شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رسميًا موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو 2023 مدفوعة الأجر، موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وثورة 23 يوليو، من الموضوعات المهمة التي يبحث عنها موظفو القطاعين العام والخاص مؤخرا، خاصةبعد استطلاع هلال  شهر .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسميًا.

. موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو 2023-مدفوعة الأجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسميًا.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة يوليو...

موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وثورة 23 يوليو، من الموضوعات المهمة التي يبحث عنها موظفو القطاعين العام والخاص مؤخرا، خاصةبعد استطلاع هلال  شهر محمرم وبداية العام الهجري الجديد 1445. 

موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية وثورة 23 يوليو

 كما قرر رئيس مجلس الوزراء أن يكون يوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

وجاء في نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2552 لسنة 2023 اعتبار غدٍ الخميس الموافق 20 من شهر يوليو عام 2023 ميلادية، إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1445، وجاء قرار مجلس الوزراء بشأن إجازة ثورة يوليو موافقا ليوم الأحد الموافق 23 يوليو 2023، على أن يكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

حقيقة قوانين جديدة بإقرار علاوات استثنائية للعاملين بالدولة من أول يوليو 2023

وكان المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أكد أنه لا صحة لصدور قوانين جديدة بإقرار علاوات استثنائية للعاملين بالدولة من أول يوليو 2023، موضحًا أن الدولة حرصت على تبكير علاوة يوليو وتم صرفها فى أبريل الماضى لتخفيف الأعباء عن العاملين، وأصحاب الكادرات الخاصة، والمعاشات. 

وأوضح المرصد، أن المنشور المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوب للجريدة الرسمية، المتضمن تقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للعاملين بالدولة ومنحة استثنائية لأصحاب المعاشات، كاذب تمامًا وغير صحيح، ويهدف لإثارة البلبلة بين المواطنين.

وأهاب المرصد، بالمواطنين استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية والمختصة، وعدم الانسياق وراء هذه الشائعات التي تستهدف إثارة البلبلة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس موعد إجازة رأس السنة الهجریة وثورة یولیو وشرکات القطاع وثورة 23 یولیو مجلس الوزراء إجازة رسمیة رسمی ا

إقرأ أيضاً:

السنة الهجرية .. موعد غرة شهر محرم فلكيًا

قال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد غرة شهر محرم فلكيًا موضحًا أنه يولد هلال شهر محرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الدقيقة 59 بتوقيت القاهرة المحلي يوم السبت 6 يوليو " اليوم التالي ليوم الرؤية".

بلغة الإشارة.. الجامع الأزهر يوضح كيفية اغتنام عشر ذي الحجة أدعية اليوم السابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها


وأضاف رابح، عبر صفحة التواصل الاجتماعي"الفيس بوك"،  أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية "يوم الجمعة 29 من ذي الحجة 1445 هجريًا الموافق 5 يوليو، في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية.
وأشار، يلاحظ وجود فترة زمنية لمكث الهلال فوق الافق بعد غروب الشمس في ذلك اليوم "يوم الرؤية"، في بعض البلدان العربية والاسلامية بالرغم من حدوث الاقتران فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث يغرب الهلال فيها بعد غروب شمس ذلك اليوم، ولكن  يعتد بفترة المكث هذه لحدوث الاقتران بعد غروب شمس ذلك اليوم.
وتابع، وبذلك يكون يوم السبت 6 يوليو هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445 هجريًا، وبذلك تكون غرة شهر محرم 1446 هجريًا فلكيًا يوم الاحد 7 يوليو.

مقالات مشابهة

  • أقربهم رأس السنة الهجرية.. إجازات شهر يوليو 2024
  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • إجازة رأس السنة الهجرية 1446: بين الاثنين والخميس
  • موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد «30 يونيو».. متى تأتي؟
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • أجازة رسمية.. موعد رأس السنة الهجرية 2024
  • السنة الهجرية .. موعد غرة شهر محرم فلكيًا
  • موعد إجازة البنوك بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد رأس السنة الهجرية 1446 ه.. والإجازات المتبقية في 2024