شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن كيف ردت إسرائيل على شريط حزب الله حول اجتياح بلدات الجليل؟، محاولة استفزاز بائسة من قبل حزب الله هكذا وصف قائد عسكري في لواء غولاني الإسرائيلي، الشريط المصور للجماعة اللبنانية الذي يحاكي عملية اجتياح .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كيف ردت إسرائيل على شريط حزب الله حول اجتياح بلدات الجليل؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كيف ردت إسرائيل على شريط حزب الله حول اجتياح بلدات...

"محاولة استفزاز بائسة من قبل حزب الله".. هكذا وصف قائد عسكري في لواء غولاني الإسرائيلي، الشريط المصور للجماعة اللبنانية الذي يحاكي عملية اجتياح لبلدات في الجليل ومناطق تحت السيطرة الإسرائيلية.

وذكر الجنرال الإسرائيلي لقناة (i24NEWS) العبرية، أن المواجهة حال اندلعت ستقع حتمًا في الأراضي اللبنانية، نسبة إلى تفوق قدرات الجيش، سيما وحدة غولاني المصنفة على أنها أقوى وحدات النخبة والمشاة، عدا عن تقدم الأسلحة والآليات العسكرية، بينها مدرعة النمور من نوع "مركافا" المُعدة لنقل الجند إلى أرض العدو، والتي تحولت إلى إحدى أبرز رموز كتيبة غولاني منذ دخولها الخدمة عام 2008.

وتابع: "الجيش على جهوزية تامة للمواجهة وموحد في وجه التهديدات، وأي اعتقاد بأنه بات أضعف بسبب الأزمة السياسية، فهو اعتقاد واهم وخاطئ".

وأضاف: "كما أن حافز وروح القتال لدى جنودنا عالية جدًا وعملنا مؤخرًا على تحسين ظروف الخدمة".

يشار إلى أن وحدة غولاني شاركت في جميع حروب إسرائيل أمام الدول العربية، ولعبت دورًا هامًا في العام 1967 بالسيطرة على الجولان والضفة الغربية وشبه جزيرة سيناء.

وكان "حزب الله" اللبناني، نشر الأحد الماضي، مقطع فيديو، مدته 6 دقائق، يحاكي مراحل اقتحام موقع للقوات الإسرائيلية"، وذلك في أجواء ذكرى نصر يوليو/تموز 2006.

ويحاكي الفيديو، الذي حمل عنوان "لا غالب لكم"، مراحل اقتحام الموقع وسيطرة المقاومين عليه بالكامل ورفع راية "حزب الله" على دشمه وسواتره، وصولاً إلى تدمير الموقع وتحويله إلى ركام، وإزالته من الوجود.

وقبل أيام، نقلت هيئة البث العبرية (رسمية) عن قائد عسكري إسرائيلي بارز، القول إنه لا توجد احتمالات آنية لوقوع مواجهة عسكرية مع "حزب الله" اللبناني.

وتحتج إسرائيل على قيام "حزب الله" بنصب خيمة على الحدود، منذ يونيو/حزيران الماضي، وطالبت بإزالتها، فيما يقول لبنان إن الخيمة داخل الأراضي اللبنانية، مطالبًا إسرائيل بالانسحاب من الجزء اللبناني الذي تسيطر عليه من قرية الغجر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قرار إسرائيلي مفاجئ بنقل الفرقة 98 بالجيش من غزة إلى الجليل

القدس المحتلة - ترجمة صفا

أصدر قائد أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي، يوم الأربعاء، قرارًا بنقل الفرقة 98 بالجيش من محيط قطاع غزة إلى الجليل خوفًا من تصعيد كبير على الحدود الشمالية مع حزب الله، بعد أن كانت الفرقة تستعد للعمل قطاع غزة.

ويأتي القرار بعد يوم واحد من انفجار آلاف أجهزة الاتصال الخاصة التي يستخدمها عناصر في حزب الله، بعملية يُعتقد أن الاحتلال يقف خلفها.

وتسبب انفجار الأجهزة باستشهاد أكثر من 10 لبنانيين وإصابة نحو ثلاثة آلاف.

ويسود الاعتقاد لدى الاحتلال أن حزب الله سيرد "بشكل عنيف" على الهجوم.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أنه تقرر تحويل قيادة الفرقة 98 من المنطقة الجنوبية وفرقة غزة إلى المنطقة الشمالية وإبقائها في الشمال حتى إشعار آخر.

وقرر جيش الاحتلال رفع حالة التأهب للمستوى الأعلى على الحدود مع لبنان.

وتعد الفرقة 98 من أكبر الفرق العسكرية في جيش الاحتلال، وتضم عدة ألوية نظامية، منها لواء المظليين ولواء الكوماندوز. ،

وسبق أن هاجمت الفرقة خانيونس جنوبي قطاع غزة خلال شهر كانون أول/ ديسمبر الماضي محدثة فيها دماراً هائلاً.

مقالات مشابهة

  • إصابة 8 مستوطنين بصواريخ من لبنان.. وغارات إسرائيلية على بلدات الجنوب
  • إسرائيل تتحسب لرد انتقامي من حزب الله الذي تعهد بأن تدفع ثمنا غاليا على هجمات اللاسلكي
  • ‏إسرائيل هيوم: رصد إطلاق نحو 15 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الغربي
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله وكيف يعمل؟
  • قرار إسرائيلي مفاجئ بنقل الفرقة 98 بالجيش من غزة إلى الجليل
  • إسرائيل فخخت 5 آلاف جهاز اتصال.. تفاصيل جديدة تُكشف عن الخرق غير المسبوق الذي استهدف حزب الله
  • ما هو جهاز البيجر الذي فجرته إسرائيل في عناصر حزب الله؟
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • الحوثيون يبثون مشاهد من إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف عمق إسرائيل