المسلة:
2024-09-17@11:03:21 GMT

ثنائية ايران تقصي اليابان من كأس اسيا

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

ثنائية ايران تقصي اليابان من كأس اسيا

3 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

يتبع

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

“بعد انطلاق النسخة الأولى” نظام بطولة اسيا للنخبة الجديد يشارك به 24 فريق

انطلق مساء أمس الاثنين النسخة الأولى، في نظام بطولة اسيا للنخبة الجديد، حيث يشارك بها 24 فريق آسيوي، يجمعهم الرغبة في الظهور القوي بضربة بداية النسخة بنظامها الجديد، حيث ينتظر جماهير كرة القدم الآسيوية 12 منافسة قوية في أولى جولات النسخة، وذلك من أصل 8 جولات.

نظام بطولة اسيا للنخبة الجديد 2024- 2025

يتم تنفيذ هذا النظام لأول مرة ببطولات الأندية، التي يشرف على تنظيمها اتحاد كرة آسيا، حيث تضم البطولة دوريين، في كل دوري يتواجد 12 فريق، وذلك على مستوى منطقتي الشرق والغرب، كما أقر اتحاد كرة القدم الأسيوي أن كل فريق منهم سيواجه 8 منافسين مختلفين داخل منطقته، وذلك من خلال لعب 4 مبارايات على أرضه و4 مباريات خارج أرضه، حيث سيتم هذا في الفترة من 16 سبتمبر 2024 حتى 19 فبراير 2025.

تأهيل أفضل 8 أندية سيتأهل أفضل 8 أندية بكل دوري للدور 16، وذلك بعدما تنتهي مرحلة الدوري. سيتم إقامة الدور الـ16 في شهر مارس 2025، ثم يليه الأدورا النهائية، والتي سيتم إقامتها بحسب نظام التجمع بداية من ربع النهائي. تستضيف المملكة العربية السعودية الأدوار النهائية، وذلك في الفترة من 25 ابريل حتى المباراة النهائية التي ستكون يوم 4 مايو 2025. المواجهات المثيرة بغرب آسيا ستبدأ المواجهات القوية بمنطقة غرب آسيا، وذلك على أرض ملعب هزاع بن زايد في العين. يواجه السد القطري نظيره العين “المضيف، حيث لم يخسر السد أمام فريق العين الإماراتي، خلال المباراتين التي جمعت بينهما. تعادل السد والعين بنتيجة 3-3 خارج أرضه، كما فاز السد برباعية نظيفة على أرضه، وذلك أثناء دور المجموعات دوري الأبطال الآسيوي نسخة 2020. يسعى العين والذي تم تتويجه بلقب بطل أبطال آسيا 2003 و2023- 2024، إلى الحصول على التتويج بلقبين متتالبين، حيث يعد هذا الظهور هو 17 له بالبطولة. وصول الغرافة لمرحلة الدوري بلغ فريق الغرافة مرحلة الدوري، وذلك بعدما فاز على شباب الأهلي الإماراتي بهدف مقابل لا شيء، أثناء مباريات الدور التمهيدي. يتوجه الغرافة إلى طهران، وذلك ليواجه الاستقلال الإيراني، والذي حصل على لقب بطل الدوري الإيراني 9 مرات، ويعد هذا الظهور هو الأول للاستقلال منذ 2021.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “بعد انطلاق النسخة الأولى” نظام بطولة اسيا للنخبة الجديد يشارك به 24 فريق
  • تقرير تقصي الحقائق عن جرائم الحرب في السودان
  • ملخص مباراة الأهلي 1 – 0 برسبوليس الإيراني – دوري ابطال اسيا للنخبة
  • ملخص مباراة النصر 1 – 1 الشرطة العراقي – دوري ابطال اسيا للنخبة
  • ابطال اسيا.. احمد صلاح راضٍ عن نتيجة المباراة ومدرب النصر يشكو من ملعب المدينة
  • مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه
  • اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة !
  • رئيس ايران: نأمل حل المشكلات ذات الصلة بالاتفاق النووي
  • حجم التبادل التجاري المباشر بين ايران وروسيا يبلغ 5 مليارات دولار
  • ارسل اول اشاراته الى الأرض..ايران تنجح بإطلاق القمر الصناعي “شمران 1”