رصد – نبض السودان

قال عضو مجلس السيادة السابق محمد الفكي سليمان أن السودانيون يعيشون أوضاعا غير مسبوقة في مناطق الحرب والنزوح واللجوء في الدول المجاورة .

وأضاف سليمان أنه لا يمكن التعامي عن هذه الكارثة الإنسانية الماثلة، السودانيون ليسوا مجرد أرقام في نشرات الأخبار والتقارير الإنسانية وإنما أمة عزيزة محبة للسلام والخير .

ودعا عضو مجلس السيادة السابق الجميع للتكاتف لنزع مشروعية استمرار هذه الحرب وإجبار الطرفين على إيقافها اليوم قبل الغد.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: السودانيون الفكي ليس مجرد

إقرأ أيضاً:

«هآرتس» للإسرائيليين: أزيحوا نتنياهو

دعت صحيفة «هآرتس» الإسرائيليين إلى إزاحة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. واعتبرت أن المعني الحقيقي بالرسائل التحذيرية التي بعثتها لجنة تحقيق حكومية فيما تعرف بـ«قضية الغواصات» إنما هو أولًا وقبل كل شيء الشخص الذي يوجد في أعلى قمة الهرم الحكومي، لافتة إلى أن ذلك يأتي ضمن حالة خطيرة من السلوك الملتوي الذي يضاف إلى قائمة طويلة من الاتهامات بحق نتنياهو وإخفاقاته.

ورأت أن قرار اللجنة الحكومية التي تحقق في قضية الغواصات إرسال تلك الرسائل إلى نتنياهو، رئيس مجلس الأمن القومي السابق يوسي كوهين، وزير الدفاع السابق موشيه يعلون، قائد البحرية السابق رام روتبرغ، ورئيس مجلس الأمن القومي أفنير سمحوني، بسبب أدوارهم في القضية، يجب أن يهز الأمور من أساسها.
وقالت الصحيفة في تقرير لها، اليوم (الثلاثاء): إن الرسائل مليئة بالاتهامات القاسية بحق نتنياهو وكوهين، مستغربة أن يكون نتنياهو -المتهم بارتكاب أعمال خطيرة للغاية- لا يزال في منصبه (على عكس الآخرين)، بل يدير خلال الشهور الثمانية الماضية حربا لا تلوح نهايتها في الأفق، وهو ما أكدت الصحيفة أنه أمر مثير للقلق لكل مواطن في إسرائيل وينبغي ألا يناموا ما دام بقي في منصبه.

وجاء في تقرير لجنة التحقيق «أن سلوك نتنياهو أدى إلى تعطيل عميق وممنهج لعمليات العمل وبناء القوة، وألحق الضرر بآليات صنع القرار في سلسلة من القضايا الحساسة.. وبفعله هذا، فقد عرّض الأمن القومي للخطر وأضر بالعلاقات الخارجية وبالمصالح الاقتصادية لدولة إسرائيل».

وأشارت «هآرتس» إلى أن هذا الكلام وإن كان يتعلق بسلوكه رئيسا للوزراء بين عامي 2009 و2016، لكن صداه يتردد الآن نظرا لأنماط سلوكه الحالي في حرب غزة واحتمال فتح جبهة جديدة في الشمال مع حزب الله.

مقالات مشابهة

  • بهدف خفض التصعيد جنوبا.. موفد قطري في بيروت
  • بالآلاف.. كيف يعيش السودانيون في مصر الآن؟
  • ???? السودانيون في مصر
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • البرهان يبحث مع مسؤولة باليونسيف إعادة النازحين إلى ديارهم
  • السُّودان يستدعي سفيره في إنجمينا
  • «هآرتس» للإسرائيليين: أزيحوا نتنياهو
  • كباشي يصل ولايةالنيل الأبيض ويقف على الأوضاع الأمنية بالولاية
  • كباشي بولاية النيل الأبيض للوقوف على الأوضاع الأمنية
  • «الكباشي» يتلقى تنويرا حول الأوضاع الأمنية بالنيل الأبيض