ظهر عضو مجلس القيادة الرئاسي فرج البحسني الموالي للمجلس الإنتقالي في المكلا بحضرموت تزامنا مع التصعيد الذي دعا اليه الانتقالي بدعوة انصاره للاحتشاد اليوم السبت دعما لقوات النخبة الحضرمية ورفضا لدخول قوات درع الوطن الرئاسية الى المكلا.

وقالت وكالة سبأ ان البحسني وصل اليوم الى المكلا والمتوقع أن يجري اللواء البحسني اجتماعات مهمة مع قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، واللجنة الأمنية، وكذا المكونات السياسية والقوى المجتمعية، لمناقشة القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية.

 

ولا يعرف ما اذا كانت عودة البحسني الى المكلا بهدف دعم للمجلس الإنتقالي في تصعيده الاخير، او للتهدئة والوساطة تجنبا لانفجار الوضع عسكريا في المحافظة.

ووفق سبأ كان اللواء البحسني قد التقى خلال زيارة خارجية عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة وبحث معهم التطورات على الساحة اليمنية وعلاقات التعاون الثنائي بلدانهم.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة

زنقة 20 ا الرباط

تزامنا مع الإحالة الملكية لمدونة الأسرة، مؤخرا، وبأمر من الملك محمد السادس أعلن المجلس العلمي الأعلى عن عقد دورته العادية الثالثة والثلاثين يومي 05 و06 يوليو الجاري بالرباط.

وقال بلاغ للمجلس العلمي الأعلى أنه “بإذن من أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله أمره،  رئيس المجلس العلمي الأعلى، وتنفيذا لمقتضيات الظهير الشريف رقم 1.03.300 الصادر في 2 ربيع الأول 1425 (22 أبريل 2004) بإعادة تنظيم المجالس العلمية كما وقع تغييره وتتميمه، ولاسيما الفقرة الأولى من المادة الرابعة منه؛ وتطبيقا لمواد الظهير الشريف رقم 1.04.231 الصادر في 7 محرم 1426 (16 فبراير 2005) بالمصادقة على النظام الداخلي للمجلس العلمي الأعلى، ولاسيما المادتان الخامسة والسادسة منه؛ والظهير رقم 1.23.47 الصادر في 26 من ذي القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م) والظهير رقم 1.23.48 الصادر في 26 من ذي القعدة 1444هـ (15 يونيو 2023م)، يعقد المجلس العلمي الأعلى دورته الربيعية العادية (وهي الدورة الثالثة والثلاثين) يومي الجمعة والسبت 28 و29 ذي الحجة 1445هـ/ 05 و06 يوليوز 2024م، وذلك بعد صلاة العصر بمقر الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بمدينة العرفان، الرباط”.

وأوضح البلاغ أن لجن المجلس ستعكف على دراسة القضايا المدرجة بجدول أعمال الدورة، من بينها متابعة الجوانب التنظيمية والعلمية في تنزيل خطة التبليغ؛ و إخراج الموقع الرسمي للمجلس العلمي الأعلى بالأنترنيت، والنظر في طرق ومناهج العمل عبر منصات التواصل؛ و النظر في البحوث والدراسات التي يشتغل عليها المجلس العلمي الأعلى وخاصة استئناف إصدار مجلات المجلس؛ ومتابعة خطة إحياء التراث الإسلامي وتحقيق كتاب “الشفا” للقاضي عياض؛ و متابعة عمل الهيأة العلمية للإفتاء واللجنة الشرعية للمالية التشاركية”.

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص يجري مقابلات شخصية للمرشحين للمجلس الوطني لأسر اللاعبين
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية
  • صور.. الأولمبياد الخاص المصري يجري مقابلات للمرشحين للمجلس الوطني لآسر اللاعبين
  • المجلس العلمي الأعلى يعقد دورته العادية الـ 33 يومي 05 و06 يوليوز الجاري بالرباط
  • بعد إحالة الملك لتعديلات مدونة الأسرة.. المجلس العلمي الأعلى ينعقد الجمعة
  • 3 كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين
  • "متحف عُمان عبر الزمان" ينضم إلى لمجلس الدولي للمتاحف
  • ثلاثة كتب إماراتية في قائمة الشرف للمجلس الدولي لكتب اليافعين لعام 2024
  • المجلس الانتقالي يتهم حكومة بن مبارك بالتسبب في الانهيار الاقتصادي في الجنوب
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)