بوابة الوفد:
2024-07-03@14:41:25 GMT

الداخلية تنفذ 57 ألف حكم قضائي خلال يوم

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملات أمنية مكبرة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة  وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (57352) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (187) حكم جناية.

(18418) حكم حبس جزئى.(3411) حكم حبس مستأنف.(27440) حكم غرامة.(7896) مخالفة.


وفى سياق أخر أمرت جهات التحقيق بالقاهرة ، بحبس  3 متهمين 4 ايام علي ذمة التحقيقات ، لاتهامهم بسرقة حديد تسليح من داخل موقع تحت الإنشاء بالقطامية بمحافظة القاهرة.

تبين من خلال التحريات أن المتهم الأول «خفير»، قام بسرقة بعض حديد التسليح من داخل موقع تحت الإنشاء «محل عمله» بدائرة قسم شرطة القطامية. بمواجهته، اعترف بقيامه بسرقة الحديد المُشار إليه بالاشتراك مع عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين- قائد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وأضاف بتصرفهما في المسروقات بالبيع لدى عميلهما «سيئ النية»، شقيق الأخير، مالك مخزن خردة- مقيم بدائرة قسم شرطة البساتين- ومالك السيارة المشار إليها. تم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتم بإرشادهم جميعا ضبط كافة المسروقات والسيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ولاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية أعمال البلطجة الخارجين على القانون الأسلحة النارية والبيضاء مروجي المواد المخدرة السيطرة الأمنية

إقرأ أيضاً:

الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة

واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، حملاتها المستمرة لمكافحة جرائم السرقات، وضبط الخارجين عن القانون على مستوى المحافظة.

وأسفرت جهود تلك الحملات، خلال الـ 24 ساعة الآخيرة، عن ضبط تشكيل عصابي مكون من عاطلان بدائرة قسم شرطة مصر القديمة، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب جرائم سرقة مواتير المياه، واعترفا بارتكابهما 3 وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات المستولي عليها لدى عميليهما سيئا النية شخصين، مقيمان بالقاهرة، وضبط عاطلان بدائرة قسم شرطة الأميرية، وبحوزتهما 5 هواتف محمولة مجهولة المصدر، وإعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في سرقة الهواتف المحمولة.

كما تمكنت من ضبط أحد الأشخاص بدائرة قسم شرطة الوايلي، لقيامه بسرقة مبلغ مالي من داخل مسكن إحدى السيدات كائن بدائرة القسم، وإعترف بإرتكابه الواقعة، وتم بإرشاده ضبط جزء من المبلغ المالي وبعض المشغولات الذهبية، 4 هواتف محمولة، ساعة سمارت، دراجة هوائية، دراجة نارية، جميعها قام بشرائها من متحصلات واقعة السرقة، وضبط أيضًا عاطل، له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة بولاق لقيامه بسرقة بعض الأجهزة الكهربائية من داخل مسكن إحدى السيدات كائن بدائرة القسم، وإعترف بإرتكابه واقعتي سرقة آخرى بذات السلوب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات.

اقرأ أيضاًتأجيل أولى جلسات المتهمين في قضية قتل وسرقة أعضاء طفل شبرا الخيمة

الأجهزة الأمنية تتوصل إلى ناشر الصور السرية لنساء تلا

للنصب على المواطنين.. الداخلية تداهم كيان تعليمي وهمي بالإسماعيلية

مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص الدراجات النارية فى حملات أمنية
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • التحقيق مع المتهمين بسرقة بطاريات من أحد أبراج الاتصالات في أكتوبر
  • حبس لص سرق مشغولات ذهبية من شقة في الوايلي
  • حبس المتهم بسرقة أجهزة كهربائية من شقة في بولاق أبو العلا
  • الداخلية تضبط 4 تشكيلات عصابية تخصصت في سرقة المساكن بالقاهرة
  • حبس عصابة سرقة العقارات في القطامية
  • قرار قضائي حول متهمة بسرقة مشغولات ذهبية من شقة بالمطرية
  • تفاصيل سرقة فيلا عماد متعب.. خادمة وراء الواقعة
  • قرار قضائي ضد عصابة سرقة الكبائن الكهربائية في القطامية