء المطر، وقام أحد العمال و الذى يعمل معى بطردهم فمنعته من هذا الأمر وقمت باستضافتهم فى المحل وتطعيمهم وعمل أماكن إيواء لهم وفى الحقيقة أحسنوا استقبال الزائرين بل لم يخرج تصرف سيىء من أى حيوان قمت باستضافته طوال هذه السنوات بل كانوا مسالمين جدا واحبهم الجميع واعتادوا على وجودهم بالمحل.

تابع “سامى” بداية حبى للحيوانات منذ الطفولة ، فعائلتى قامت بجلب حيوان كلب صغير وقطط فنشأت الرحمة وهى الرحمة العادية كإنسان مع اى حيوان فهى مخلوقات الله جميعا، وبدأت بالاهتمام بالحيوانات بالشارع عن طريق تقديم الطعام والشراب و العلاج اذا امكن ذلك ،فقد نشأت فى أحد أحياء المعادى وهذه المنطقة اعتدنا فيها على تأكيل الحيوانات والاهتمام بهم منذ الصغر ، فكنا جميعا كأهالى بالمنطقة حريصين على تأكيل وعلاج الحيوانات ومنع اى إيذاء لهم.

أضاف: بدأت قصص علاجى للحيوانات عند رؤيتى لكلب يحتاج العلاج فقمت بنقله إلى أحد الشلاتر والتى اهتمت بعلاجه ومن هنا بدأ اهتمامى بعلاج الحيوانات واتحمل كامل تكاليف العلاج الخاصة بالحيوانات الا اذا كانت خارج قدرتي المالية فأستعين بأحد الأصدقاء للمساعدة وفى الحقيقة لم يتأخر احد منهم عن المساعدة فى علاجهم معى.

تابع: اتكفل بتأكيل ١٠٠ كلب وبالأضافة إلى ١٢٠ قطة بالشارع وانضم لى مجموعة من الحيوانات جديدة كان يعمل على تأكيلها أحد الرحماء ولكنه توفى فأخذت مسؤولية تأكيلهم ايضا.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يكشف تفاصيل إصابة 4 وانهيار منزل في انفجار أسطوانة غاز
  • إصابة 4 أشخاص وانهيار جزئي لمنزل في انفجار أسطوانة غاز بالدقهلية
  • فحص 1584 حالة خلال قافلة طبية بـ«قرية 8» ضمن مباردة «بداية» في المنيا
  • ضمن « بداية».. .توقيع الكشف الطبى على 1584 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • الدكتور سلطان القاسمي يكتب: مختارات من «جِرون نَامَه»
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يشهدان ندوة مناقشة ديوان "خيالي" لـجمال بخيت
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • حكاية إنسان.. "محمد" يفتح أبواب محله لإيواء كلاب وقطط الشوارع