احتفلت مطرانية ملوى للأقباط الأرثوذكس جنوب المنيا بمنطقة كوم ماريا بدير أبوحنس برحلة العائلة المقدسة إلى أرض مصر بحضور الأنبا الأنبا ديمتريوس مطران ملوي وأنصنا والأشمونين والأنبا أغابيوس مطران ديرمواس واللواء ا. ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى وعدد من القيادات الشعبيه والتنفيذية.

وبدأت الاحتفالية التي بدأت بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة وقام الأنبا ديمتريوس أسقف ملوى بازاحة الستار عن مجسمات ضخمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية يتوسط الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والبابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسيه تزامنا مع انطلاق أسراب الحمام في إشارة ان مصر بلد السلام والأمان على مر العصور.

توقيع الكشف على 1680 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بالقطوشة في المنيا 6 ميداليات ذهبية و4 فضيات لنادي المنيا في بطولة الساندا للكونغ فو

وعزفت الموسيقى السلام الوطني والأناشيد القبطية وتمت إذاعة فيديو يحوي كلمات للرئيس عبد الفتاح السيسي عن التآخي والمحبه بين المسلمين والأقباط.

وتضمنت الاحتفالية عرضا لتجسيد موكب العائلة على مراكب شراعية داخل النيل من البر الغربى حتى البر الشرقى وصولًا إلى منطقة الكرمة كما تم تقديم عرض مسرحي يجسد قصة قدوم العائلة المقدسة إلى مصر. 

يشار إلى ان احتفال كوم ماريا مُسجل على قائمة التراث الإنساني العالمي " باليونسكو" فقد مرّت العائلة المقدسة بإيبارشية ملوي في 4 محطات هي كوم ماريا وانصنا " الشيخ عباده حاليا" وقريتي ديروط أم نخلة والأشمونين

الاحتفال برحلة العائلة المقدسة بملوي الاحتفال برحلة العائلة المقدسة بملوي الاحتفال برحلة العائلة المقدسة بملوي الاحتفال برحلة العائلة المقدسة بملوي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية رئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للأقباط الأرثوذكس ملوي مصر بلد السلام

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يناقش خطط التوسعات والاستثمارات بكوم أبو راضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور محمد هاني غنيم،  محافظ بني سويف اليوم الأربعاء بمكتبه مع مسؤولي الشركة الهندسية لصناعة الورق والشركة الفنية للصناعات المتخصصة، وذلك لمناقشة خطط التوسعات التي تقدمت بها الشركتان لمشروعاتهما القائمة بالمنطقة الصناعية "كوم أبو راضي"، وذلك في إطار اهتمام المحافظة بدعم القطاع الصناعي وتيسير إجراءات التوسع للمشروعات الاستثمارية بما يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير المزيد من فرص العمل.

حضر الاجتماع دعاء هلال، مدير المنطقة الصناعية، والتي استعرضت مع مسؤولي الشركتين الوضع الحالي للمشروعات والتوسعات المخطط لها.

وأكد المحافظ أهمية التوسع في المشروعات الصناعية المختلفة بما يسهم في زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، مشيرًا إلى أن المنطقة الصناعية "كوم أبو راضي" تُعد واحدة من أهم المناطق الصناعية بالمحافظة، لما تتمتع به من إمكانيات لوجستية وموقع استراتيجي يتيح فرصًا كبيرة لجذب الاستثمارات وكبريات الشركات الكبرى والعالمية.

وعرض ممثلو الشركتين خططهما لتوسيع مصانعهم في المنطقة، موضحين أن هذه التوسعات ستسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية والتوسع في الأسواق المحلية والدولية، منوهين إلى أن المشاريع القائمة في "كوم أبو راضي" تعتمد على تقنيات حديثة وصديقة للبيئة، مؤكدين التزامهم بالمساهمة في جهود الدولة لدعم الاقتصاد الأخضر وتعزيز الاستدامة في الصناعة، معبرين عن تقديرهم لدور المحافظة في تسهيل إجراءات التوسع وتقديم الدعم الفني واللوجستي للمستثمرين.

مقالات مشابهة

  • أيتن عامر تحتفل بالعرض الخاص لفيلم "عنب" في الامارات بحضور أبطال العمل
  • أمانة العاصمة المقدسة تعلن عن عدد من الفعاليات احتفالاً باليوم الوطني
  • مستشفي ملوي التخصصي بالمنيا تعلن إنقاذ طفلة مصابة بلدغة ثعبان
  • شاهد بالفيديو.. القوات المسلحة تحتفل بتخريج دفعة جديدة من التقنيين بمختلف التخصصات
  • محافظ بني سويف يناقش خطط التوسعات والاستثمارات بكوم أبو راضي
  • نشاط مكثف لمطران الأقباط الكاثوليك في كندا
  • مصرع شاب صدمته سيارة بكوم امبو
  • توفير 4 آلاف فرصة عمل للشباب ضمن ملتقى توظيفي في المنيا.. تفاصيل مهمة
  • الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها
  • قداس احتفالي بمناسبة عيد الصليب في مطرانية بيروت للكاثوليك