الثورة نت/ يحيى كرد

ناقشت اللجنة الإشرافية على المنطقة الصناعية بمحافظة الحديدة، في اجتماعها الدوري اليوم ،  برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، الجوانب المتعلقة بأوضاع المنطقة الصناعية  والإشكاليات التي تواجهها  وبرامج وخطط أعمال  اللجنة للعام الجاري 1445.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي قشر ومدراء المنطقة الصناعية عبدالله البكاري ومكتب الصناعة والتجارة يحيى عطيفة والاستثمار عبدالله عبدالباقي، ونائب مدير الأمن العقيد ساري المغربي، المخططات ووحدات الجوار للمنطقة وما تم إنجازة من مشاريع استثمارية خلال العام الماضية.

وتطرق الاجتماع الى التقارير مساحات الاراضي التي تم تسليمها لبعض المستثمرين بهدف الاستثمار، وما تم تنفيذ عليها من مشاريع استثمارية، والمشاريع التي لازال العمل جاري في إنشاء ،  و المشاريع المتعثرة. بالإضافة إلى ما تم إنجازة في منح تراخيص بناء للمشاريع بالمنطقة الصناعية، وفقا للمعايير والاشتراطات المحددة بهذا الشأن.

كما تناول الاجتماع، ما تم تنفيذه من مشاريع في منطقة النواة بالمنطقة الصناعية وخاصة في مجال شق وتعبيد الشوارع الرئيسية والفرعية، خلال الفترة الماضية وخاصة الخط الدائري للمنطقة. والصعوبات التي تواجهها، والعمل معالجتها وفقا للقانون.

وفي الاجتماع شدد محافظ المحافظة قحيم على ضرورة النزول الميدانية المستمر للجنة الإشرافية للاطلاع ومتابعة المشاريع الاستثمارية الجاري تنفيذها والمشاريع المتعثرة، والعمل على توفير الخدمات الأساسية للمستثمرين، ومعالجة أي إشكاليات اولا بأول.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة المنطقة الصناعية المنطقة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب

إب – سبأ:

استلم فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة إب من الجهات المنفذة، ثلاثة مشاريع مياه بمديريات يريم والقفر والرضمة، وسلمها لإدارات المشاريع لتشغيلها.

تتضمن المشاريع البالغة قيمتها 66 مليوناً و670 ألف ريال، بتمويل من وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، تأهيل وتركيب منظومات تعمل بالطاقة الشمسية لمشروع مياه جبل مطير والمحلات المجاورة في يريم ومشروع مياه تالبة والمحلات المجاورة بالقفر ومشروع مياه قرعد وبيت العشاوي والمحلات المجاورة بالرضمة، ويستفيد منها قرابة 9 آلاف و750 نسمة.

وخلال الاستلام أوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة ماجد الشامي أهمية تأهيل مشاريع المياه للتخفيف من معاناة المواطنين التي زادت من حدتها تداعيات العدوان والحصار الجائر.

وأشار إلى أن تنفيذ مشاريع المياه بالمناطق الريفية يترجم خطة الهيئة واستراتيجيتها المرحلية 1444-1447هـ المواكبة لخطة ومصفوفة الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة، وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد أن الهيئة لن تدخر جهداً في السعي لتغطية الاحتياج بالمناطق الريفية.. حاثا المختصين و إدارات المشاريع بتخفيض سعر الوحدة المائية بما يتناسب مع آلية ومعايير الهيئة.

وأفاد الشامي بأن فرع الهيئة يعمل باستمرار على دراسة وتقييم أوضاع المناطق الريفية وتنفيذ أولويات الاحتياج الفعلي للمشاريع بالتنسيق مع السلطة المحلية، مشيداً بجهود وحدة التدخلات المركزية الطارئة في تمويل المشاريع، التي سينعكس أثرها على سكان المناطق المستفيدة.

حضر التدشين مديرو مديريات الرضمة عبدالله الفرح والقفر سليم القحيف ويريم محمد الخالد وممثل وحدة التدخلات المركزية المهندس محمد الشعيبي والهيئات الإدارية لتشغيل المشاريع وأعضاء لجنة الاستلام.

مقالات مشابهة

  • البام يدعو رؤساء الجهات المنتمين للحزب إلى تسريع مشاريع الجهات
  • تسلم ثلاثة مشاريع مياه ريفية في محافظة إب
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • الإشكاليات التي تعيق تنفيذ مشاريع التطوير على طاولة القاضي زيدان ومحافظ بابل
  • الأمير سعود بن نايف يستقبل المسؤولين ومنسوبي أمانة الشرقية بمجلس “الاثنينية”
  • توفر 16 ألف فرصة عمل للشباب.. محافظ قنا يعلن بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع المنطقة الحرفية بالترامسة
  • لحل ازمة المياه.. وفد تركي يستعد لزيارة العراق خلال 10 أيام
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • اجتماع بحجة يناقش تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وعوامل الصمود في مواجهة العدوان