RT Arabic:
2024-09-10@10:42:06 GMT

إيران.. إزاحة الستار عن منظومة "شفق" الصاروخية

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

إيران.. إزاحة الستار عن منظومة 'شفق' الصاروخية

أزيح الستار اليوم السبت في إيران عن منظومة "شفق" الصاروخية وكاميرا "يوسف" للرؤية الليلية بحضور القائد العام للجيش الايراني عبد الرحيم موسوي.

إقرأ المزيد لأول مرة.. إيران تطلق 3 أقمار صناعية إلى الفضاء الخارجي دفعة واحدة (صور+فيديو)

ويتميز نظام "شفق" الصاروخي المثبت على مروحيات "هافانيروز" بالدقة والذكاء ويصل مداه إلى 20 كيلومترا، ويمكنه إصابة أهداف العدو ليلا ونهارا.

المصدر: وكالة مهر

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإيراني صواريخ

إقرأ أيضاً:

وقفة.. تطوير منظومة مرفق الكهرباء

وقفتنا هذا الأسبوع عن مرفق هام وحيوي جدا يهمنا جميعا ألا وهو مرفق الكهرباء، فقد قرأنا عن غرامات وعقوبات لمن سيتأخر عن سداد فاتورة الكهرباء أو يقوم بسرقة الكهرباء، بل وصلت لإلغاء بطاقة التموين لمن يسرق الكهرباء، في وقت يتم التبشير بزيادة فواتير الكهرباء وإلغاء الدعم عن الكهرباء في الفترات القادمة.

يا سادة جميل جدا أن يتم اتخاذ إجراء لمن يتأخر في سداد فاتورة الكهرباء أو لمن لم يسددها أو لمن يسرق التيار الكهربائي لا أحد يزايد على ذلك ولا يدعو للتسيب والفجر، ولكن لابد وأن تكون العقوبة أيضا ليست بعيدة عن العدل والرحمة، وفى وقت الناس كلها تعاني من الرفع المتوالي والمتزايد لأسعار جميع السلع والخدمات، فإذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع، لا يصح في وقت المواطن اقترب من بيع ملابسه وأثاث بيته وأولاده وأعضاء جسده، ويفاجأ أيضا بزيادة الفواتير ورفع الدعم بشكل متوال، وحتى تمام رفع الدعم، ويدفع فاتورة رفع القمامة على فاتورة الكهرباء رغم أن الكثير يدفع لمنظومات رفع قمامة خاصة، ولا يتعامل مع الدولة فيما ترفعه من قمامة بالشارع الكثير غير مسئول عنها.

ثم زاد الطين بلة بعقوبة من يسرق الكهرباء بإلغاء بطاقة التموين عنه، طيب إيه علاقة إلغاء بطاقة التموين بسرقة التيار الكهربائي، طيب مفهوم عقوبة إقرار نسبة غرامة على التأخير ومفهوم عقوبة سرقة التيار الكهربائي بالحبس والغرامة، طيب ولو حصلت وزارة الكهرباء مبالغ ظالمة أكبر من القيمة الحقيقية للاستهلاك الشهري للمواطن، لم يقل لنا المسئول عن المنظومة ماذا سيتم مع المتسبب في هذا وهناك فواتير كثيرة تأتى غير متوافقة مع الاستهلاك الحقيقي الشهري وأيضا من يحاسب المسئول الحكومي الذي يترك كهرباء عواميد الشوارع مضاءة صباحا لم نسمع عن أي مجازاة أو إعفاء من منصب أي مسئول يترك كهرباء عواميد الشوارع مضاءة صباحا بل في كثير من الأحيان لا تضاء ليلا.

وأيضا ملحوظة متأخرة ألا وهى انتشار العدادات مسبوقة الدفع الشعب المصري منذ دخول الكهرباء مصر منذ عقود طويلة وهو تعود على العداد الرقمي اللي بيحسب الاستهلاك الحقيقي لكل شقة يقطنها المواطن سواء كانت تمليكا او إيجارا بأنواعه مَنْ الذى فكر في فكرة العداد بكروت مسبوقة الدفع هذه التي لها مشاكل كثيرة الأول كانت أوقع وأعدل وأرحم، صراحة المنظومة محتاجة لكثير من المراجعات حتى تكتسب المصداقية.

إلى هنا انتهت وقفتنا لهذا الأسبوع أدعو الله أن أكون بها من المقبولين، وإلى وقفة أخرى الأسبوع القادم أحيانا الله وأحياكم إن شاء الله.

اقرأ أيضاًبدءًا من فاتورة سبتمبر.. تعرَّفْ على أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

قطع الكهرباء عن عدد من المناطق والقرى بمركزي اهناسيا وبني سويف

مقالات مشابهة

  • بـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 16
  • حزب الله يستهدف موقع «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله يستهدف موقع حبوشيت ‏بالأسلحة الصاروخية
  • تدمير منظومة صواريخ موجهة للبحر الأحمر
  • تحليل: قدرات الصين الصاروخية تنهي التفوق البحري الأمريكي
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • مورجان تُسدل الستار على «النجومية 14»
  • غزل المحلة يزيح الستار عن شعاره الجديد
  • وقفة.. تطوير منظومة مرفق الكهرباء
  • رسمياً.. الأهلي يزيج الستار عن قميصه الجديد لموسم 2024-2025